شارك الاتحاد العالمي للبورصات WFE اقتراحاته لقطاعات الأصول الرقمية مع تزايد اعتماد المستخدمين والمخاوف التنظيمية.

في 28 سبتمبر بيان صحفيأشارت هيئة البورصة إلى ست توصيات للقطاع والمنظمين لمعالجة مخاوف المستخدمين حيث يتبنى بعض أعضائهم تقنية بلوكتشين التي تقدم الأصول الرقمية إلى جانب نظيراتها التقليدية.

وأوضحت الهيئة أنه يتعين على السلطات تطبيق المعايير الموضوعة لصالح جميع أصحاب المصلحة.

ومن خلال تطبيق المبادئ التنظيمية التي تم إثباتها من خلال البنى التحتية الراسخة والموثوقة للسوق، يمكن للحكومات والهيئات التنظيمية مساعدة قطاع تداول العملات المشفرة على النمو مع حماية المستثمرين وضمان أسواق منظمة وعادلة وشفافة.

ست توصيات من WFE

على رأس القائمة فصل وظائف البنية التحتية للسوق للحد من منصات تداول العملات المشفرة (CTPs) من التداول الذي يتعارض مع عملائها.

ثانياً، تم حث السلطات على إنشاء أنظمة للتحقق من المخاطر الأوسع لحماية المستخدمين، خاصة في الأسواق التي تحدد الأسعار.

من الأمثلة النموذجية التي لا تزال حاضرة في أذهان مستخدمي الأصول الرقمية هو سقوط الاعتماد على الخوارزميات العملة المستقرة TerraUSD والنظام البيئي Terra الأوسع.

تشمل المتطلبات الأخرى ما يلي:

الاحتفاظ بموارد مالية كافية لمواجهة أحداث الضغط التشغيلي المتوقعة؛ تسهيل الامتثال لأفضل متطلبات التنفيذ؛ زيادة قوة معايير الإدراج؛ أن يكون لديه متطلبات الحوكمة والإدارة المناسبة.”

ومن الجدير بالذكر أن متابعة سقوط FTX في نوفمبر 2022، أصدرت معظم بورصات العملات المشفرة المركزية إثباتًا دوريًا للاحتياطيات لإظهار أن أصول المستخدم مدعومة بنسبة 1:1 ويمكن الاحتفاظ بها في حالة ظهور حالة ضائقة.

وفقًا للهيئة، لا ينبغي لبورصات العملات المشفرة أن تشير إلى نفسها على أنها بورصات حتى تصبح منظمة بشكل مناسب لمنع تكرار المشكلات. وذكر أيضًا أنه يجب عليهم الكشف عن متطلباتهم التنظيمية على جميع المستويات.

هيئة البورصة ترى وعدًا في العملات المشفرة

أعرب WFE عن تفاؤله بشأن سوق الأصول الافتراضية، مضيفًا أن التمويل اللامركزي (DeFi) سيجلب العديد من الابتكارات للمنتجات المالية التقليدية.

ومع ذلك، فقد ذكروا أنه بالنسبة للعديد من المشاريع اللامركزية الشخصية، قد لا يكون هذا الادعاء صحيحًا مما يفتح الباب أمام خطر أكبر للاحتيال.

وعلق نانديني سوكومار على التقرير مشددًا على ضرورة أن تتبنى بورصات العملات المشفرة التوصيات الست.

تواصل صناعة البورصة الإيمان بوعد تداول العملات المشفرة والأصول الرقمية وتعمل مع جميع أصحاب المصلحة لتطوير هيكل السوق ومعاييره إلى المستوى الضروري لتسهيل النمو والثقة في هذه الأسواق. أضاف.

مع تزايد اعتماد العملات المشفرة، هناك طلب متزايد على المستثمرين المؤسسيين وهو ما يمكن رؤيته في أحدث حملة لصناديق الاستثمار المتداولة والترميز.

حديثا تقرير من ائتلاف غرينتش يُظهر أن 48% من مديري الأصول يقدمون خدمات الأصول الرقمية بينما يخطط البعض الآخر لاعتماد هذه الخدمات في المستقبل.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version