آخر تحديث:

15 أبريل 2024 الساعة 03:39 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

وافقت هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونغ كونغ (SFC) للتو على أول صناديق تداول بيتكوين وإيثريوم (ETFs).

وقد أكدت العديد من الإعلانات الرسمية الموافقات، بما في ذلك تلك المقدمة من شركة China Asset Management Co. (China AMC)، وHarvest Global Investments، وBosera International وHashKey Capital.

أول مصدري صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين في هونغ كونغ


وفقًا للمنشور الذي نشرته شركة China AMC التابعة لهونج كونج، منحت SFC الشركة حقوق تقديم خدمات إدارة الأصول الرقمية للمستثمرين. تخطط شركة China AMC لإطلاق منتجات صناديق الاستثمار المتداولة المرتبطة بالبيتكوين (BTC) والإيثريوم (ETF).

ستتعاون شركة China AMC Hong Kong مع منصة الأصول الرقمية OSL Digital Securities وبنك الحفظ الصيني International-Prudential Trustee Limited (BOCI-Prudential Trustee Limited) لتقديم صناديق الاستثمار المتداولة.

أعلنت شركة Harvest Global Investments أنها حصلت على موافقة مبدئية من هيئة الأوراق المالية والبورصة (SFC) على صندوقين متداولين للعملات المشفرة الفورية، وفقًا لبيان الشركة. وأشارت الشركة أيضًا إلى أنه سيتم إصدار صناديق الاستثمار المتداولة هذه بالتعاون مع OSL.

وقالت الشركة إن المنتجات الجديدة ستعالج بشكل فعال مشكلات مثل متطلبات الهامش المرتفعة بشكل مفرط، وعلاوات الأسعار الناجمة عن غياب البائعين على المكشوف، والخسائر الناجمة عن المراكز المتجددة، مما يعكس بشكل أكثر دقة القيمة الفورية لبيتكوين.

وبحسب ما ورد حصلت Bosera International وHashKey Capital على الضوء الأخضر لتقديم صناديق الاستثمار المتداولة في Bitcoin وEthereum أيضًا. أعلنت Bosera وHashKey عن تعاونهما الاستراتيجي في 6 أبريل خلال مهرجان هونغ كونغ Web3 لعام 2024.

يستجيب Bitcoin و Ethereum Povisitvely


بعد الموافقات، انتعش سعر البيتكوين ويتم تداوله حاليًا عند 66,321 دولارًا، بزيادة 2.4% عن يوم أمس، وفقًا لموقع CoinMarketCap.

تأثر سعر الإيثريوم أيضًا بالإعلان، حيث تم تداوله عند 3250 دولارًا في وقت كتابة هذا التقرير، مرتفعًا بنسبة 5.2٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version