آخر تحديث:

12 أبريل 2024 الساعة 14:01 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

التقى كبار المشرعين الأمريكيين من لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب مع زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر بعد ظهر الخميس لمناقشة مشروع قانون العملة المستقرة الذي طال انتظاره.

ممثلو لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب يجتمعون مع السيناتور تشاك شومر


وفقًا لـ Punchbowl News، شوهدت عضوة الكونجرس ماكسين ووترز (ديمقراطية عن ولاية كاليفورنيا) وعضو الكونجرس باتريك ماكهنري (جمهوري عن ولاية نورث كارولاينا) وهما يدخلان مكتب شومر في 11 أبريل لتقديم مقترح مشروع قانون العملة المستقرة الذي لم يتم إصداره بعد.

تقول التقارير إن ماكهنري وووترز ناقشا ربط إصلاح عملتهما المستقرة بإعادة تفويض التمويل القادم لإدارة الطيران الفيدرالية (FAA) على أمل الحصول على دعم من الحزبين.

وفي حالة إضافة مشروع قانون العملة المستقرة القادم إلى إعادة تفويض إدارة الطيران الفيدرالية، تفيد تقارير Punchbowl News أن الإستراتيجية ستكون “غير مسبوقة إلى حد ما في سياسة الخدمات المالية”.

الرحلة الطويلة إلى فاتورة العملة المستقرة


وقد دعا ماكهنري منذ فترة طويلة إلى إصلاح العملات المستقرة، وذهب إلى حد صياغة “قانون وضوح الدفع بالعملات المستقرة” الذي لم تتم الموافقة عليه بعد في عام 2023. إذا تم إقراره، فإن مشروع قانون ماكهنري سيشهد أن العملات المستقرة تواجه رقابة تنظيمية مماثلة لتلك التي يخضع لها قطاع التمويل التقليدي.

وفي الوقت نفسه، يخطط أعضاء مجلس الشيوخ كيرستن جيليبراند (ديمقراطية من نيويورك) وسينثيا لوميس (جمهوري من ولاية ويسكونسن) للكشف عن تشريع جديد للعملات المستقرة من شأنه “التخلص من الجهات الفاعلة السيئة مع الاستمرار في تعزيز النمو والابتكار” في وقت مبكر من هذا الأسبوع.

وفقًا لتقرير فوربس الأخير، فإن التشريع القادم سيسمح لمؤسسات الإيداع الفيدرالية وحكومات الولايات بأن تصبح جهات إصدار للعملات المستقرة بينما ستشرف الحكومة الفيدرالية على المؤسسات غير الوديعة ولكن يتم تنظيمها على مستوى الولاية.

وقال جيليبراند: “إن مشروع القانون هو نتاج تسوية منطقية”، مدعيًا أنه “سيساعد في دفع الابتكار في مجال العملات المشفرة”.

يواجه المشرعون معارضة من السيناتور إليزابيث وارن


على الرغم من الدفع القوي لإصلاح العملة المستقرة في الكابيتول هيل، إلا أن الفكرة ليست سعيدة بجميع المشرعين الأمريكيين.

وفي هذا الأسبوع فقط، كتبت السيناتور إليزابيث وارين (ديمقراطية من ولاية ماساتشوستس) إلى ماكهنري ووترز لمناقشة المخاطر المحتملة لتمرير مثل هذا التشريع دون وجود قوانين فعالة لمكافحة غسيل الأموال.

وجاء في الرسالة: “يجب على صناع السياسات أن يشعروا بالضجر من الجهود المبذولة لدمج العملات المستقرة في النظام المصرفي الرسمي – أو توسيع أي من وسائل حماية شبكة الأمان المصاحبة لمصدري العملات المستقرة – دون قواعد قوية تضمن السلامة والسلامة”.

لا تزال وارن، التي اكتسبت سمعة قوية في مجال مكافحة العملات المشفرة، تحاول تطوير “قانون مكافحة غسيل الأموال للأصول الرقمية” (DAAMLA) منذ أن اقترحته لأول مرة في عام 2022.

“إذا أردنا إنشاء منحدرات جديدة، وزيادة حركة المرور، وهو بالضبط ما يفعله مشروع قانون مجلس النواب، فإننا بحاجة إلى إطار تنظيمي من شأنه أن يضع قواعد مكافحة غسيل الأموال في مكانها بحيث لا يكون لدينا المزيد من الفرص ل وقالت: “إيران والإرهابيون وأباطرة المخدرات والمتاجرون بالبشر يكسبون المزيد من المال”.

ومن غير الواضح حاليًا متى سيقدم ماكهنري ووترز النسخة النهائية من مشروع قانون العملة المستقرة، لكن يعتقد الكثيرون أن ذلك سيكون عاجلاً وليس آجلاً.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version