بالأمس، في معرض جمعية صناعة العقود الآجلة، كرر روستين بهنام، رئيس لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية (CFTC)، دعوته إلى إنشاء هيكل تنظيمي شامل لقطاع العملات المشفرة.

تأتي تعليقات بهنام وسط تدقيق تنظيمي متزايد لسوق الأصول الرقمية. تختلف تصريحاته بشكل حاد عن آراء غاري جينسلر، رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC)، الذي يجادل بأن قوانين الأوراق المالية الحالية كافية لصناعة العملات المشفرة.

انقسام في الفلسفة التنظيمية

وفي تصريحاته الأخيرة، سلط بهنام الضوء على عمل لجنة تداول السلع الآجلة في مجال التنفيذ، مشيرًا إلى أن اللجنة حصلت على أوامر تصل قيمتها إلى أكثر من 6 مليارات دولار من المساعدات المالية في السنة المالية الماضية. وأشار إلى أن 45 من إجراءات الإنفاذ هذه كانت مرتبطة بسوء السلوك في سوق الأصول الرقمية.

وذكر بهنام أن “هذه الإجراءات في هذا العام المالي تضمنت سوء سلوك يتعلق بالأصول الرقمية، وهو ما يمثل أكثر من 34% من 131 إجراءً مماثلاً بدأتها المفوضية منذ عام 2015”.

كانت إحدى النقاط الحاسمة في خطاب بهنام هي حجته بأن حوالي 70٪ من صناعة العملات المشفرة يجب أن تندرج ضمن فئة السلع. يتعارض هذا الموقف بشكل مباشر مع وجهة نظر جينسلر بأن قوانين الأوراق المالية الحالية مجهزة جيدًا للتحكم في سوق العملات المشفرة.

ولفرض هذا التصنيف، حث بهنام الكونجرس على سن قوانين من شأنها أن تعزز سلطة لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) لتنظيم رموز السلع من خلال قواعد واضحة.

الأمن السيبراني والانتصارات القانونية

كما تطرق بهنام إلى أهمية التدابير الاستباقية في الحفاظ على الأمن السيبراني القوي وأمن النظام وسلامة العملاء. وشدد على أن اتباع نهج قائم على رد الفعل من شأنه أن يضر بأهداف اللجنة.

بالإضافة إلى ذلك، سلط رئيس لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) الضوء على فوز قانوني كبير ضد Ooki DAO. تم إغلاق الكيان، وتم تحصيل غرامات تصل إلى 643,542 دولارًا أمريكيًا بعد حكم غيابي أصدرته المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا في يونيو 2023. وقد صنف هذا الحكم Ooki DAO على أنه “شخص” بموجب قانون تبادل السلع لعام 1936 ( CEA).

ومضى بهنام في مناقشة القيود التي فرضها قانون CEA الذي عفا عليه الزمن، قائلًا إنها تشكل عوائق حقيقية أمام وضع القواعد الفعالة. وأشار أيضًا إلى أن الأسواق المالية أصبحت متكاملة رأسيًا بشكل متزايد، مما يغير فهم حماية العملاء ويثير مخاوف تنظيمية جديدة.

باختصار، أكد بهنام على ضرورة وضع لوائح إضافية مصممة خصيصًا لقطاعات العملات المشفرة والتمويل اللامركزي (DeFi)، وهي وجهة نظر تتناقض بشكل صارخ مع نظيره في هيئة الأوراق المالية والبورصات.

تشير الآراء المتناقضة بين رؤساء لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) وهيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) بشأن تنظيم العملات المشفرة إلى اختلاف قد يكون له تأثير دائم على الصناعة. وبما أن كلا الوكالتين تتنافسان على السلطة القضائية على هذا السوق المتطور، فمن الواضح أن النهج التنظيمي الموحد لا يزال حقيقة بعيدة المنال.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version