آخر تحديث:

6 مايو 2024 الساعة 06:27 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

وجدت دراسة حديثة أجرتها Visa وAllium Labs أن أكثر من 90% من أحجام العملات المستقرة لا تأتي من مستخدمين حقيقيين.

تتحدى النتائج فكرة أن العملات المستقرة، وهي عملات مشفرة مرتبطة بأصول محددة مثل الدولار الأمريكي، على وشك إحداث ثورة في صناعة المدفوعات البالغة قيمتها 150 تريليون دولار، وفقًا لما ذكره يوم الإثنين. تقرير من بلومبرج.

تهدف لوحة المعلومات المشتركة التي طورتها Visa وAllium Labs إلى تصفية المعاملات التي تبدأها الروبوتات والمتداولين على نطاق واسع بغرض عزل تلك التي أدلى بها أفراد حقيقيون.

تمثل أنشطة الدفع العضوية جزءًا من حجم العملات المستقرة


تشير بيانات شهر أبريل إلى أنه من أصل ما يقرب من 2.2 تريليون دولار من إجمالي المعاملات، فإن 149 مليار دولار فقط يمكنها القيام بذلك أن ينسب إلى “نشاط المدفوعات العضوية” الذي يجريه مستخدمون حقيقيون.

تشير نتائج الدراسة إلى أن العملات المستقرة لا تزال في المراحل الأولى من تطورها كأداة للدفع.

قال براناف سود، المدير العام التنفيذي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في منصة المدفوعات Airwallex، “هذا لا يعني أنهم لا يملكون إمكانات طويلة الأجل لأنني أعتقد أنهم يمتلكون ذلك”.

“لكن التركيز على المدى القصير والمتوسط ​​يجب أن ينصب على التأكد من أن القضبان الحالية تعمل بشكل أفضل بكثير.”

تتبع بدقة حقيقي لقد كانت قيمة نشاط التشفير باستخدام بيانات blockchain دائمًا تحديًا.

على سبيل المثال، قدر مزود البيانات Glassnode أن التداول السوقي القياسي البالغ 3 تريليون دولار المخصص للعملات الرقمية خلال ذروة السوق الصاعدة لعام 2021 كان في الحقيقة أقرب إلى 875 مليار دولار.

يواجه حجم العملات المستقرة مشكلة العد المزدوج


غالبًا ما تواجه معاملات العملات المستقرة مشكلة العد المزدوج، اعتمادًا على النظام الأساسي الذي يقوم المستخدمون بتحويل الأموال إليه.

صرح كوي شيفيلد، رئيس قسم العملات المشفرة في Visa، لبلومبرج أن تحويل 100 دولار من عملة USDC التابعة لشركة Circle Internet Financial إلى PYUSD الخاصة بـ PayPal في البورصة اللامركزية Uniswap سيؤدي إلى 200 دولار من إجمالي حجم العملات المستقرة. يجري تسجيلها على السلسلة.

تُعد Visa، الشركة التي تعاملت مع معاملات بقيمة تزيد عن 12 تريليون دولار في عام 2020، من بين الكيانات التي من المحتمل أن تخسر إذا أصبحت العملات المستقرة مقبولة على نطاق واسع كوسيلة للدفع.

توقع المحللون في برنشتاين أن القيمة الإجمالية لجميع العملات المستقرة المتداولة يمكن أن تصل إلى 2.8 تريليون دولار بحلول عام 2028، وهو ما يمثل زيادة قدرها 18 ضعفًا تقريبًا عن تداولها المجمع الحالي.

يجادل المدافعون عن العملات المستقرة بأن معاملاتها شبه اللحظية وتكاليفها المنخفضة تجعلها مثالية لتعطيل قطاع المدفوعات.

في محاولة ل للاستفادة من العملات المستقرة، قدمت PayPal عملة PYUSD المستقرة في العام الماضي لتسهيل التحويلات الفورية والمنخفضة التكلفة داخل البنية التحتية للدفع الخاصة بها.

وبالمثل، شريط أعلن في 25 أبريل أنها ستسمح للتجار الذين يستخدمون منصتها بقبول العملات المستقرة للمعاملات عبر الإنترنت.

بدأت الشركة بعملات USDC المستقرة على سلاسل الكتل Solana وEthereum وPolygon.

ومع ذلك، لاحظت شركة Airwallex طلبًا محدودًا على حلول الدفع القائمة على العملات المستقرة من عملائها، حيث لا يزال الكثيرون لا يرون أن التكنولوجيا سهلة الاستخدام بدرجة كافية، وفقًا لسود.

وقال “إنه عائق كبير حقا يجب التغلب عليه”.

“من المهم أن نتذكر أنه في الولايات المتحدة، لا يزال الناس يستخدمون الشيكات لدفع ما يتراوح بين 40% إلى 60% من مدفوعات الأعمال، مما يمنحك فكرة عن مكان السوق حقًا من حيث اعتماد التكنولوجيا”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version