آخر تحديث:

مؤلف

تيم البير

مؤلف

تيم البير

عن المؤلف

تيم ألبر هو صحفي بريطاني وكاتب مقالات يعمل في Cryptonews.com منذ عام 2018. وقد كتب لوسائل الإعلام مثل بي بي سي، والجارديان، وتشوسون إلبو. وقد عمل أيضاً…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

مع أكثر من عقد من تغطية العملات المشفرة، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة المتعمقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحن نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن الدقة الواقعية والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة القائمة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة عالية الجودة يجعل من Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في عالم الأصول الرقمية الديناميكي. اقرأ المزيد عن كريبتونيوز

تريد وزارة الطاقة الروسية القدرة على فصل القائمين بتعدين العملات المشفرة عن شبكات الطاقة، حيث يواصل القائمون بتعدين البيتكوين زيادة طاقتهم.

وتأتي هذه الأخبار بعد ادعاءات بأن اللاعبين الروس قاموا بتعدين ما قيمته 3.5 مليار دولار من بيتكوين (BTC) العام الماضي.

وزارة الطاقة الروسية: يجب على عمال المناجم الانتقال إلى أجزاء أخرى من البلاد

نقلت فيدوموستي عن يفغيني جرابتشاك، نائب وزير الطاقة الروسي، قوله إن مزودي الطاقة يجب أن يتمتعوا بالقدرة على “فصل” عمال المناجم “عن مصدر الطاقة” في “أي وقت”.

ومع ذلك، أكد غرابتشاك التأكيدات التي أدلت بها وزارة الطاقة الروسية في وقت سابق من هذا العام. وزعم المسؤولون الشهر الماضي أن شركات الطاقة قد تزود عمال المناجم قريبًا بالطاقة الفائضة.

“إن عمال المناجم هم فئة جديدة من المستهلكين. نحن نناقشها بنشاط كبير الآن. ليس لدينا دائما قمم استهلاك الكهرباء. غالبًا ما تكون هناك سعة مجانية على الشبكات، عندما لا تكون هناك أحمال ثقيلة على الشبكات.

يفغيني جرابتشاك، نائب وزير الطاقة الروسي

وقال وزير الطاقة الروسي سيرغي تسيفيليف، في اجتماع مع الرئيس فلاديمير بوتين هذا الشهر، إن القائمين بتعدين العملات المشفرة “يجب أن يكونوا مستعدين للانتقال إلى أجزاء من البلاد حيث لا يوجد نقص في قدرة الطاقة”.

الاغلاق التلقائي؟

وفي الوقت نفسه، قال غرابتشاك إنه سيتم السماح للصناعة باختيار ما إذا كانت تريد الحد من استخدام الطاقة ذاتيًا أو استخدام حلول تكنولوجيا المعلومات “التلقائية”. وأوضح:

“عندما لا يكون هناك عجز في القدرة – كما هو الحال في معظم أيام العام – فقد نعطي القدرة الفائضة لبعض المستهلكين. لكن هذا لا يمكن القيام به إلا إذا حدوا من استهلاكهم. وبدلاً من ذلك، يمكنهم تثبيت حلول تلقائية من شأنها أن تفصلهم عن الشبكات.

في وقت سابق من هذا العام، أعطى الرئيس فلاديمير بوتين مباركته فعليًا لقطاع تعدين العملات المشفرة الصناعي. تم تقنين تعدين العملات المشفرة بعد فترة وجيزة.

ومع ذلك، أمر بوتين حكومته أيضًا بإيجاد طرق لضمان عدم تسبب عمال المناجم في حدوث فوضى في شبكة الكهرباء. وقد ثبت هذا من قبل في أبخازيا وكازاخستان المجاورتين.

“قد يؤدي النمو غير المنضبط في استهلاك الكهرباء لتعدين العملات المشفرة إلى نقص الطاقة في مناطق معينة. وقد لوحظ هذا بالفعل في منطقة إيركوتسك، وبورياتيا، ومنطقة ترانسبايكال.

بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تعد إيركوتسك وبورياتيا وترانسبايكال جميعها نقاطًا ساخنة تقليدية لتعدين البيتكوين. وقد كافحت إيركوتسك على وجه الخصوص مع القضايا المتعلقة بالسلطة، مما أدى إلى إطلاق حملة إقليمية على عمال المناجم غير القانونيين.

يعتقد الخبراء أن حوالي ثلث القائمين بتعدين العملات المشفرة الروس يعملون في إيركوتسك أو حولها. بإستخدام متوسط ​​1000 ميجاوات.

ويعتقدون أن عمال المناجم المنزليين يستهلكون حوالي 130 ميجاوات من هذه الكمية.

عمال المناجم على هذه الخطوة؟

ومع ذلك، يبدو أن العديد من عمال المناجم يتطلعون الآن إلى الابتعاد عن جنوب روسيا وسيبيريا بأحدث مشاريعهم.

وذكرت صحيفة نيوسكو أن المطورين في بيرم، في منطقة وسط جبال الأورال، أكملوا العمل في “مزرعة” تعدين مخصصة لهذا الغرض بمساحة 440 مترًا مربعًا على قطعة أرض مساحتها 1.4 هكتار.

وتبلغ قدرة المنشأة 3 ميجاوات، وهي مزودة بغرف تبريد وغلايات غاز و”حظيرتين” رئيسيتين.

وأشار المنفذ إلى أن المبنى، الذي طوره فرد خاص، تم تشييده في “مزرعة فراء سابقة لتربية الشنشيلة”.

وفي الشهر الماضي، أطلقت شركة النفط العملاقة غازبروم شركة فرعية تركز على تعدين العملات المشفرة. تزعم وسائل الإعلام أن هذه الشركة التابعة تقوم حاليًا ببناء مزرعة تعدين بسعة 500 منصة في فيليكي نوفغورود، وهي مدينة أخرى في روسيا الأوروبية.

وفي مكان آخر، أعلن الحاكم الإقليمي لكومي، فلاديمير أويبا، الشهر الماضي عن خطط لبناء 15 “مركز بيانات” جديدًا لتعدين العملات المشفرة في شمال شرق روسيا.

وستعمل سلطات كومي مع القائمين بتعدين العملات المشفرة والمقاولين من القطاع الخاص في المشروع.

وأعلن أويبا أنه سيتم بناء أول مركزين من هذه المراكز في مستوطنتي ميكون وسندور.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version