آخر تحديث:

12 أبريل 2024 الساعة 16:15 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أسقط كريج رايت، عالم الكمبيوتر الأسترالي الذي يدعي أنه منشئ بيتكوين ساتوشي ناكاموتو، استئنافه في قضية تشهير نرويجية ضد Bitcoiner Hodlonaut المعروف (المعروف أيضًا باسم ماركوس جراناث)، وفقًا لبيان صدر يوم الخميس.

ماركوس جراناث يحتفل بإسقاط الاستئناف في النرويج


وجد جراناث نفسه لأول مرة في مأزق قانوني مع رايت عندما اعترض على سلسلة من منشورات X المحذوفة الآن في مارس 2019 والتي تشير إلى ما يسمى مخترع البيتكوين باعتباره “احتيالًا” و”مريضًا عقليًا” و”محتالًا مثيرًا للشفقة”.

بحلول ذلك الصيف، كان رايت، المقيم في لندن، قد رفع دعوى تشهير ضد جراناث في المملكة المتحدة في نفس الوقت تقريبًا، رفع جراناث دعوى قضائية في موطنه النرويج زاعمًا أن الأحكام التي أصدرها ضد رايت كانت متوافقة تمامًا مع القانون.

في أكتوبر 2022، حكمت محكمة نرويجية لصالح جراناث، زاعمة جزئيًا أن رايت ليس لديه أدلة كافية لإثبات وجوده. إثبات أنه كان ساتوشي ناكاموتو.

“لقد أنهيت للتو المكالمة مع المحامي النرويجي الخاص بي” ، نشر جراناث على حسابه X. “كريج رايت أسقط الاستئناف في النرويج! فوزي اعتبارًا من عام 2022 أصبح الآن نهائيًا وقابل للتنفيذ. بدأت هذه القضية في 19 مايو 2019 واستمرت حتى اليوم. انا سعيد جدا!”

كريج رايت ليس ساتوشي ناكاموتو، قواعد المحكمة العليا في لندن


تأتي أخبار الاستئناف النرويجي الفاشل الذي قدمه رايت بعد شهرين فقط من اكتشاف المحكمة العليا في لندن أن المحتال الأسترالي المزعوم كذب بشأن كونه مخترع بيتكوين في قضية رفعها تحالف براءات الاختراع المشفر المفتوح (COPA) للطعن في ادعاءاته.

“على مدار أكثر من ثماني سنوات، كذب الدكتور رايت وداعموه الماليون بشأن هويته باعتباره ساتوشي ناكاموتو واستخدموا هذه الكذبة للتنمر وترهيب المطورين في مجتمع البيتكوين،” نشر COPA على حساب X الخاص بهم بعد فترة وجيزة من صدور الحكم. “وينتهي هذا اليوم بحكم المحكمة بأن كريج رايت ليس ساتوشي ناكاموتو.”

في الواقع، يُظهر التحليل اللغوي الحديث لكتابات ساتوشي ناكاموتو أن الأب المؤسس الغامض للعملات المشفرة قد يكون مجموعة جماعية، وليس مجرد فرد واحد.

بعد وقت قصير من صدور الحكم، قام القاضي البريطاني جيمس ميلور بتجميد أصول رايت بالكامل بعد محاولته نقل العديد من أسهم شركته في لندن إلى كيان مقره سنغافورة، ربما في محاولة للتهرب من العقوبات المالية المتعلقة بالقضية.

على الرغم من انتصار جراناث الأخير، إلا أن دعوى التشهير الأصلية التي رفعها رايت ضده تظل مفتوحة في المملكة المتحدة. ليس من الواضح متى أو ما إذا كانوا سيعودون إلى المحكمة في هذه القضية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version