آخر تحديث:

15 أبريل 2024 الساعة 19:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أظهر استطلاع جديد أن معظم الشباب الكوري الجنوبي يفقدون ثقتهم في نظام التقاعد الوطني، حيث ذكر الكثيرون أنهم يرون العملات المشفرة والأسهم كبديل أفضل.

ووجدت الدراسة أن أكثر من ثلاثة أرباع الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و39 عاماً “لا يثقون” في معاشات التقاعد التي تصدرها الدولة.

زعم أكثر من نصف المشاركين الذين قالوا إنهم يقومون بإعداد خطط التقاعد الخاصة بهم أنهم كانوا يبنون صناديق التقاعد الخاصة بهم باستخدام الأسهم والعملات المشفرة.

العملات المشفرة بديل مع فقدان الكوريين الجنوبيين ثقتهم في معاشات التقاعد الحكومية؟


ووفقا لتشونغنام إلبو، أجرى الاستطلاع معهد سياسة المرأة الكورية.

تحدث المعهد إلى 1152 شخصًا في يوليو 2023. وكان جميع المشاركين “في العشرينات والثلاثينات من أعمارهم”.

وقال ما يقرب من 90% إن مخاوفهم المتعلقة بمعاشاتهم التقاعدية تنبع من “المخاوف بشأن ارتفاع أقساط التأمين بسبب انخفاض عدد السكان”.

كوريا الجنوبية لديها أدنى معدل مواليد في العالم. وسجلت البلاد رقما قياسيا جديدا بلغ 0.72 طفل لكل امرأة في عام 2023.

وقد دفع هذا الكثيرين إلى التساؤل عن كيفية قدرة دائرة التقاعد الوطنية (NPS) على دفع المعاشات التقاعدية في المستقبل.

ويفوق عدد الكوريين الجنوبيين الأكبر سنا بالفعل عدد نظرائهم الأصغر سنا. الفئة العمرية من 40 إلى 60 عامًا تتفوق على الفئة العمرية من 20 إلى 39 عامًا.

العملات المشفرة هي الفائز مع تزايد مخاوف NPS؟


وقال أكثر من 86% من المشاركين أيضًا إنهم يعتقدون أن المبلغ المالي الذي من المحتمل أن يتلقوه من NPS في المستقبل سيكون “صغيرًا جدًا”.

ويوافق حوالي 83% على أنهم “لن يكونوا قادرين على الحصول على أي معاش تقاعدي حكومي عند التقاعد لأن صندوق NPS سوف ينضب”.

قال معظم المشاركين (57%) أنهم لم يضعوا أي خطط للتقاعد، باستثناء اشتراكات التقاعد الوطنية الإلزامية.

ومع ذلك، قال 498 من المشاركين إنهم يتطلعون بالفعل إلى ما هو أبعد من NPS فيما يتعلق بخطط التقاعد الخاصة بهم.

وبينما قال الكثيرون إنهم يختارون مزيجًا من المدخرات النقدية وبرامج التقاعد الشخصية، قال أكثر من 52% إنهم يقومون “باستثمارات في الأسهم والسندات والصناديق والأصول المشفرة”.

اعتنق الشباب الكوري الجنوبي العملات المشفرة بحماس كبير. وفي عام 2022، أظهرت بيانات من أكبر البورصات في البلاد أن مشتريات العملات المشفرة من العملاء الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و39 عامًا تضاعفت ثلاث مرات تقريبًا في الفترة 2020-2022.

يزعم الخبراء الماليون في كوريا الجنوبية أن الاستثمار في العملات المشفرة بالنسبة للشباب الكوري الجنوبي “لم يعد اختياريًا”.

ومع ذلك، مع فقدان الشباب الكوري الجنوبي الثقة في معاشات التقاعد الحكومية، يبدو أيضًا أن زيادة اعتماد العملات المشفرة بين الشباب له جانب مظلم.

وقد حذرت محكمة الإفلاس في سيول مرارا وتكرارا من ارتفاع مطالبات “إعادة التأهيل” قبل الإفلاس بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 29 عاما.

ألقت المحكمة باللوم على ارتفاع “الاستثمار في العملات المشفرة” و”مشتريات سوق الأوراق المالية” بين الشباب في زيادة طلبات إعادة التأهيل بنسبة 31% على أساس سنوي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version