أجلت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) مرة أخرى قرارها بشأن العديد من المقترحات الخاصة بصناديق البيتكوين المتداولة في البورصة (ETFs)، بما في ذلك الطلبات المقدمة من العملاقين الماليين BlackRock وInvesco، بالإضافة إلى Bitwise التي تركز على العملات المشفرة.

وفقًا للعديد من الإيداعات في 28 سبتمبر، جاءت هذه التأخيرات في وقت أبكر مما كان متوقعًا، مما فاجأ العديد من المتقدمين الذين كانوا يتوقعون ردودًا من هيئة تنظيم الأوراق المالية بين 16 و19 أكتوبر.

يرتبط توقيت هذه التأخيرات ارتباطًا وثيقًا بالتهديد الوشيك المتمثل في إغلاق الحكومة الأمريكية، والذي قد يحدث في الأول من أكتوبر إذا فشل الكونجرس في الاتفاق على مشاريع قوانين التمويل المختلفة للعمليات الحكومية.

وفي الوقت الحالي، يجب على الكونجرس تمرير 12 مشروع قانون تمويل منفصل للعام بأكمله بحلول نهاية سبتمبر لتجنب هذا الإغلاق. ومن شأن الإغلاق المحتمل أن يعطل عمل مختلف الوكالات الفيدرالية، بما في ذلك الهيئات التنظيمية المالية مثل هيئة الأوراق المالية والبورصات.

تواصل هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية تأخير اتخاذ القرارات بشأن صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين

هذه ليست المرة الأولى التي تتراجع فيها هيئة الأوراق المالية والبورصة عن قراراتها بشأن صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين. وحدثت جولة سابقة من التأخير في أواخر أغسطس/آب، مع اقتراب الموعد النهائي الأول.

وبالنظر إلى المستقبل، من المقرر أن يتم تحديد المجموعة الثالثة من المواعيد النهائية لهذه الشركات السبع في منتصف شهر يناير تقريبًا، ولكن هناك احتمال أن يتم تمديد هذه المواعيد النهائية أيضًا.

ويجب أن تتوصل هيئة الأوراق المالية والبورصات إلى قرار نهائي بحلول منتصف مارس على أبعد تقدير.

تزايد التفاؤل بشأن الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين

اكتسبت احتمالات الموافقة على Bitcoin ETF زخمًا في الأشهر الأخيرة. وفي أغسطس، قدّر إريك بالتشوناس، محلل مؤسسة بلومبرج المتداولة في البورصة، احتمالية بنسبة 75% للموافقة على صندوق بيتكوين المتداول في البورصة بحلول نهاية عام 2023، ارتفاعًا من 65% سابقًا.

وقد غذى هذا التفاؤل الحكم الحاسم الذي أصدرته محكمة الاستئناف الأمريكية لصالح شركة Grayscale على هيئة الأوراق المالية والبورصات، مما يشير إلى بيئة أكثر ملاءمة لمثل هذه الموافقات. وقد رفع Balchunas احتمالاته إلى 95% بحلول نهاية عام 2024.

حتى الآن، لم توافق هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية على أي صندوق استثماري متداول للبيتكوين، بسبب الافتقار إلى الوضوح وحماية المستثمر.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version