آخر تحديث:

3 أبريل 2024 الساعة 21:28 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

بدأت الحكومة النيجيرية والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) خطة منسقة لتسليم رئيس Binance نديم أنجاروالا الذي هرب من الاعتقال في 22 مارس 2024.

تم الإبلاغ عن هذا التعاون من قبل وسيلة إعلام محلية، The Punch، في 3 أبريل، حيث تواصل الحكومة تضييق الخناق على Binance Holdings Limited بسبب تسهيلها المزعوم لغسل الأموال في البلاد.

تتواصل حملة الحكومة النيجيرية ضد أنشطة العملات المشفرة المشبوهة


وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن مصادر عليا في الحكومة النيجيرية أكدت حصريًا يوم 2 أبريل أن عملية تسليم نديم أنجاروالا، المدير الإقليمي لـ Binance في إفريقيا، قد بدأت، إلى جانب التآزر مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) والبريطانيين والخارجيين. الحكومات الكينية.

“لقد بدأت عملية تسليم السيد أنجاروالا. وتعمل الحكومة الاتحادية كما فعلت مع الإنتربول من أجل تسليم الهارب إلى نيجيريا. وأشار المصدر إلى أنه هارب هرب من الاحتجاز القانوني، ولا يزال شريكه الآخر محتجزًا وسيتم تقديمه للمحاكمة يوم الخميس (4 أبريل) إلى جانب شركتهم، Binance.

وفي الوقت نفسه، صرح مصدر أمني رفيع حصريًا لوسائل الإعلام أن أفراد الأمن الذين تم تكليفهم بمراقبة أنجاروالا قبل هروبه يتم استجوابهم من قبل محققين خاصين.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة النيجيرية، من خلال مكتب مستشار الأمن القومي، اعتقلت في 28 فبراير 2024، نديم أنجاروالا وتيغران جامباريان، وهما من كبار المديرين التنفيذيين في بينانس.

تم إلقاء القبض على الثنائي أثناء زيارتهما لنيجيريا في أعقاب الحظر الذي فرضته الحكومة على منصة Binance وغيرها من منصات تبادل العملات المشفرة الرئيسية. وقد تم اعتقالهما ومصادرة جوازات سفرهما الدولية.

الحكومة النيجيرية تنتقد رسوم غسل الأموال البالغة 35.4 مليون دولار على Binance & Executives


كشف محافظ البنك المركزي النيجيري، أولايمي كاردوسو، يوم ٢٧ فبراير، أن بينانس قامت بتسهيل عمليات تداول بقيمة ٢٦ مليار دولار من نيجيريا في العام الماضي، والتي ادعى أنها أموال من مصادر مجهولة وتجار مقيمين.

وكجزء من عملية التحقيق، تريد الحكومة النيجيرية أن توفر البورصة بيانات عن أفضل 100 متداول/مستثمر في البلاد، إلى جانب سجل المعاملات الشامل لكل مستخدم خلال الأشهر الستة الماضية.

وبعد بضعة أيام من تقديم هذه المطالب، ورد أن نديم أنجاروالا فر من البلاد في ظروف غير عادية.

ويُعتقد أن رئيس Binance، الذي يحمل الجنسيتين البريطانية والكينية، استخدم جواز سفره الكيني للصعود على متن رحلة للفرار من الدولة الواقعة في غرب إفريقيا. وأثار هروبه انتقادات في نيجيريا، حيث أعرب بعض الخبراء الأمنيين عن إحراجهم من كيفية فراره من الاحتجاز على الرغم من وجوده في حجز أمن الأفراد.

بعد هروب المدير التنفيذي، اتهمت وكالة مكافحة الفساد النيجيرية، لجنة الجرائم الاقتصادية والمالية (EFCC)، اتهمت Binance Holdings Limited وGambaryan بالاشتباه في أنشطة غسيل الأموال في 28 مارس.

وفي الوقت نفسه، أخبرت بينانس حصريًا وسائل الإعلام المحلية في 3 أبريل أن تيغران جامباريان، مسؤول بينانس الآخر المحتجز، ليس جزءًا من فريق إدارة الشركة التجارية ولكنه يعمل كضابط إنفاذ القانون وليس لديه القدرة على تنفيذ القرارات أو نشر البيانات. في ملف تعريف أفضل 100 متداول في نيجيريا.

يقرأ بيان Binance جزئيًا،

“تطلب منصة Binance بكل احترام ألا يتحمل Tigran Gambaryan، الذي ليس لديه سلطة اتخاذ القرار في الشركة، أي مسؤولية أثناء المناقشات الحالية بين Binance ومسؤولي الحكومة النيجيرية.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version