آخر تحديث:

مؤلف

جويل فرانك

مؤلف

جويل فرانك

عن المؤلف

منذ تخرجه بشهادة في الاقتصاد من جامعة برمنغهام في عام 2018، عمل جويل كمحلل للأسواق المالية/العملات المشفرة. وهو يعتقد اعتقادا راسخا أن تكنولوجيا التشفير الناشئة …

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

مع أكثر من عقد من تغطية العملات المشفرة، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة المتعمقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحن نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن الدقة الواقعية والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة القائمة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة عالية الجودة يجعل من Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في عالم الأصول الرقمية الديناميكي. اقرأ المزيد عن كريبتونيوز

وافق قاض أمريكي للتو على خطة إفلاس FTX، مما مهد الطريق لسداد أكثر من 16 مليار دولار للدائنين. يعتقد البعض أن هذا قد يكون بمثابة نعمة كبيرة لسوق العملات المشفرة.

وخلال جلسة استماع يوم الاثنين، وافق القاضي جون دورسي من محكمة الإفلاس الأمريكية لمقاطعة ديلاوير على الخطة.

ستشهد هذه الخطة حصول 98% من دائني FTX على 118% على الأقل من قيمة مطالباتهم نقدًا.

وتكهن بعض مراقبي سوق العملات المشفرة بأن هذا قد يؤدي إلى تدفق أموال جديدة تدخل أسواق العملات المشفرة إذا اختار دائنو FTX إعادة استثمار ما يتلقونه على الفور.

قام محلل العملات المشفرة Crypto Rover بمقارنة توزيع مطالبات FTX وصافي التدفقات الداخلة البالغة 18.3 مليار دولار إلى صناديق الاستثمار المتداولة في Bitcoin منذ بداية عام 2024.

وفي تغريدة منفصلة، ​​قال إن توحيد عملة البيتكوين قد انتهىr وأن سوقًا صاعدة جديدة ستتبع ذلك.

FTX Saga تقترب أخيرًا من نهايتها

تأتي الموافقة على خطة إفلاس FTX بعد عامين مشحونين من استرداد الأصول والتسويات بعد الانهيار المذهل للبورصة في نوفمبر 2022.

حكم على الرئيس التنفيذي السابق لشركة FTX، سام بانكمان فرايد، بالسجن لمدة 25 عامًا العام الماضي بسبب تورطه في عملية احتيال FTX.

قامت FTX بتضليل عملائها ومستثمريها من خلال خلط الأموال مع صندوق التحوط للعملات المشفرة التابع لـ Bankman-Fried والذي تبلغ قيمته مليارات الدولارات Alameda Research.

في حين أن المطالبين بـ FTX سيحصلون على 118٪ من قيمة مطالباتهم نقدًا، فإن العديد منهم سيحصلون على أقل بكثير من قيمة العملات المشفرة الخاصة بهم اليوم.

وبينما صوت 94% من المطالبين لصالح الخطة، لم يكن الجميع سعداء.

وانتقد سونيل كافوري، ممثل أكبر مجموعة من الدائنين، الخطة، قائلًا إنه يجب دفع المطالبين بالعملات المشفرة عينًا وليس نقدًا على أساس قيمة المطالبة في وقت تقديم FTX لإفلاسها.

وفي الوقت نفسه، قال محامٍ يمثل بعض المطالبين إن البعض سيحصلون على فاتورة ضريبية كبيرة إذا تم دفعها نقدًا بدلاً من العملات المشفرة.

هل سيعود رمز FTT؟؟

على الرغم من تأكيد القاضي دورسي يوم الاثنين أن قيمة رمز FTT يجب أن تكون صفرًا، فقد ارتفعت قيمة FTT مؤخرًا.

كان FTT هو الرمز المميز لبورصة FTX البائدة. وفقًا لـ TradingView، فقد ارتفع آخر مرة بنسبة 20% بالقرب من 3.0 دولارات، وهو ارتفاع بمقدار الضعف مقابل سعره قبل 8 أيام..

ومع ذلك، إذا كان دورسي على حق، فهذا ليس استثمارًا جيدًا.

وقال: “ليس لدي أي دليل اليوم على أن قيمة رموز FTT ستكون أي شيء آخر غير الصفر”.

تبلغ القيمة السوقية لشركة FTT حوالي مليار دولار، مما يترك مجالًا كبيرًا للانخفاض.

ومع ذلك، ربما تكون قد اتخذت نوعًا من حالة “العملة الميمية” في هذه المرحلة، مما قد يضمن احتفاظها بقيمة طويلة المدى، على غرار الطريقة التي تمكن بها رمز blockchain Terra LUNC الفاشل من الاحتفاظ بقيمة المضاربة.

ربما كان من الممكن أن تعود FTT بشكل دائم إذا أعادت FTX تشغيل البورصة.

صرح جون جيه راي الثالث، الرئيس التنفيذي لشركة FTX، لصحيفة وول ستريت جورنال في عام 2023 أن البورصة بدأت في حث الأطراف المهتمة فيما يتعلق بإعادة التشغيل المحتملة.

كان من الممكن أن تتضمن عملية إعادة التشغيل هذه تغييرًا كبيرًا في العلامة التجارية، لكن الجهود لم تنجح.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version