آخر تحديث:

مراسل التشفير

شاليني ناجاراجان

مراسل التشفير

شاليني ناجاراجان

عن المؤلف

شاليني هو مراسل عملات مشفرة يقدم تقارير متعمقة عن التطورات اليومية والتحولات التنظيمية في قطاع العملات المشفرة.

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

مع أكثر من عقد من تغطية العملات المشفرة، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة المتعمقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحن نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن الدقة الواقعية والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة القائمة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة عالية الجودة يجعل من Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في عالم الأصول الرقمية الديناميكي. اقرأ المزيد عن كريبتونيوز

اتهم المدعون الفيدراليون يوم الأربعاء ثلاث شركات عملات مشفرة و١٥ فردًا بالاحتيال على نطاق واسع والتلاعب بالسوق. يأتي هذا الإجراء بعد تحقيق حيث أنشأ مكتب التحقيقات الفيدرالي، لأول مرة، رمزًا رقميًا جديدًا للمساعدة في الكشف عن الأنشطة الإجرامية.

اتهم المدعون في بوسطن شركة Gotbit وZM Quant وCLS Global وقادة وموظفي هذه الشركات وغيرها. أسفرت حملة القمع هذه عن أربعة اعتقالات وخمس اتفاقيات إقرار بالذنب. وصادرت السلطات أيضًا عملة مشفرة تزيد قيمتها عن 25 مليون دولار.

يُزعم أن الشركات تعمل على غسل التداول بالرموز الرقمية لتضخيم أسعارها بشكل مصطنع. وقد اجتذب هذا التكتيك مستثمرين جدد. وفقًا للادعاءات الفيدرالية يوم الأربعاء، قام المتهمون بعد ذلك ببيع عملاتهم المميزة في مخطط “المضخة والتفريغ”.

القبض على كبار المسؤولين التنفيذيين من سايتاما وجوتبيت

سايتاما، أكبر شركات العملات المشفرة، كانت قيمتها السوقية بالمليارات. واعتقل رئيسها التنفيذي مانبريت كوهلي يوم الاثنين في المملكة المتحدة. كما تم توجيه التهم إلى خمسة موظفين آخرين حاليين أو سابقين، واعترف ثلاثة منهم بالذنب.

شخص آخر متهم هو أليكسي أندريونين، الرئيس التنفيذي لشركة Gotbit، وهو “صانع سوق” للعملات المشفرة يقيم في روسيا والبرتغال. وتم القبض عليه في البرتغال يوم الثلاثاء. كما تم اتهام اثنين من موظفي شركته في روسيا.

ذكر ممثلو الادعاء أنه في الفترة من 2018 إلى 2024، انخرطت Gotbit في عمليات غسيل الأموال والتلاعب بالسوق نيابة عن العديد من عملاء العملات المشفرة. ساعد هذا النشاط في تضخيم أحجام التداول لرموزها بشكل مصطنع.

وقال القائم بأعمال المدعي العام الأمريكي جوشوا ليفي: “هذه هي الحالات التي التقت فيها التكنولوجيا المبتكرة – العملة المشفرة – بمخطط عمره قرن من الزمان – المضخة والتفريغ”. “الرسالة اليوم هي أنه إذا قمت بالإدلاء ببيانات كاذبة لخداع المستثمرين، فهذا احتيال”.

يُزعم أن شركات العملات المشفرة استأجرت صانعي السوق لاستغلال المشترين

يُزعم أن شركات العملات المشفرة استأجرت شركات تُعرف باسم “صناع السوق” لغسل رموزها مقابل الدفع. ووصف أحد المدعى عليهم من صانعي السوق، الذي وافق على الاعتراف بالذنب، هذه الممارسة لعميل محتمل.

وقال إن “الهدف في الأسواق الثانوية” هو العثور على “مشترين آخرين من المجتمع، أشخاص لا تعرفهم أو لا تهتم بهم”، لأنه “علينا أن نجعل (المشترين الآخرين) يخسرون المال من أجل ذلك”. لتحقيق الربح.”

يؤدي الرمز المزيف لمكتب التحقيقات الفيدرالي إلى فرض رسوم كبيرة على التلاعب في سوق العملات المشفرة

وقالت وزارة العدل إن مكتب التحقيقات الفيدرالي أنشأ رمزًا مميزًا يسمى NexFundAI كجزء من تحقيقه، والذي أطلق عليه اسم “Operation Token Mirrors”. وزعمت أن ZM Quant وCLS Global وMyTrade قاموا بغسل الرمز المميز أو تآمروا لغسله، أي أنهم تلاعبوا بالتداول لجعل الأرقام أكثر جاذبية. صانع السوق الرابع، Gotbit، ومديره التنفيذي، واثنين من مديريه متهمون أيضًا بارتكاب مخطط مماثل.

كما تم اتهام أربعة أفراد آخرين كانوا يعملون في صانعي سوق العملات المشفرة. وقال ممثلو الادعاء إن هؤلاء الأفراد أعلنوا عن خدمات التلاعب بالسوق للعملاء.

ومن بينهم ليو تشو، مؤسس شركة صناعة السوق MyTrade، الذي، وفقا لأوراق المحكمة، وافق على الاعتراف بالذنب. كما اتهم أيضًا ريكي ليو من المملكة المتحدة وهونج كونج وبايجون أو من هونج كونج، وكلاهما يعمل في ZM Quant؛ وأندريه زورجيس من الإمارات العربية المتحدة، وهو موظف في شركة CLS Global.

ومن بين المتهمين الآخرين مايكل طومسون من فرجينيا، الذي عمل في شركة عملات مشفرة تدعى VZZN، أسسها موظف سابق في سايتاما، وبرادلي بيتي من فلوريدا، الذي قال المدعون إنه روج بشكل احتيالي لشركته في مجال العملات المشفرة، ليليان فاينانس.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version