آخر تحديث:

6 مايو 2024 الساعة 02:42 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

من المقرر أن تكشف هيئة الأوراق المالية في الفلبين عن إطار تنظيمي لأصول العملات المشفرة والتداول بحلول النصف الأخير من عام 2024.

أعلن رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصة إميليو أكينو عن خطط الأسبوع الماضي لإصدار الإطار بحلول النصف الثاني من هذا العام. ذكرت بيزنس وورلد أون لاين الاثنين.

تستهدف المبادئ التوجيهية القادمة للعملات المشفرة تنظيم التداول داخل الفلبين، مع إعطاء الأولوية لحماية المستثمر. يتماشى هذا الإعلان مع الجهود الأخيرة التي بذلتها هيئة الأوراق المالية والبورصات لتشديد قبضتها على المنصات غير المسجلة.

الشهر الماضي، تابعت هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) بنشاط إزالة التطبيقات المرتبطة بـ Binance من متاجر تطبيقات Apple وGoogle في الفلبين.

وقال إميليو أكينو، رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصة، في رسائل إلى الشركات: “لقد حددت هيئة الأوراق المالية والبورصات (Binance) وخلصت إلى أن استمرار وصول الجمهور إلى هذه المواقع/التطبيقات يشكل تهديدًا لأمن أموال المستثمرين الفلبينيين”.

الفلبين تستهدف نشاط العملات المشفرة غير القانوني من خلال إزالة التطبيق


وحذر أكينو من أن بيع الأوراق المالية غير المسجلة والعمل كوسيط غير مرخص في الفلبين أمر غير قانوني بموجب القانون الجمهوري رقم 8799، أو قانون تنظيم الأوراق المالية. تهدف الحملة على Binance إلى وقف العمليات غير المصرح بها في البلاد.

وبحسب ما ورد ذكر أيضًا أن عمالقة التكنولوجيا عادةً ما يتصرفون بسرعة بناءً على طلبات حظر التطبيقات. “آمل أن يكون سريعا. لقد شهدنا هذا بالفعل مع تطبيقات الإقراض من قبل. الاستجابة سريعة. الأمر متروك لهم (جوجل وأبل)”.

تشكل شبكات VPN تحديًا أمام حملة العملات المشفرة في الفلبين


وشددت الهيئة التنظيمية كذلك على أهمية الترخيص والتسجيل المناسبين لمنصات التداول. وأكد من جديد أن القانون الجمهوري رقم 8799 يفرض هذا الالتزام قبل عرض تداول الأوراق المالية.

واعترف أيضًا بالتحدي المستمر المتمثل في وصول المستخدمين إلى منصات غير مسجلة من خلال الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN). وفي حين أن هيئة الأوراق المالية والبورصة لا تستطيع منع ذلك بشكل كامل، قال أكينو: “ما زالوا قادرين على ذلك. لكن لا أحد يستطيع أن يلومنا. وربما يقول آخرون إننا لم نفعل أي شيء لإيقاف هذه التطبيقات”.

وأضاف أكينو أن هيئة الأوراق المالية والبورصة في الفلبين تتعلم دروسًا من بورصة العملات المشفرة في جزر البهاما انهيار FTX في تشرين الثاني/نوفمبر 2022، حيث “أُحرق” العديد من الأميركيين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version