كوين بيس تمتلك ما يقرب من مليون بيتكوين (BTC) في محفظتها، وهو ما يمثل حوالي ٥٪ من إجمالي المعروض الحالي من بيتكوين.

حددت منصة استخبارات Blockchain Arkham Coinbase باعتبارها أكبر كيان Bitcoin في العالم، حيث تمتلك إجمالي 947,755 BTC (بقيمة تزيد عن 25 مليار دولار).

وقالت المنصة في تغريدة حديثة: “هذا يجعل Coinbase أكبر كيان بيتكوين في العالم على Arkham، مع ما يقرب من 5٪ من إجمالي BTC الموجود – تقريبًا مثل ساتوشي ناكاموتو”.

بالإضافة إلى ذلك، قامت Arkham بتحديد ووضع علامات على 36 مليون إيداع بيتكوين وعناوين الاحتفاظ المرتبطة بـ Coinbase.

يقال إن أكبر محفظة باردة تحتفظ بها البورصة تحتوي على حوالي 10000 BTC.

ومع ذلك، اقترح Arkham أن Coinbase قد تمتلك بيتكوين إضافية لم يتم تصنيفها أو تحديدها، بناءً على التقارير المالية للبورصة.

على الرغم من أن Arkham تدعي أن Coinbase تمتلك ما يزيد عن 25 مليار دولار من البيتكوين، إلا أن البيانات الصادرة عن CoinGecko تظهر أن البورصة تمتلك في الواقع حوالي 10000 بيتكوين فقط، أي ما يعادل حوالي 200 مليون دولار.

تثير ممتلكات BTC التابعة لـ Coinbase ردود فعل متباينة

أثار الكشف عن ممتلكات Coinbase الكبيرة من البيتكوين ردود فعل متباينة داخل مجتمع العملات المشفرة.

ويرى بعض الأفراد أنها إشارة لسحب عملة البيتكوين الخاصة بهم من البورصات المركزية، محذرين من الانتظار حتى توقف البورصات عمليات السحب.

قال أحد مستخدمي Reddit: “إن CEXs ليست مكانًا لتخزين عملاتك المعدنية، واستخدام الميزة المذهلة التي توفرها العملات المشفرة وتصبح حارسًا ذاتيًا لمحفظتك الباردة”.

فيما يتعلق بملكية البيتكوين من قبل الشركات، شركة استخبارات الأعمال استراتيجية دقيقة يحافظ على مكانته كأكبر حامل.

في أغسطس، أعلن المؤسس المشارك للشركة، مايكل سايلور، أن MicroStrategy تمتلك 152800 بيتكوين، بقيمة تزيد عن 4 مليارات دولار في وقت كتابة هذا التقرير.

تُظهر مقتنيات Coinbase الكبيرة من البيتكوين مكانتها الرائدة في صناعة العملات المشفرة على الرغم من التدقيق التنظيمي المتزايد.

في شهر يونيو الماضي، رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصة دعوى قضائية ضد Coinbase لبيع أوراق مالية غير مسجلة وعدد من المخالفات المزعومة الأخرى.

واتهمت اللجنة أيضًا البورصة بإدارة مجموعة من الخدمات المالية بشكل غير قانوني، بما في ذلك تداول الأوراق المالية والفشل في التسجيل كبورصة للأوراق المالية.

بعد الدعوى القضائية المرفوعة من هيئة الأوراق المالية والبورصة، تلقت أكبر بورصة للعملات المشفرة في الولايات المتحدة أيضًا أوامر إظهار السبب من 11 ولاية أمريكية، الأمر الذي يتطلب من Coinbase تبرير سبب عدم توقف عملياتها في الولايات.

وفي الوقت نفسه، على الرغم من التدقيق التنظيمي، تجاوزت Coinbase توقعات إيرادات الربع الثاني بسبب ارتفاع دخل الفائدة.

وشهدت أسهم البورصة أيضًا ارتفاعًا حادًا هذا العام، حيث ارتفعت بنسبة 156٪ وسط تجدد اهتمام التجزئة وانتعاش التكنولوجيا على مستوى القطاع.

ومن الجدير بالذكر أن Coinbase مدعومة قاعدة كما تصدرت blockchain عناوين الأخبار في الآونة الأخيرة.

كما ورد، تجاوزت Base Solana (SOL) من حيث القيمة الإجمالية المقفلة (TVL).

وصلت قيمة TVL الخاصة بـ Base إلى 397.32 مليون دولار أمريكي منذ إطلاقها في أغسطس، متجاوزة قيمة TVL الخاصة بـ Solana البالغة 358.96 مليون دولار أمريكي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version