آخر تحديث:

12 أبريل 2024 الساعة 17:55 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تلقت هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC) موافقة من المحكمة الفيدرالية لتعيين حراس للأصول الرقمية التي تحتفظ بها مجموعة من شركات تعدين العملات المشفرة المنهارة وأصحابها الوحيدين.

تتخذ ASIC إجراءات ضد شركات تعدين العملات المشفرة المنهارة


أطلقت ASIC إجراءات مدنية ضد ثلاث شركات تعدين العملات المشفرة، المعروفة مجتمعة باسم شركات NGS. وشملت الإجراءات أيضًا مديري مخططات التعدين هذه: بريت ميندهام، ورايان براون، ومارك تن كاتين.

وفقًا لبيان صدر يوم الجمعة من ASIC، منع أمر المحكمة أيضًا بريت ميندهام من السفر خارج أستراليا. تقدمت الهيئة التنظيمية بطلب للحصول على هذه الأوامر لأنها تعتقد أن المستثمرين في مخططات تعدين العملات المشفرة “معرضون لخطر التبديد”.

انهيار تعدين العملات المشفرة يترك المستثمرين 41 مليون دولار في المنطقة الحمراء


انهارت شركات تعدين العملات المشفرة وتعرضت للتصفية بسبب ديون 450 مستثمرًا بأكثر من 41 مليون دولار أمريكي. يُزعم أن الشركات استهدفت المستثمرين لإنشاء صناديق سوبر ذاتية الإدارة (SMSFs) ثم تحويلها إلى عملة مشفرة.

وجاء في البيان: “تزعم ASIC في الإجراءات أن شركات NGS خالفت المادة 911A من قانون الشركات من خلال تقديم خدمات مالية دون ترخيص خدمات مالية أسترالي”.

تقوم الهيئة التنظيمية الآن بتحميل الشركات المسؤولية عن تسويق المنتجات الاستثمارية بشكل غير قانوني والمدعومة بتعدين العملات المشفرة.

حذر رئيس ASIC جو لونغو المستثمرين من مراعاة المخاطر قبل استخدام SMSF للاستثمار في الاستثمارات المتعلقة بالعملات المشفرة مثل التعدين.

وقال: “يجب أن ترسل هذه الإجراءات أيضًا رسالة إلى صناعة العملات المشفرة مفادها أن المنتجات ستستمر في فحصها بواسطة ASIC للتأكد من امتثالها للالتزامات التنظيمية من أجل حماية المستهلكين”.

ثلاثة صناديق عملات مشفرة أخرى تتعرض للتصفية في أستراليا


بالإضافة إلى شركات NGS، اضطرت صناديق العملات المشفرة الزميلة في أستراليا – DCA Capital، وأصول السلع الرقمية، وصندوق أصول السلع الرقمية – إلى التصفية.

وبعد انهيار صناديق العملات المشفرة هذه في غضون أسبوع، من المحتمل أن تدين المخططات بأكثر من 150 مليون دولار للمستثمرين. قامت المحكمة الفيدرالية بتعيين مصفين من KordaMentha للشركات الثلاث التي تديرها شركة Balanian والتي تقدم استثمارات في العملات المشفرة.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تكليف المصفين بالتحقيق والكشف عن المزيد من المستثمرين. وعلى الرغم من هذه الاتهامات، لم يرد فريق بالانيان بعد.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version