دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، روسيا وإيران وسوريا إلى اتخاذ إجراءات أكثر فعالية لحماية سلامة الأراضي السورية بعد الغارة الإسرائيلية الأخيرة على دمشق.

اعلان

وشدّد خلال مقابلة مع وسائل إعلام تركية على أن “إسرائيل هي التهديد الأكبر للسلام الإقليمي والعالمي”، مشدداً على الحاجة إلى سلام دائم في سوريا.

وفي بيان له، قال أردوغان: ”لا يمكن تجاهل عدوانية إسرائيل، نحن نراقب تصرفاتها وخطواتها المحتملة تجاه تركيا مع وكالة الاستخبارات التركية”، مضيفاً: ”أولئك الذين يقفون مع المنظمة الإرهابية الصهيونية المسماة إسرائيل سيحملون علامات عار الإبادة الجماعية في غزة لأجيال”.

وأشار أردوغان إلى أن ”إسرائيل لا تستهدف استقرار فلسطين ولبنان فحسب، بل تسعى أيضاً إلى نشر الاضطرابات في المنطقة المحيطة”. وأكد أن ”الإبادة الجماعية في غزة تحدث أمام أعين الجميع، وهي “عارٌ تاريخي للإنسانية”.

وكان أردوغان قد دعا الدول التي لم تعترف بفلسطين بعد إلى اتخاذ موقف تاريخي، خلال مشاركته في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، محذرًا من أن إسرائيل تهدد بإشعال الحرب في المنطقة.

واعتبر أن الحكومة الإسرائيلية تمارس “تطهيرا عنصريا” ضد الفلسطينيين، مبرزًا أن الدعم غير المشروط لإسرائيل يعزز من ممارساتها. كما أشار إلى أن “المقاومة الفلسطينية تُعتبر حقًا مشروعًا في مواجهة الاحتلال”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version