آخر تحديث:

15 أبريل 2024 الساعة 07:19 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

شهدت منتجات الاستثمار في الأصول الرقمية تدفقات خارجية طفيفة بلغت 126 مليون دولار في الأسبوع الماضي حيث أظهر المستثمرون ترددًا وسط زخم إيجابي متوقف في الأسعار.

في حين شهدت أحجام التداول زيادة طفيفة من 17 مليار دولار إلى 21 مليار دولار على أساس أسبوعي، إلا أن النشاط في المنتجات المتداولة في البورصة (ETPs) والصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) انخفض مقارنة بالسوق بشكل عام، وفقًا لتقرير جديد. تقرير كوين شيرز.

وشكل نشاط صناديق الاستثمار المتداولة/صناديق الاستثمار المتداولة 40% من إجمالي حجم التداول في البورصات الموثوقة خلال الشهر الماضي، لكنه انخفض إلى 31% الأسبوع الماضي، مما يشير إلى النهج الحذر الذي يتبناه المستثمرون.

تشهد عملة البيتكوين تدفقات خارجية بقيمة 110 ملايين دولار


وأضاف التقرير أن بيتكوين شهدت تدفقات خارجية بقيمة ١١٠ ملايين دولار لكنها حافظت على تدفقات إيجابية بقيمة ٥٥٥ مليون دولار شهريًا حتى الآن.

وشهدت عملة البيتكوين القصيرة، التي شهدت تدفقات خارجية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، تدفقات داخلية طفيفة بقيمة 1.7 مليون دولار، مستفيدة على الأرجح من ضعف الأسعار الأخير.

وعلى أساس نسبي، عانى إيثريوم أكثر من غيره، مع تدفقات خارجية بلغت 29 مليون دولار الأسبوع الماضي، وهو ما يمثل الأسبوع الخامس على التوالي من التدفقات الخارجة.

ومع ذلك، شهدت العملات البديلة أسبوعًا ناجحًا، حيث اجتذبت العديد من الأسماء الأقل شهرة التدفقات.

وشهدت كل من Decentraland وBasic Attention Token وLIDO تدفقات واردة بقيمة 4.9 مليون دولار و2.9 مليون دولار و1.8 مليون دولار على التوالي.

وعلى المستوى الإقليمي، لا تزال المشاعر مستقطبة.

وسجلت الولايات المتحدة أكبر التدفقات الخارجة، حيث بلغ مجموعها 145 مليون دولار، تليها سويسرا وكندا بتدفقات خارجة قدرها 5.7 مليون دولار و 6 ملايين دولار، على التوالي.

وعلى العكس من ذلك، اعتبر المستثمرون في ألمانيا ضعف الأسعار الأخير بمثابة فرصة وضخوا 29 مليون دولار من التدفقات الأسبوع الماضي.

تعكس المشاعر الحذرة بين المستثمرين حذرهم من ظروف السوق الحالية والمسار غير المؤكد للأصول الرقمية.

في الأسبوع الماضي، سكب المستثمرون أ بإجمالي 646 مليون دولار في منتجات العملات المشفرة، مما دفع التدفقات الواردة منذ بداية العام إلى مستوى غير مسبوق قدره 13.8 مليار دولار أمريكي وتجاوز إجمالي العام السابق البالغ 10.6 مليار دولار أمريكي.

وكانت عملة البيتكوين هي محور التركيز الأساسي للمستثمرين، حيث بلغ إجمالي التدفقات 663 مليون دولار.

ارتفاع عملة البيتكوين مع موافقة هونج كونج على صناديق الاستثمار المتداولة الفورية


شهدت عملة البيتكوين ارتفاعًا بنسبة 2.8٪ على مدار 24 ساعة، حيث وصلت قيمة التداول إلى ما يزيد عن 66,500 دولار أمريكي، بينما ارتفعت عملة الإيثريوم (ETH) إلى 3,240 دولارًا أمريكيًا بعد أن أعلن العديد من المُصدرين في هونج كونج أنهم حصلت على الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة الفورية.

انتقلت شركة China Asset Management وBosera Capital ومتقدمون آخرون إلى منصة التواصل الاجتماعي WeChat (Weixin) لمشاركة أخبار موافقتهم على إدراج صناديق Bitcoin وEther ETFs المتداولة في هونغ كونغ.

تعد هذه الأخبار مهمة حيث يتوقع المحللون أن يقوم مستثمرو البر الرئيسي الصيني بضخ 25 مليار دولار في صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية المحتملة المدرجة في هونغ كونغ من خلال برنامج Southbound Stock Connect.

يسمح Southbound Stock Connect للمستثمرين المؤهلين من البر الرئيسي الصيني بالوصول إلى الأسهم المؤهلة المدرجة في هونغ كونغ.

في هذه الأثناء، أ تدفق ملحوظ للبيتكوين من عمال المناجم يمكن أن يكون في الأفق في الأشهر التالية لحدث النصف القادم.

وفي مذكرة حديثة، قدّر ماركوس ثيلين، رئيس الأبحاث في شركة 10x Research، أن القائمين بتعدين البيتكوين لديهم القدرة على تصفية ما يقرب من 5 مليارات دولار من BTC بعد التنصيف.

أبرز ثيلين أيضًا أن ضغط البيع هذا من القائمين بالتعدين يمكن أن يستمر لمدة أربعة إلى ستة أشهر، مما يؤدي إلى حركة جانبية محتملة في سعر بيتكوين خلال تلك الفترة، على غرار ما لوحظ في دورات النصف الماضية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version