آخر تحديث:

29 مارس 2024 الساعة 12:29 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

بعد الحكم على Sam Bankman-Fried، وافق المسؤولون التنفيذيون والمروجون السابقون في FTX على تسوية دعوى جماعية بقيمة 1.3 مليون دولار، وفقًا لوثائق المحكمة المقدمة أمس.

الرئيس السابق للهندسة في FTX، نيشاد سينغ، الرئيس التنفيذي لشركة Alameda Research، كارولين إليسون، الرئيس التكنولوجي لشركة FTX، غاري وانغ، وسبعة من المروجين للبورصة المفلسة وافقوا جميعًا على مصادرة مبلغ إجمالي قدره 1.3 مليون دولار بعد ادعاءات بأنهم شاركوا في واستمرار عمليات الاحتيال التي قام بها زعيم العصابة سام بانكمان فرايد بمليارات الدولارات على عملاء FTX.

المسؤولون التنفيذيون في FTX يدفعون أموالهم في تسوية الدعاوى القضائية


بالإضافة إلى “الاعتراف بالذنب”. في الإجراءات الجنائية المرفوعة ضدهم، وافق المطلعون على FTX “على الاسترداد الكامل ومصادرة” المبلغ المحدد.

ستسمح الاتفاقية للقاضي لويس أ. كابلان، الذي ترأس قضية الحكومة الأمريكية بشأن قضية سام بانكمان فرايد، أن يقرر “كيف سيتم تقديم أموال ضحايا FTX المستردة منهم إلى ضحايا FTX.”

وجاء في التسوية: “إن انهيار FTX – وهو الانهيار السريع لواحدة من أكبر عمليات الاحتيال في العالم – هو بالتأكيد أحد أكبر الكوارث المالية في التاريخ الحديث”. “على مدار أكثر من عام، عمل المدعون ومحامو MDL بلا كلل لرفع دعوى هذه المطالبات بكفاءة لصالح جميع ضحايا FTX. واليوم بدأت هذه الجهود تؤتي ثمارها.”

الحكم على سام بانكمان فرايد بالسجن لمدة 25 عامًا وغرامة قدرها 11 مليار دولار


تأتي اتفاقية الدعوى القضائية الخاصة بشركة FTX في أعقاب جلسة النطق بالحكم التي عقدها Bankman-Fried في 28 مارس في محكمة مانهاتن الفيدرالية والتي شهدت الحكم على مؤسس FTX المشين الآن بالسجن لمدة 25 عامًا.

قارن القاضي كابلان عمليات الاحتيال الضخمة في الأصول الرقمية التي قام بها بانكمان فرايد بلعبة قام فيها بتقييم فرص القبض عليه “مقابل مكسب الهروب دون القبض عليه، في ظل الاحتمالات”.

بالإضافة إلى عقوبته الطويلة، أُمر بانكمان فرايد بدفع أكثر من 11 مليار دولار كمصادرة.

وقال بانكمان فريد للمحكمة: “أعلم أن الكثير من الناس يشعرون بالإحباط حقًا، وكانوا على حق، لقد كانوا محبطين للغاية”. “أنا آسف لذلك. أنا آسف على ما حدث في كل مرحلة، على الأشياء التي كان ينبغي أن أفعلها وأقولها، والأشياء التي لم يكن ينبغي أن أفعلها. لقد خذلت كل من أهتم به وكل ما أهتم به أيضًا.

ومع ذلك، فقد ضاعف من اعتقاده بأن بورصة العملات المشفرة لديها “دائمًا” ما يكفي من الأصول لتغطية خسائرها وأنه كان “متفائلًا” و”متفائلًا” بأن البورصة ستسدد العملاء والمقرضين والمستثمرين في المستقبل القريب. .

عقارات إفلاس FTX في الماء الساخن


وفي الوقت نفسه، لا تزال شركة FTX المفلسة تواجه العديد من التحديات القانونية، وكان آخرها الاستحواذ على المدعي العام لشركة Unabomber، روبرت ج. كليري، للتحقيق في تضارب المصالح المحتمل بين شركة المحاماة Sullivan وCromwell مع بورصة العملات المشفرة.

تواجه شركة المحاماة أيضًا دعوى قضائية جماعية في فبراير 2023 من العديد من مستثمري FTX الذين يطالبون بذلك سوليفان وكرومويل “أصبحت ثريًا” من أعمال بانكمان فرايد.

وجاء في الدعوى القضائية: “ستحقق S&C مكاسب مالية من سوء سلوك مجموعة FTX، ولذلك وافقت، على الأقل ضمنيًا، على مساعدة هذا السلوك غير القانوني لتحقيق مكاسب خاصة بها”.

أُمر بانكمان فرايد بأن يقضي مدة عقوبته في سجن متوسط ​​الحراسة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى علاقته بـ “الثروة الهائلة”. وأمامه أسبوعين من تاريخ تقديم الحكم لاستئناف الدعوى.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version