آخر تحديث:

29 مارس 2024 الساعة 01:24 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

رفع تيغران جامباريان، المدير التنفيذي لشركة بينانس، دعوى قضائية ضد وكالتين نيجيريتين، متهمًا إياهما بانتهاك حقوقه الإنسانية الأساسية.

وسائل الإعلام المحلية ذكرت بريميوم تايمز الخميس أنه تم رفع الدعوى ضد مستشار الأمن الطبيعي (NSA) ولجنة الجرائم المالية الاقتصادية (EFCC) في 18 مارس.

وفي الوقت نفسه، قدم نديم أنجاروالا، المدير الإقليمي لبينانس في أفريقيا، دعوى قضائية فردية لإنفاذ الحقوق أمام القاضي إيكو. ويتبع أنجاروالا، الذي أفلت من الاحتجاز القانوني في 22 مارس/آذار، نفس سبل الانتصاف القانونية التي يتمتع بها غامباريان.

لم ترد منصة Binance طلب Cryptonews للتعليق حتى وقت كتابة المقالة.

الدعاوى القضائية تتبع احتجاز كلا المديرين التنفيذيين ومصادرة جوازات سفرهم في فبراير كجزء من حملة واسعة النطاق لتبادل العملات المشفرة في نيجيريا. وزعمت السلطات النيجيرية ذلك انتهكت Binance لوائح الضرائب المحلية من خلال عدم تقديم المستندات المناسبة (فواتير ضريبة القيمة المضافة) وإعاقة تحصيل الضرائب من مستخدميها.

كانت هذه الحملة مرتبطة بتعرض النايرا النيجيرية لانخفاض متكرر في قيمتها مقارنة بالدولار الأمريكي.

تطالب Binance Exec بالإفراج عن جواز السفر وإعادة جواز السفر في الملحمة القانونية النيجيرية


وفقًا لصحيفة بريميوم تايمز، قال غامباريان (مواطن أمريكي) إن احتجازه ومصادرة جواز السفر ينتهك حقه في الحرية الشخصية المنصوص عليه في المادتين 35 (1) و (4) من الدستور النيجيري. وطالب بالإفراج الفوري عنه وإعادة جواز سفره.

كما طلب أيضًا إصدار أمر قضائي دائم يمنع السلطات من احتجازه فيما يتعلق بأي تحقيق أو مطالب مستقبلية تتعلق بـ Binance. بالإضافة إلى ذلك، طلب اعتذارًا علنيًا من السلطات وتعويضًا عن جميع النفقات القانونية التي تكبدها.

وفي إفادة خطية داعمة، أوضح غامباريان أنه زار نيجيريا في 26 فبراير فقط كممثل لبينانس، وحضر اجتماعًا طلبته السلطات لمناقشة القضايا ذات الصلة.

وأكد كذلك أنه لم يرتكب أي جريمة خلال الاجتماع، ولم يتلق إخطارًا كتابيًا مسبقًا بأي مخالفات مزعومة في نيجيريا.

المحكمة النيجيرية تحدد موعدًا جديدًا لجلسة الاستماع


خلال جلسة الاستماع يوم الخميس، ظهر المحامي النيجيري الكبير، تي جيه كروكروبو، نيابة عن كلا المديرين التنفيذيين، لكنه أوضح أنهما يفتقران إلى التمثيل القانوني الرسمي. وأخطر المحكمة بإشعار الانسحاب المقدم مسبقًا لصالح أنجاروالا في 26 مارس.

في ضوء التمثيل المفقود، قام القاضي إيكو بتأجيل القضية حتى 8 أبريل. ويتيح هذا التأجيل للمتقدمين الحصول على مشورة قانونية ويوفر للمدعى عليهم وقتًا إضافيًا للتحضير.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version