آخر تحديث:

1 أبريل 2024 الساعة 08:17 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

حددت شركة FTX المفلسة هدفها المتمثل في بدء السداد للعملاء بحلول نهاية عام 2024، كما تم الكشف عنه خلال اجتماع المصفين الرسميين المشتركين لشركة FTX Digital في جزر البهاما.

يتكون إفلاس FTX من عمليتين متميزتين، بما في ذلك الإفلاس بموجب الفصل 11 الذي تشرف عليه محكمة ديلاوير في الولايات المتحدة والتصفية الرسمية لشركة FTX Digital، وهي الشركة التابعة لشركة FTX ومقرها جزر البهاما.

ومع ذلك، اتفق الكيانان على التعاون، مما يسمح للدائنين بتقديم مطالباتهم إلى أي من الطرفين مع ضمان عدم حصول أي دائن على أقل من القيمة المستحقة له.

بحسب ال ملاحظات الاجتماع من 15 مارس، يهدف كل من المدينين بموجب الفصل 11 والمصفين الرسميين المشتركين إلى إجراء التوزيع المؤقت الأول على الدائنين ذوي المطالبات المقبولة ووثائق “اعرف عميلك” (KYC) المُرضية بحلول نهاية عام 2024.

يقدم الدائنون المطالبات


تمكن الدائنون من تقديم مطالباتهم من خلال بوابة مطالبات FTX منذ 1 مارس.

الموعد النهائي الحالي لاختيار إحدى عمليتي الإفلاس وتقديم المطالبة هو 15 مايو.

ومع ذلك، وفقًا لملاحظات الاجتماع، “من المتوقع الآن تمديد الموعد النهائي حتى يونيو 2024 على الأقل بناءً على التطورات الأخيرة”.

على غرار مطالبات الفصل 11، سيتم تقييم مطالبات جزر البهاما اعتبارًا من تاريخ مطالبة الإفلاس الأولية في 11 نوفمبر 2022.

وفي الأسبوع الماضي، وافقت FTX أيضًا على بيع غالبية أسهمها في شركة Anthropic الناشئة للذكاء الاصطناعي مقابل 884 مليون دولار في محاولة لسداد الدائنين.

في عام 2021، استثمرت FTX وشركتها الشقيقة Alameda مبلغ 500 مليون دولار في شركة الذكاء الاصطناعي، حيث امتلكتا حصة قدرها 7.84%.

وأدى الارتفاع اللاحق في قطاع الذكاء الاصطناعي، مدفوعًا جزئيًا بشعبية ChatGPT، إلى مضاعفة قيمة هذه الأسهم.

حصلت Anthropic على تمويل كبير، يبلغ إجماليه حوالي 7 مليارات دولار، من كبار اللاعبين في مجال التكنولوجيا مثل Amazon وAlphabet وSalesforce.

SBF يحصل على 25 عاما في السجن


كان سام بانكمان فرايد، مؤسس بورصة العملات المشفرة المنهارة حاليًا FTX حكم عليه بالسجن لمدة 25 عاما بعد حوالي خمسة أشهر من إدانته بجميع التهم السبع المتعلقة بالاحتيال وغسل الأموال أثناء محاكمته.

قبل صدور الحكم، سلطت وزارة العدل (DOJ) الضوء على العواقب المدمرة لانهيار FTX، بهدف الحكم بالسجن لمدة تتراوح بين 40 إلى 50 عامًا على رئيس العملات المشفرة المشين.

وقال لويس كابلان، قاضي المنطقة الجنوبية من نيويورك: “عندما لم يكن يكذب، كان مراوغًا ومتقطعًا، يحاول إقناع المدعين بإعادة صياغة الأسئلة له”.

“لقد كنت أقوم بهذا العمل منذ ما يقرب من 30 عامًا. لم أشاهد مثل هذا الأداء من قبل.”

في حين لا توجد إمكانية للإفراج المشروط في القضايا الجنائية الفيدرالية، لا يزال بإمكان بانكمان فرايد أن يختصر الوقت من عقوبته البالغة 25 عامًا بحسن السلوك.

وقال ميتشل إيبنر، المدعي الفيدرالي السابق، لشبكة CNN: “قد يقضي SBF ما لا يقل عن 12.5 عامًا، إذا حصل على كل رصيد السجن المتاح له”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version