كشف المدعي العام في المحكمة الدنماركية يوم الخميس عن اعتقال مراهقين سويديين بتهمة حيازة 5 قنابل يدوية، وتفجير اثنتين منها في محيط السفارة الإسرائيلية في الضواحي الشمالية لكوبنهاغن، وذلك على خلفية الانفجارين اللذين وقعا يوم الأربعاء.

اعلان

وبحسب “رويترز”، تم احتجاز المراهقين، اللذين يبلغان من العمر 16 و19 عامًا، يوم الأربعاء في قطار بمحطة السكك الحديدية الرئيسية في كوبنهاغن، وتم استجوابهما يوم الخميس في محكمة المدينة التي حظرت نشر اسميهما لمدة 27 يومًا.

وقالت قناة “دي آر” الدنماركية في تقرير لها من داخل قاعة المحكمة، إنه يشتبه في أن المراهقين قد نفذا الهجوم بالتنسيق مع أكثر من جهة، فيما نفى كلاهما التهم، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

وكانت وسائل الإعلام الدنماركية قد نشرت صورًا لرجل يرتدي بدلة بيضاء واقية تقتاده الشرطة على رصيف القطار في المحطة، ثم أعلنت لاحقًا عن إطلاق سراح مشتبه به ثالث يبلغ من العمر 19 عامًا.

وأشار المحققون إلى أنهم ماضون لتحديد ما إذا كانت السفارة الإسرائيلية هي الهدف من التفجيرين. ومع ذلك، أوضح فريدريك هالستروم، المسؤول في وكالة الأمن الداخلية السويدية “سابو”، أن “الحادث الأخير في السفارة الإسرائيلية لا يُصنف كجريمة إرهابية في الوقت الحالي”.

ويغذي التصعيد في الشرق الأوسط شكوك المحققين حول استهداف السفارة الإسرائيلية، خاصة أن الحادثة وقعت بعد عملية إطلاق النار في تل أبيب، وأيضًا الهجوم الإيراني على إسرائيل بـ 250 صاروخًا باليستيًا، وذلك بعد سلسلة من العمليات الأمنية الإسرائيلية التي أزكت التوتر في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version