آخر تحديث:

28 مارس 2024 الساعة 14:25 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 3 دقائق قراءة

تناول مستخدم YouTube Logan Paul الاتهامات المتعلقة برمز CryptoZoo غير القابل للاستبدال (NFT) سيئ السمعة في فيلم وثائقي بتاريخ 27 مارس بعنوان “5 Months with Logan Paul”، مشيرًا في الفيلم إلى أن مشروع NFT لم يكن عملية احتيال.

يسلط الفيلم الوثائقي الضوء على وجهة نظر بول حول المشروع ويظهر الصحفي غراهام بيسينجر الذي يشرح بالتفصيل زوال مشروع NFT ورد الفعل العنيف والادعاءات التي ظهرت.

لوغان بول يعترف بأن الادعاءات تحتوي على “عنصر الحقيقة”


زعم بيسينجر في الفيلم الوثائقي أن CryptoZoo NFT الخاص بـ Logan Paul كان عبارة عن فوضى تسببت في خسائر فادحة للأشخاص، مما أدى إلى سلسلة من الادعاءات والتهديدات ضد مستخدمي YouTube.

5 Months with Logan Paul [Full Episode]

واعترف بول أنه على الرغم من أن الادعاءات تحتوي على عنصر الحقيقة، إلا أن مشروع NFT لم يكن عملية احتيال.

قال: “كل ما قلته للتو يحتوي على جزء من الحقيقة”. “هنا المشكلة. ما وصفته للتو ليس عملية احتيال. لقد توليت مشروعًا لم أكن قادرًا على التعامل معه في ذلك الوقت.

وكشف كذلك أنه لم يستفد من المشروع لكنه تكبد خسارة “نصف مليون دولار”.

وفي الوقت نفسه، أشار مستخدم YouTube إلى أن فشل CryptoZoo دفعه إلى التفكير في أفكار انتحارية.

وأضاف: “لأول مرة في حياتي تراودني أفكار انتحارية”. «لقد كنت في حالة تصاعد مستمر يا جراهام. تطير بطريقة حلزونية. كنت أبكي، مثل البكاء… شعرت بالضعف، وهو أمر غير معتاد بالنسبة لي. من المفترض أن أكون القائد.”

أعلن Logan Paul لأول مرة عن مشروع CryptoZoo NFT على البودكاست الخاص به على YouTube في أغسطس 2021.

المشروع مستوحى من Pokémon ولكن تم تصميمه كلعبة ممتعة حيث يمكن لهواة الجمع شراء البيض وتربيته لإنتاج NFTs النادرة.

وعلى الرغم من أن المشروع ولّد الكثير من الإثارة، إلا أنه لم ينطلق فعليًا. كان هذا بعد أن قام هواة الجمع بشراء المقتنيات الأولية البالغ عددها 10000 (بسعر 0.1 إيثريوم في الفريق). وجد فريق التطوير صعوبة في تحقيق اللعبة، حيث أعلنوا عن تأخيرات متعددة مع مرور الوقت.

بعد وقت قصير من انهيار CryptoZoo، نشر Coffeezilla، وهو صحفي شهير على YouTube، سلسلة وثائقية من ثلاثة أجزاء لكشف المشكلات المتعلقة باللعبة، مع شرح تفاصيل محنة المستثمرين الذين عانوا من خسائر مالية.

كشف معرض Coffeezilla أن Logan Paul وظف العديد من المحتالين للعمل في المشروع، بما في ذلك المطور المعروف باسم “Z”، الذي احتجز كود مصدر CryptoZoo كرهينة مقابل مليون دولار.

تم رفع دعوى قضائية جماعية ضد لوغان بول في فبراير 2023 بناءً على مزاعم بأن CryptoZoo كان “مشروعًا احتياليًا”.

على الرغم من الدعوى القضائية، أعلن بول عن برنامج إعادة شراء بقيمة 2.3 مليون دولار في يناير 2024، وتعهد بشراء جميع NFTs بأسعارها الأصلية. انخفضت الرموز المميزة بنسبة 99٪ من أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 0.0004963 دولار في أغسطس 2021.

تستمر عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة في الارتفاع


في حين أن فشل CryptoZoo NFT قد حظي ببعض الدعاية، إلا أن عمليات الاحتيال في مجال العملات المشفرة تستمر في الزيادة، جنبًا إلى جنب مع العدد المتزايد من المتداولين والمستثمرين المهتمين بالأصول الرقمية.

وفقًا لبيانات BBB Scam Tracker السنوية، تم الإبلاغ عن أكثر من 67000 عملية احتيال في عام 2023 مما يمثل خسائر مالية ضخمة.

وأظهر تقرير اتجاهات جرائم العملات المشفرة لعام 2024 أيضًا أن العناوين غير المشروعة تلقت ما قيمته 39.6 مليار دولار و24.2 مليار دولار من العملات المشفرة في عامي 2022 و2023 على التوالي.

كشف تقرير آخر صادر عن Scam Sniffer أن المتسللين استخدموا عملية تصيد احتيالية في مجال العملات المشفرة لاستنزاف 300 مليون دولار من 320 ألف متداول ومستثمر في عام 2023. كما أفادت شركة حلول مكافحة الاحتيال على شبكة web3 أن ما قيمته 46.86 مليون دولار من العملات المشفرة قد سُرقت عن طريق عمليات الاحتيال في فبراير 2024.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version