كشفت معطيات أولية صادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن حالات الانتحار في الولايات المتحدة خلال العام 2023 تجاوزت 49,300 حالة، مما يشير إلى استقرار المعدل عند أعلى مستوياته في العام 2022.

اعلان

ففي تقرير نُشر يوم الخميس، أظهرت البيانات النهائية لعام 2022 تسجيل حوالي 49,500 حالة انتحار، ويعني التقارب بين الرقمين استقرار معدل الانتحار خلال العامين الماضيين، وفقا للتقرير.

وعلى مدى العقدين الماضيين، شهدت الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاعاً مطردا في معدلات الانتحار، باستثناء انخفاض طفيف خلال بداية جائحة كوفيد-19، وفي هذا السياق، علقت كاثرين كييس، أستاذة الصحة العامة بجامعة كولومبيا المتخصصة في دراسات الانتحار، قائلة: “إن استقرار معدل الانتحار بعد فترة من الزيادة يمثل بارقة أمل، وإن كانت حذرة”.

وأشارت كييس إلى أن إطلاق خط الطوارئ الوطني 988 قبل عامين، والذي يتيح لأي شخص في الولايات المتحدة الوصول إلى أخصائيي الصحة النفسية، قد يكون وراء ما تحقق من نتائج إيجابية، لكنها أكدت أن “من السابق لأوانه الحكم على فعالية هذه الجهود”.

ويحذر الخبراء من أن الانتحار ، الذي يعد السبب الحادي عشر للوفاة في الولايات المتحدة عام 2022 ، ظاهرة معقدة تتداخل فيها عوامل متعددة، منها ارتفاع معدلات الاكتئاب، ومحدودية خدمات الصحة النفسية، وسهولة الحصول على الأسلحة النارية. وتشير بيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى أن حوالي 55% من حالات الانتحار في 2022 تضمنت استخدام أسلحة نارية.

وكشف التقرير عن أن الانتحار هو ثاني سبب رئيسي للوفاة بين الفئات العمرية ما بين 10-14 و20-34 عاماً، كما أنه السبب الثالث للفئة العمرية ما بين 15-19 عاماً.

ولا تزال حالات الانتحار أكثر شيوعاً بين الذكور مقارنة بالإناث، مع تسجيل أعلى معدل بين الرجال فوق سن 75 عاماً أي في حدود 44 حالة لكل 100 ألف شخص.

فيما سجلت النساء في منتصف العمر أعلى معدل انتحار بين الإناث في حدود9 حالات لكل 100 ألف إمرأة، مع ملاحظة زيادة حادة بين المراهقات والشابات، حيث تضاعف المعدل خلال العقدين الماضيين.

وقد بلغ المعدل الإجمالي للانتحار في عامي 2022 و2023 نحو 14.2 حالة لكل 100 ألف شخص، وهو أعلى مستوى منذ العام 1941.

المصادر الإضافية • أب

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version