آخر تحديث:

مؤلف

تيم البير

مؤلف

تيم البير

عن المؤلف

تيم ألبر هو صحفي بريطاني وكاتب مقالات يعمل في Cryptonews.com منذ عام 2018. وقد كتب لوسائل الإعلام مثل بي بي سي، والجارديان، وتشوسون إلبو. وقد عمل أيضاً…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

مع أكثر من عقد من تغطية العملات المشفرة، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة المتعمقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحن نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن الدقة الواقعية والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة القائمة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة عالية الجودة يجعل من Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في عالم الأصول الرقمية الديناميكي. اقرأ المزيد عن كريبتونيوز

قال ممثلو الادعاء يوم 2 أكتوبر، إن المقرضين الذين يُزعم أنهم استخدموا كلمات مرور عسكرية سرية للغاية كضمان من شراء جنود كوريين جنوبيين للعملات المشفرة، سيحاكمون.

وفي أواخر الشهر الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الوطني عن تسريح نقيب لم تذكر اسمه. وحكمت المحكمة على الرجل بالسجن مع وقف التنفيذ.

ويعتقد المدعون والمسؤولون العسكريون أن الكابتن السابق وجنود آخرين لم يذكر أسماءهم أقنعوا المرابين بإقراضهم أموالاً باستخدام كلمات مرور أمنية من “المستوى 3” كضمان.

يقول المدعون إن الأسرار العسكرية تُستخدم كضمان لقروض العملات المشفرة

بحسب كوكي نيوز، قال القسم الجنائي بمكتب المدعي العام لمنطقة جيونجو في 2 أكتوبر/تشرين الأول إنه “وجه الاتهام واعتقل ثلاثة أشخاص”.

وأوضح ممثلو الادعاء أن زعيم العصابة المشتبه به يبلغ من العمر 37 عامًا. وأضافوا أن الشخصين الآخرين هما “موظفان” لدى الأول.

تم توجيه الاتهام إلى الثلاثة جميعًا بانتهاك قانون حماية الأسرار العسكرية، وقانون القروض التجارية، وقانون تحصيل الديون.

وقال ممثلو الادعاء إن المرابين “أعطوا” الجنود “قروضًا غير قانونية بفائدة عالية بمعدل فائدة سنوي يصل إلى 34160%”.

وفي المقابل، قال المسؤولون إن الجنود سلموا “كلمات مرور عسكرية سرية”. يمكن للجنود استخدام كلمات المرور هذه للوصول إلى القواعد والثكنات العسكرية.

يستخدم الأفراد العسكريون أيضًا كلمات مرور من المستوى 3 في ساحة المعركة لتمييز القوات الصديقة عن الأعداء.

تقوم الوحدات العسكرية بتغيير كلمات المرور هذه بشكل يومي. يقومون بحذفها على الفور إذا اكتشفتها أطراف ثالثة. وحتى كلمات المرور منتهية الصلاحية تعتبر معلومات حساسة للغاية.

يقول ممثلو الادعاء إن أسماك القرش المقرض أرسلت رسائل نصية غير مرغوب فيها

ويعتقد ممثلو الادعاء أيضًا أن الجنود سلموا “بطاقات تعريف، وخطط تدريب، وخرائط تنظيم الوحدة”، وكلها مصنفة أيضًا على أنها “أسرار” من المستوى 3.

ووفقا للادعاء، فإن الرجل البالغ من العمر 37 عاما كان يدير “شركة قروض غير قانونية غير مسجلة”.

وقال المسؤولون إنه “أرسل بشكل عشوائي رسائل نصية غير مرغوب فيها تتعلق بالقرض” إلى أرقام هواتف غير معروفة.

وقال ممثلو الادعاء إن “10 ضباط عسكريين في الخدمة الفعلية” اتصلوا بأسماك القروض لطلب القروض.

وعندما ذكر المقرضون استخدام الأسرار العسكرية كضمان، “رفض سبعة من الجنود”.

ومع ذلك، يُزعم أن الثلاثة المتبقين “أعطوا كلمات المرور الخاصة بهم للمقرضين” لتأمين الأموال.

وتعتقد النيابة العامة أن الجنود كانوا غارقين في الديون “من المقامرة عبر الإنترنت واستثمارات العملات المشفرة الفاشلة”.

وبحسب ما ورد أخبر المقرضون الجنود أنهم إذا فشلوا في سداد الأموال التي اقترضوها، فإنهم “سيخبرون وحداتهم” بأن لديهم “أسرارًا عسكرية مسربة”.

ويقول المسؤولون إن الجنود اقترضوا “ما بين 1 إلى 2 مليون وون لكل منهم” (759 إلى 1510 دولارات).

ومع ذلك، قالوا إنه يبدو أن المقرضين لم يحاولوا الاستفادة من كلمات المرور أو غيرها من المعلومات السرية للوصول إلى القواعد.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version