آخر تحديث:

12 أبريل 2024 الساعة 01:35 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

انتقد الرئيس التنفيذي لشركة HashKey، ليفيو ونغ، اللوائح الأخيرة التي أصدرتها هونغ كونغ بشأن تداول العملات المشفرة، معربًا عن مخاوفه من أنها قد تعيق وصول العملاء الدوليين.

ينص الإطار التنظيمي في هونغ كونغ على أن جميع بورصات العملات المشفرة العاملة داخل المدينة يجب أن تقدم طلبات للحصول على الموافقة التنظيمية بحلول فبراير من هذا العام. ردًا على ذلك، قامت 24 شركة، بما في ذلك شركات بارزة مثل Bybit وOKX وCrypto.com، تقدمت بطلب للحصول على هذه التراخيص.

يُطلب من بورصات العملات المشفرة التي فشلت في تقديم طلبات الترخيص التوقف عن تقديم الخدمات بحلول شهر مايو.

وقال ونغ مؤخرا ل الأوقات المالية أن HashKey قرار إطلاق بورصة مرخصة في برمودا ويرجع هذا الأسبوع جزئيًا إلى المخاوف من أن اللوائح الجديدة في هونج كونج قد تقيد وصول المستثمرين الدوليين.

وقال إنها تخلق حواجز كبيرة أمام “الكثير من المستخدمين العالميين” الذين يسعون إلى المشاركة في سوق هونج كونج. وحذر كذلك من أن إصدار عدد مفرط من التراخيص قد يضر بهونج كونج، بالنظر إلى الحجم المحدود لسوقها المحلية.

العلاقات الصينية تلقي بظلالها على مستقبل العملات المشفرة في هونغ كونغ


تمتلك HashKey حاليًا واحدًا من الترخيصين الوحيدين الممنوحين لتبادل الأصول الرقمية في هونغ كونغ. أكملت البورصة المرخصة الأخرى، OSL، مؤخرًا بيع ما يقرب من 30٪ من حصتها إلى BGX. وفي حين أن التفاصيل لا تزال غير واضحة، فقد ورد أن مصادر مطلعة على الصفقة وصفت BGX بأنها مجموعة عملات مشفرة غير مرخصة ولها علاقات مع الصين.

وقد ألقت هذه التطورات بظلال من الشك على استدامة العمل على المدى الطويل بموجب الإطار التنظيمي الحالي لبورصات العملات المشفرة في هونغ كونغ، على الرغم من الاهتمام المستمر من الشركات الجديدة التي تسعى إلى دخول أحد أسواق تداول العملات المشفرة الأكثر ديناميكية في العالم.

هل هي صارمة للغاية بالنسبة للمستثمرين العالميين؟


تقيد اللوائح الحالية عملاء التبادل بالأفراد الذين يجتازون اختبارات معرفة عميلك (KYC). ويجب عليهم أيضًا امتلاك أموال ضمن حساب مصرفي محلي أو حسابات محتفظ بها في مجموعة محدودة من الولايات القضائية المعتمدة في الخارج.

ووفقا لوينج، فإن هذه اللوائح تتطلب المراجعة من أجل تضمين نطاق أوسع من المستثمرين الدوليين. وقال إنه بدون مثل هذه التعديلات، فإن السوق سوف تكافح من أجل الحفاظ على جزء صغير من المتقدمين الأوليين البالغ عددهم 24، مما قد يحد من القدرة على البقاء على عدد قليل من البورصات المرخصة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version