آخر تحديث:

مؤلف

تيم البير

مؤلف

تيم البير

عن المؤلف

تيم ألبر هو صحفي بريطاني وكاتب مقالات يعمل في Cryptonews.com منذ عام 2018. وقد كتب لوسائل الإعلام مثل بي بي سي، والجارديان، وتشوسون إلبو. وقد عمل أيضاً…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

مع أكثر من عقد من تغطية العملات المشفرة، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة المتعمقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحن نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن الدقة الواقعية والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة القائمة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة عالية الجودة يجعل من Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في عالم الأصول الرقمية الديناميكي. اقرأ المزيد عن كريبتونيوز

كشف تحقيق كوري جنوبي بشأن الجنود الذين ورد أنهم استخدموا كلمات المرور العسكرية الخاصة بهم كضمان قرض لشراء العملات المشفرة، عن 29 حالة أخرى من أسرار القوات المسلحة المخترقة.

وتشمل هذه حالة النقيب الذي “أرسل وثائق سرية” حول “المهام التي يقوم بها لواء من القوات الخاصة في زمن الحرب”.

أفاد TVChosun أن القبطان أرسل البيانات إلى فرد أرسل “ما قيمته 48 مليون وون (35700 دولار) من العملة المشفرة في المقابل”.

الأسرار العسكرية: هل تتعرض العملات المشفرة للخطر؟

وكما ورد سابقًا، يعتقد المدعون العامون أن ثلاثة جنود على الأقل في الخدمة هذا العام سلموا كلمات مرور عسكرية من “المستوى 3” ووثائق سرية لأسماك القرش للاستثمار في العملات المشفرة أو سداد “ديون الاستثمار في العملات المشفرة”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، كشفت وزارة الدفاع الوطني أن المحكمة أصدرت حكما بالسجن مع وقف التنفيذ على نقيب وطرده من الجيش.

ويشتبه في أن عدة جنود آخرين فعلوا الشيء نفسه. ووجه ممثلو الادعاء الاتهام إلى ثلاثة من “المرابين”، واتهموهم بقبول أسرار عسكرية مقابل قروض نقدية غير قانونية.

وقد أدى الجدل اللاحق إلى تدخل المشرعين. وقام كانغ داي سيك، النائب عن حزب قوة الشعب الحاكم وعضو لجنة الدفاع بالجمعية الوطنية، بجمع بيانات من الوزارة.

وقال مكتب كانغ في 6 أكتوبر، إن هذه البيانات تظهر أن الجنود العاملين سربوا أسرارا في 29 مناسبة منفصلة منذ عام 2021.

وسجلت الوزارة ست حالات في عام 2021، وثماني حالات في عامي 2022 و2023، وسبع حالات حتى يوليو 2024.

وشهدت إحدى الحالات في عام 2021 أيضًا قيام نقيب بتبادل الأسرار العسكرية مقابل المال. وفي حالة أخرى، التقط نقيب صورًا لمحطة نظام القيادة والتحكم المشتركة الكورية بهاتفه المحمول.

ثم أرسل هذه الصور إلى مستلم لم يذكر اسمه باستخدام تطبيق الدردشة Telegram.

تتضمن البيانات أيضًا حالات قام فيها كبار الجنود ببيع البيانات لشركات الدفاع الخاصة مقابل المال. وفي حالة أخرى، باع جندي نسخًا من دليل عسكري سري للغاية.

وكانت بعض الحالات ناجمة عن “التراخي” تجاه الأمن. وفي إحدى الحالات، ورد أن جندي أرسل مقاطع فيديو لمعدات عسكرية سرية إلى صديقته عبر تطبيق KakaoTalk.

وقال الضابط إنه أراد فقط أن “يُظهر لصديقته كيف كانت حياته اليومية في الجيش”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version