يدفع النائب الأمريكي دون باير، وهو ديمقراطي يخدم المنطقة الثامنة في فرجينيا، بمشروع قانون من شأنه إنشاء مستودعات يمكن الوصول إليها مركزيًا لبيانات معاملات العملات المشفرة خارج السلسلة.

يحث مشروع القانون، المؤرخ في ٢٧ سبتمبر – قانون الإبلاغ عن معاملات السلع الرقمية خارج السلسلة – منصات تداول العملات المشفرة على “الإبلاغ عن جميع المعاملات إلى مستودع مسجل لدى لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC).”

عادةً، لا تتم كتابة المعاملات خارج السلسلة على blockchain، مما لا يترك أي سجل شبكي للتفاصيل المالية للمعاملة. ونتيجة لذلك، قد تكون الحلول خارج السلسلة أكثر عرضة للقرصنة وخرق البيانات اعتمادًا على التنفيذ المحدد.

وقال المشرع: “مع ظهور منصات التداول والرغبة في زيادة أوقات المعاملات وخفض التكاليف، تحدث آلاف المعاملات “خارج السلسلة” كل يوم ولا يتم تسجيلها على بلوكتشين القابلة للعرض علنًا”.

وقال باير في بيان منفصل إن مشروع قانون عضو الكونجرس هو “إجراء منطقي” لحل مشكلات الخصوصية و”استعادة بعض الشفافية والثقة” بين المستخدمين وعبر سوق العملات المشفرة.

“لسوء الحظ، يمكن أن يختلف حفظ السجلات الداخلية بين هذه الكيانات الخاصة بشكل كبير، وهذا يمكن أن يترك المستثمرين والمستهلكين عرضة للاحتيال والتلاعب. يعد مشروع القانون هذا إجراءً منطقيًا لاستعادة بعض الشفافية والثقة في سوق الأصول الرقمية.

وتأمل باير أن يساعد دفع بيانات المعاملات خارج السلسلة إلى المستودعات حيث يمكن للمنظمين رؤيتها، في وقف الانهيار الشبيه بـ FTX.

ماذا يقول مشروع القانون؟

وأشار مشروع القانون التفصيلي إلى أنه يجب الإبلاغ عن كل عملية تبادل للأصول الرقمية، سواء تمت تسويتها أو لم تتم تسويتها، إلى مستودع بيانات المبادلة المسجل. بالإضافة إلى ذلك، ينبغي ذكر مبيعات السلع الرقمية في مستودع العملات المشفرة للمعاملات.

وأضافت أن منصات التداول مطالبة بالإبلاغ عن كل معاملة بمجرد تنفيذها.

كتب باير: “سيتطلب هذا التشريع الإبلاغ عن جميع معاملات الأصول الرقمية خارج السلسلة في غضون 24 ساعة إلى مستودع تجاري مسجل لدى CFTC، على غرار متطلبات جميع معاملات الأوراق المالية والمقايضات تقريبًا”.

في عام 2021، قدمت Beyer هيكل سوق الأصول الرقمية وقانون حماية المستثمر، لحماية المستهلكين وتشجيع الابتكار.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version