إنفيسكو و جالاكسي ديجيتال تهدف إلى تقديم صندوق تداول فوري لإيثريوم (ETH) في البورصة (ETF) حيث يواصل المزيد والمزيد من مديري الأصول استكشاف منتجات الأصول الرقمية.

في منشور يوم الجمعة على X (تويتر سابقًا)، محلل Bloomberg ETF جيمس سيفارت كشفت أن اثنين من مديري الأصول قد تقدموا بطلب للحصول على صندوق ETF الفوري، والذي يطلق عليه اسم Invesco Galaxy Ethereum ETF.

وفقًا لبيان تسجيل S-1 الخاص بالشركة، فإن صندوق Invesco Galaxy Ethereum ETF “سيعكس أداء السعر الفوري للأثير” من خلال الاحتفاظ بوحدات من العملة المشفرة مع أمين حفظ منفصل، لم يتم تحديد هويته بعد.

يوضح الملف بالتفصيل أن Invesco هي الراعي، في حين أن Galaxy Digital هي “وكيل التنفيذ”، الذي سيبيع ETH لدفع نفقات الصندوق.

انضمت Invesco وGalaxy إلى قائمة متزايدة من مديري الاستثمار الذين يسعون للحصول على موافقة الجهات التنظيمية لصندوق ETH ETF الفوري.

قامت هيئة الأوراق المالية والبورصات مؤخرًا بتمديد الموعد النهائي لاتخاذ القرارات بشأن الطلبات السابقة من ARK 21Shares وVanEck حتى 25-26 ديسمبر.

وقالت اللجنة إنها تحتاج إلى مزيد من الوقت للنظر في تغيير القاعدة المقترح والقضايا ذات الصلة.

يمكن أن تأتي صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم في الأسبوع المقبل

في حين أن صندوق ETF الفوري قد يستغرق بعض الوقت حتى يتحقق، فمن المتوقع أن تصبح صناديق ETFs المستندة إلى العقود الآجلة متاحة في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

بدأت شركات الاستثمار بالفعل في الاستعداد لإضافة مركبات العقود الآجلة لـ ETH إلى محافظها الاستثمارية.

على سبيل المثال، أعلنت شركة VanEck عن صندوق Ethereum Strategy ETF القادم (المشار إليه بـ EFUT)، والذي سيتم إدراجه في بورصة Chicago Board Options Exchange في الأيام المقبلة.

تخطط شركة Valkyrie، وهي شركة أخرى في هذا المجال، لعرض العقود الآجلة للإيثريوم من خلال صندوق Bitcoin Strategy ETF الحالي، والذي تم تغيير علامته التجارية الآن إلى Valkyrie Bitcoin and Ether Strategy ETF.

قدمت Bitwise أيضًا نشرة محدثة لصندوق الاستثمار المتداول للعقود الآجلة لبيتكوين وإيثريوم ذات الوزن المتساوي في 28 سبتمبر، مع توقعات بإطلاقها الأسبوع المقبل.

بالإضافة إلى ذلك، أبرمت شركة Kelly ETFs شراكة مع Hashdex لتسليم صناديق ETF الآجلة في المستقبل القريب.

مثل Bitcoin ETF الفوري، لم توافق هيئة الأوراق المالية والبورصات بعد على الطلبات، مشيرة إلى القلق بشأن التلاعب بالسوق وضعف المستثمرين.

ومع ذلك، يبدو أن صناديق الاستثمار المتداولة ETH المستقبلية لديها احتمالية أكبر للحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات.

ستستثمر صناديق الاستثمار المتداولة للعقود الآجلة بشكل مباشر في العقود الآجلة المتداولة في بورصة شيكاغو التجارية (CME) بدلاً من أصول العقود الذكية الأساسية.

تنظر الهيئة التنظيمية إلى صناديق الاستثمار المتداولة في العقود الآجلة على أنها سلعة يمكن مراقبتها من قبل بورصة شيكاغو التجارية، مما يمنح المستثمرين الحماية من التلاعب بالأسعار.

في الواقع، أشارت التقارير إلى أن هيئة الأوراق المالية والبورصة قد تبدأ في الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة للعقود الآجلة للإيثريوم في أوائل أكتوبر، الأمر الذي ولّد اهتمامًا كبيرًا بين مديري الأصول المتحمسين للمشاركة.

في وقت كتابة هذا التقرير، يتم تداول إيثريوم بشكل إيجابي عند حوالي 1600 دولار، مدفوعًا بالحماس المحيط بإدخال صناديق الاستثمار المتداولة للعقود الآجلة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version