في خطوة لافتة نحو تعزيز الرقابة على منصات التجارة الإلكترونية، وجهت ست دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي دعوة مشتركة للمفوضية الأوروبية لاتخاذ إجراءات حازمة لتطبيق قانون الخدمات الرقمية (DSA) على المنصات الإلكترونية الكبرى.

اعلان

في رسالة مشتركة، اطلعت عليها شبكة “يورونيوز”، قبل اجتماع وزراء القدرة التنافسية المقرر في بروكسل اليوم (26 سبتمبر)، طالبت كل من ألمانيا والنمسا وبولندا والدنمارك وهولندا وفرنسا بفرض إجراءات أكثر صرامة على منصات التجارة الإلكترونية.

وأكدت الدول الست على أهمية تصنيف منصات التسوق عبر الإنترنت مثل “شاين” و “تيمو”  كمنصات إلكترونية كبيرة (VLOPs)، معتبرة ذلك خطوة هامة في تطبيق القواعد الجديدة.

من جهتها دعت الدول التي وقّعت على الدعوة المفوضية الأوروبية إلى جمع البيانات حول الانتهاكات بالتعاون مع منسقي الخدمات الرقمية لكشف المخالفات وبالتالي فرض عقوبات على المخالفين.

وفيما يتعلق بالجمارك الأوروبية، دعت الدول الست إلى إعطاء الأولوية للمناقشات الجارية في مجال ضريبة القيمة المضافة وتنفيذ مفهوم “المستورد المفترض” وإلغاء الإعفاء الجمركي البالغ 150 يورو.

كما أكدت الرسالة على أهمية حماية البيانات، مطالبة المفوضية الأوروبية بالتحقيق في البيانات التي تجمعها منصات التجارة الإلكترونية وكيفية استخدامها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version