آخر تحديث:

6 مايو 2024 الساعة 05:11 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

حصلت صناديق بيتكوين المتداولة في البورصة (ETFs) في هونج كونج على ٢٣٠ مليون دولار من الأصول الخاضعة للإدارة (AUM) في أسبوعها الافتتاحي.

وفقًا للبيانات الصادرة عن بورصة هونج كونج، فإن الأصول المُدارة بقيمة 273 مليون دولار من صناديق الاستثمار المتداولة للأصول الافتراضية، بما في ذلك كل من البيتكوين والإيثريوم، تجاوزت الأصول المُدارة البالغة 152 مليون دولار من صناديق الاستثمار المتداولة للأصول الافتراضية الآجلة بنسبة 80٪ تقريبًا.

Bitcoin ETF AUM حسب المصدرين


وكانت صناديق الاستثمار المتداولة التابعة لشركة إدارة الأصول الصينية (China AMC) هي الأفضل أداءً بعد الإطلاق، حيث تم تأمين 116 مليون دولار لبيتكوين و19 مليون دولار لإيثريوم.

قامت Bosera International وHashKey Capital's Bitcoin ETF بتجميع 57 مليون دولار أمريكي من الأصول المُدارة، و11.6 مليون دولار أمريكي لـ Ethereum ETF.

كما حصل صندوق Bitcoin ETF التابع لشركة Harvest Global Investment على ما يقرب من 57 مليون دولار تحت الإدارة وحصل صندوق Ethereum ETF على 11.5 مليون دولار.

وصلت صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الثلاثة مجتمعة إلى 230 مليون دولار أمريكي للأصول الخاضعة للإدارة، في حين حصلت صناديق الاستثمار المتداولة الثلاثة في إيهيريوم على حوالي 43 مليون دولار أمريكي.

توقع سوي تشونغ، الرئيس التنفيذي لشركة CF Benchmarks، وهي شركة تابعة لشركة Kraken، أنه على الرغم من البداية البطيئة نسبيًا، فإن صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة في هونغ كونغ سوف ترتفع لتتجاوز مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة بحلول نهاية عام 2024.

الضرائب والتنظيم المفضل لصناديق الاستثمار المتداولة في هونج كونج: BitGo


شارك المدير الإداري لشركة BitGo لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، Hobeng “HB” Lim، رؤيته حول صناديق الاستثمار المتداولة في هونج كونج في بيان، مشيرًا إلى أن بعض المستثمرين يفضلون عروض هونج كونج على المنتجات المماثلة في الولايات المتحدة أو أوروبا.

وقال ليم: “قد يفضل بعض المستثمرين عدم تداول صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة الفورية المدرجة في أمريكا الشمالية أو أوروبا لأسباب مثل الضرائب الأقل مواتاة أو القيود التي تفرضها الجهات التنظيمية في بلدهم الأصلي”.

وقال ليم: “توفر صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة الفورية في هونج كونج خيارًا آخر لهؤلاء المستثمرين الذين قد يجدون أن هونج كونج توفر المزيد من المزايا فيما يتعلق بالضرائب والوصول إلى التنظيم”.

وأشار ليم إلى أنه على الرغم من أن هونغ كونغ أنشأت إطارًا تنظيميًا شاملاً وقويًا للغاية للأصول الافتراضية، إلا أنه لا تزال هناك مجالات للتحسين.

وأشار إلى الحاجة إلى إطار تنظيمي لأمناء الأصول الافتراضية المستقلين لتقديم خيارات حفظ إضافية، وتعديلات على اللوائح المقترحة في هونغ كونغ لتداول الأصول الافتراضية خارج البورصة (OTC).

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version