تقوم شركة الترفيه والفعاليات الكورية الجنوبية Dreamus، وهي شركة تابعة لشركة SK Planet، باقتحام blockchain من خلال تقديم خدمات التذاكر NFT من خلال تطبيق المكافآت الخاص بالشركة الأم.

يتيح التطبيق للمعجبين شراء التذاكر لمختلف الأحداث، بما في ذلك حفلات K-pop والعروض الأخرى، في شكل Avalanche NFTs على شبكة Avalanche الفرعية الخاصة بـ SK Planet، والتي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام.

في الوقت الحالي، تتوفر تذاكر NFT المستندة إلى Avalanche لمهرجان سيول لموسيقى الجاز لهذا العام والمسرحية الموسيقية الشهيرة “Phantom of the Opera”. تم عرض تذاكر NFT لمهرجان K-pop Superpop في البداية ولكن كان لا بد من إلغائها بسبب حادث غير متوقع أثناء التثبيت على المسرح، وفقًا للموقع الرسمي للحدث، وتتم الآن معالجة المبالغ المستردة.

ستعرض تذاكر NFT الخاصة بـ Dreamus رمز الاستجابة السريعة للمشترين، والذي سيتم تفعيله في يوم الحدث. ومع ذلك، تختلف NFTs هذه عن تلك العادية الموجودة على منصات مثل OpenSea، حيث أنها مرئية فقط للمشتري لمنع الدخول غير المصرح به باستخدام NFT لشخص آخر.

يعكس هذا الجهد مشاريع NFT السابقة التي أطلقها المؤثرون والمشاهير باعتبارها مبادرة إبداعية في مجال التذاكر والعضوية. في العام الماضي، استضاف رجل الأعمال في وسائل التواصل الاجتماعي Gary Vaynerchuck مؤتمر “Veecon” – وهو مؤتمر أعمال في مينيابوليس يُمنح فيه حاملي مجموعة NFT التي يزيد عددها عن 10000 قطعة إمكانية الوصول إلى الحدث لمدة ثلاث سنوات.

فوائد تذاكر NFT

أكد جاستن كيم، رئيس شركة Ava Labs في كوريا، في مقابلة مع Decrypt أن تذاكر NFT يمكن أن تعالج المشكلة الطويلة الأمد المتمثلة في الروبوتات والمضاربين الذين ابتليت بهم صناعة تذاكر الأحداث الحية.

وأوضح قائلاً: “إنه مجرد عمل سيئ لكل من الفنانين والمعجبين، وهم يتعرضون للأذى العاطفي حقًا في العملية برمتها”.

يمكن تهيئة تذاكر NFT القائمة على Blockchain بميزات تسمح بمنع إعادة البيع أو فرض قيود على أسعار إعادة البيع، مما يمنح الفنانين تحكمًا أكبر.

وفقًا لرئيس الأعمال في SK Planet، جيوسو كيم، يمكن أن تكون التذاكر المستندة إلى blockchain أيضًا أداة رائعة لمكافحة سلخ فروة الرأس. وقال في بيان: “إن عملية المصادقة في الموقع تسمح لمنظمي الحدث بتحسين تجربة الحدث بشكل عام”.

تغامر العديد من الشركات الناشئة العاملة في مجال العملات المشفرة أيضًا بالدخول إلى مجال إصدار تذاكر NFT، بما في ذلك Sports Illustrated Tickets على Polygon وGet Protocol على Tezos.

وبالنظر إلى المستقبل، من المقرر أن تطلق Dreamus وSK Planet، وهي شركة تابعة لأكبر شركة اتصالات لاسلكية في كوريا الجنوبية، SK Telecom، سوقًا ثانويًا لـ NFTs في وقت لاحق من هذا العام. سيوفر هذا السوق مزايا الولاء وميزات إضافية.

وأشار جاستن كيم إلى أن هناك إدراكًا متزايدًا بين الشركات التجارية الكورية لإمكانات حلول بلوكتشين. وقال: “هناك المزيد من التبني على مستوى البيع بالتجزئة والأعمال”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version