آخر تحديث:

12 أبريل 2024 الساعة 15:24 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

من المتوقع أن توافق هونج كونج على صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين والإيثريوم في وقت مبكر من يوم الاثنين، وفقًا لمصدرين مطلعين على الأمر، مما يمثل خطوة كبيرة لصناعة العملات المشفرة في المنطقة.

من المتوقع أن تحصل شركة Harvest Fund Management، جنبًا إلى جنب مع Bosera Asset Management وHashKey Capital، على الموافقة على طلبات Bitcoin وEther ETF الفورية.

بحلول نهاية أبريل، من المتوقع أن تتلقى صناديق الاستثمار المتداولة الضوء الأخضر من هيئة الأوراق المالية والمستقبل (SFC). بالإضافة إلى ذلك، يقال إن لجنة الأوراق المالية والبورصات تتعاون مع شركة Hong Kong Exchanges & Clearing Ltd لإنهاء عملية الموافقة.

في حين أن الجدول الزمني الدقيق غير معروف، تشير المصادر إلى أن الموافقات الأولية، والتي قد تشمل صناديق الاستثمار المتداولة لبيتكوين في هونج كونج، يمكن أن تتم يوم الاثنين.

وقد وافق المنظمون في المدن بالفعل على إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة القائمة على العملات المشفرة. تمتلك عقود CSOP Ether Futures وSamsung Bitcoin Futures وCSOP Bitcoin Futures مجتمعة قيمة تقديرية تبلغ 170 مليون دولار.

تظهر صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين تدفقات قوية منذ إطلاقها


منذ بداية العام، ساهمت صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين في انتعاش أسواق العملات المشفرة.

وبحلول منتصف أبريل، من المتوقع أن يصل إجمالي الأصول الخاضعة للإدارة لصناديق الاستثمار المتداولة الأحد عشر إلى رقم قياسي قدره 73 مليار دولار، مع جمع 59 مليار دولار حتى الآن. تجاوز صافي التدفقات إلى iSharesBitcoin Trust التابع لشركة Blackrock 15 مليار دولار في ثلاثة أشهر فقط.

منذ بداية هذا الأسبوع، كان من المتوقع أن تحصل شركة Harvest على الموافقة لإطلاق صندوق Bitcoin ETF الفوري في المدينة. حصلت كل من شركة Harvest وChina Asset Management على موافقة SFC لتوفير خدمات إدارة صناديق الأصول الافتراضية في 9 أبريل.

يعمل المنظمون على السماح للمستثمرين بشراء صناديق الاستثمار المتداولة الفورية


صرحت جوليا ليونج، نائبة المدير التنفيذي للوسطاء في هيئة الأوراق المالية والبورصة، بأن الهيئة التنظيمية “تسعى بنشاط إلى إنشاء نظام للموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة التي توفر للمستثمرين ضمانات للأصول الافتراضية عبر الهواء”.

واجه جاذبية العملات المشفرة في هونغ كونغ مشكلة في شكل JPEX، وهي بورصة عملات مشفرة غير مرخصة مسؤولة عن عمليات احتيال مزعومة بقيمة 1.6 مليون دولار. ومع ذلك، لا تزال السلطات مستمرة في إظهار الطموحات لدعم رواد الأعمال في مجال العملات المشفرة على أمل استعادة سمعة المدينة كمركز أعمال عالمي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version