يمكنك الآن التحدث بصوت عالٍ إلى ChatGPT والاستماع إلى محادثة chatbot التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

أعلنت شركة OpenAI، الشركة الناشئة التي تقف وراء برنامج الدردشة الآلي الشهير، يوم الاثنين أنها تطرح ميزات جديدة بما في ذلك القدرة على السماح للمستخدمين بالمشاركة في محادثة صوتية ذهابًا وإيابًا مع ChatGPT.

وفي منشور على مدونة الشركة يوم الاثنين، أوضحت OpenAI كيف يمكن استخدام هذه الميزة الجديدة “لطلب قصة ما قبل النوم لعائلتك، أو تسوية نقاش على مائدة العشاء”.

تحمل الميزات الصوتية الجديدة من OpenAI أوجه تشابه مع تلك التي تقدمها حاليًا Alexa من Amazon أو المساعدين الصوتيين Siri من Apple.

في عرض توضيحي للتحديث الجديد الذي تمت مشاركته بواسطة OpenAI، يطلب أحد المستخدمين من ChatGPT أن يتوصل إلى قصة حول “قنفذ عباد الشمس المخادع الفائق المسمى Larry”. يستطيع برنامج الدردشة الآلي سرد ​​قصة بصوت عالٍ بصوت بشري يمكنه أيضًا الرد على أسئلة، مثل “كيف كان شكل منزله؟” و”من هو أفضل صديق له؟”

وقالت Open AI في تدوينة إن القدرة الصوتية لـ ChatGPT “مدعومة بنموذج جديد لتحويل النص إلى كلام، قادر على توليد صوت يشبه الإنسان من نص فقط وبضع ثوانٍ من عينة الكلام”. وأضافت الشركة أنها تعاونت مع ممثلين صوتيين محترفين لإنشاء الأصوات الخمسة المختلفة التي يمكن استخدامها لتحريك روبوت الدردشة.

قالت OpenAI أيضًا يوم الاثنين إنها تطرح ميزة جديدة تتيح للروبوت الاستجابة للمطالبات التي تحتوي على صورة. على سبيل المثال، يمكنك التقاط صورة لمحتويات ثلاجتك والطلب من ChatGPT مساعدتك في وضع خطة وجبات باستخدام المكونات المتوفرة لديك. علاوة على ذلك، قالت الشركة إنه يمكنك أن تطلب من برنامج الدردشة الآلي التركيز على جزء معين من الصورة باستخدام “أداة الرسم” الموجودة في التطبيق.

سيتم طرح الميزات الجديدة في التطبيق خلال الأسبوعين المقبلين للدفع للمشتركين في خدمات ChatGPT’s Plus وEnterprise. (تبلغ قيمة الاشتراكات في خدمة Plus 20 دولارًا شهريًا، وخدمة Enterprise الخاصة بها متاحة حاليًا لعملاء الأعمال فقط).

تأتي التحديثات من OpenAI وسط سباق تسلح مستمر للذكاء الاصطناعي داخل قطاع التكنولوجيا، والذي حفزه في البداية الإطلاق العام لـ ChatGPT في أواخر العام الماضي. في الأسابيع الأخيرة، تسابق عمالقة التكنولوجيا لطرح تحديثات جديدة تتضمن المزيد من الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي مباشرة في منتجاتهم الأساسية. أعلنت جوجل الأسبوع الماضي عن سلسلة من التحديثات لمنافسها ChatGPT Bard. وفي الأسبوع الماضي أيضًا، قالت أمازون إنها ستقدم تحديثًا معززًا بالذكاء الاصطناعي لمساعدها الصوتي Alexa.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version