آخر تحديث:

14 أبريل 2024 الساعة 19:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 3 دقائق قراءة

يريد الحزب الحاكم في اليابان، الحزب الديمقراطي الليبرالي، من الحكومة أن تنفذ إصلاحات ضريبية “فورية” على العملات المشفرة.

وفقًا لبيان رسمي للحزب الديمقراطي الليبرالي وتقرير صادر عن المنفذ الإعلامي باللغة اليابانية CoinPost، كشف فريق مشروع web3 التابع للحزب عن “الورقة البيضاء” في 12 أبريل.

وفي فبراير، كشفت الحكومة عن خطط للسماح لشركات رأس المال الاستثماري بالاستثمار في شركات العملات المشفرة المحلية.

يريد الحزب الحاكم في اليابان إجراء تغييرات في سياسة العملات المشفرة


وقال الفريق إن “الأرباح والخسائر” الناتجة عن “معاملات الأصول المشفرة” يجب أن “تخضع لضرائب منفصلة عن طريق التقييم الذاتي”.

وقال الفريق إن المشكلة المذكورة أعلاه “يجب معالجتها على الفور”. وتم إرسال التقرير إلى وحدة ترويج المجتمع الرقمي بالحزب.

حاليًا، ينص القانون الياباني على أنه يجب على متداولي العملات المشفرة إدراج أرباح وخسائر تداول العملات المشفرة في إعلانات الدخل السنوية.

ما هي القواعد المحيطة بضريبة العملات المشفرة في اليابان؟


يحتاج دافعو الضرائب اليابانيون إلى الإعلان عن جميع الأرباح المرتبطة بالعملات المشفرة على أنها “دخل آخر”. وهذا يعني أنه في حين أن الأفراد ذوي الدخل المنخفض يمكنهم دفع ما يصل إلى 11% من أرباحهم من تداول العملات المشفرة، فإن أولئك الذين ينتمون إلى نطاقات ضريبية أعلى يمكن أن يدفعوا أكثر من 50%.

في معظم البلدان الأخرى التي تفرض ضرائب على أرباح تداول العملات المشفرة، يحتاج المتداولون إلى دفع ضريبة أرباح رأس المال على الأرباح – كما قد يفعلون مع الأصول مثل الأسهم والأسهم.

ويحث الناشطون طوكيو على تغيير موقفها منذ سنوات. ومع ذلك، اتخذ رئيس الوزراء فوميو كيشيدا موقفًا مؤيدًا لـ web3 في الآونة الأخيرة.

تحدث كيشيدا عن هذا القطاع، وأشار إلى استعداده لإصلاح قوانين الضرائب، وتحدث لصالح النمو الاقتصادي المدعوم بـ NFT.

وقد أدى هذا بالفعل إلى الإصلاح الضريبي للشركات، التي لن تضطر بعد الآن إلى دفع الضرائب على المكاسب “غير المحققة”.

يشير هذا إلى العملات المعدنية التي ترتفع قيمتها على مدار السنة المالية، ولكن لا يتم بيعها مقابل العملات الورقية في نفس الفترة.

ماذا حدث بعد ذلك؟


إذا وافقت وحدة ترويج المجتمع الرقمي على الإصلاح الضريبي للتجار الأفراد، فسيتم إحالته إلى مجلس أبحاث الشؤون السياسية.

وإذا وافق هذا المجلس، فإن الإصلاح الضريبي سيصبح السياسة الرسمية للحزب الديمقراطي الليبرالي. ومن هنا، سيتمكن المشرعون من إعداد مشروع قانون لتقديمه إلى البرلمان الوطني.

قد تستغرق كل هذه الخطوات وقتًا طويلاً، ولكن لا ينبغي لأي منها أن يشكل عقبات خطيرة أمام التغييرات التي يقترحها فريق مشروع web3.

يتولى الحزب الحاكم في اليابان السلطة منذ عام 1955. وهو يشغل 259 مقعدًا من أصل 465 مقعدًا كحد أقصى في مجلس النواب و116 مقعدًا من أصل 248 في مجلس المستشارين.

على هذا النحو، يبدو الآن أن الأمر يتعلق بـ “متى”، وليس “إذا” بالنسبة لمتداولي العملات المشفرة اليابانيين الذين يأملون في الإصلاح الضريبي.

ثورة Web3 على البطاقات في اليابان؟


ويزعم مؤلفو الكتاب الأبيض أنهم يريدون وضع اليابان “في قلب ثورة الويب 3”.

وقال المؤلفون أيضًا إنهم “يدعمون بقوة تطوير تقنية blockchain” في مشاريع “البنية التحتية الاجتماعية”.

بالإضافة إلى فصل الضرائب على أرباح العملات المشفرة عن ضريبة الدخل، فإن التغييرات المقترحة ستسمح للمتداولين أيضًا بتأجيل الخسائر لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

واقترح المؤلفون أيضًا مناقشة القواعد الصارمة لتداول العملات المشفرة في اليابان، وهي القضية التي أعاقت البورصات اليابانية لعدة سنوات.

بدا المطلعون على صناعة العملات المشفرة اليابانية سعداء بالأخبار، حيث رأى البعض أن الورقة البيضاء تتناول “العديد” من طلباتهم.

قالت شبكة Astar والرئيس التنفيذي لشركة Startale Labs، سوتا واتانابي، إن الورقة “تغطي بشكل شامل” “القضايا الرئيسية” التي شعرت الصناعة بأنها “بحاجة إلى التحسين”.

ووافقه الرأي جينكي أودا، مؤسس BITPoint ونائب رئيس جمعية تبادل الأصول المشفرة اليابانية ذاتية التنظيم. قال أودا:

“لقد تم تضمين جميع طلبات (الصناعة) تقريبًا (في الورقة البيضاء). ومن المهم تنفيذ (هذه الإصلاحات) في المستقبل. وسنتخذ الخطوات اللازمة لضمان أن يصبح حقيقة واقعة.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version