آخر تحديث:

مؤلف

روحلامين حقشاناس

مؤلف

روحلامين حقشاناس

عن المؤلف

Ruholamin Haqshanas هو كاتب تشفير مساهم في CryptoNews. وهو صحفي متخصص في العملات المشفرة والمالية ويتمتع بخبرة تزيد عن أربع سنوات. لقد ظهر Ruholamin في العديد من العملات المشفرة رفيعة المستوى…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

مع أكثر من عقد من تغطية العملات المشفرة، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة المتعمقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحن نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن الدقة الواقعية والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة القائمة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة عالية الجودة يجعل من Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في عالم الأصول الرقمية الديناميكي. اقرأ المزيد عن كريبتونيوز

وافقت كارولين إليسون، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Alameda Research، على التنازل عن غالبية أصولها لمديني FTX كجزء من تسوية مع شركة FTX المفلسة.

تهدف الاتفاقية، المفصلة في ملف المحكمة يوم الاثنين، إلى استرداد الأصول لصالح الدائنين المتأثرين بانهيار FTX، وهي بورصة رئيسية للعملات المشفرة.

وفقًا للإيداع المقدم من FTX Trading Ltd.، ستقوم إليسون بنقل “جميع أصولها بشكل كبير” إلى المدينين لدى FTX.

ويشمل ذلك الأصول التي لم تستولي عليها الحكومة بالفعل أو تخصصها للدفاع القانوني عنها.

إليسون سيتعاون في تحقيقات FTX

بالإضافة إلى ذلك، تعهد إليسون بالتعاون الكامل مع شركة إفلاس FTX في كل من التحقيقات الجارية والمستقبلية المتعلقة بالقضية.

بدأ انهيار FTX في أواخر عام 2022 عندما تقدمت الشركة بطلب للإفلاس، مما أدى إلى معركة قانونية لاستعادة الأصول من المديرين التنفيذيين السابقين، بما في ذلك Ellison ومؤسس FTX Sam Bankman-Fried.

تسعى الدعوى الحالية إلى استعادة ما يقرب من 22.5 مليون دولار من المكافآت التي تلقتها إليسون في فبراير 2022، إلى جانب 6.3 مليون دولار تم تحويلها إليها في يوليو وسبتمبر 2021.

تشير شروط التسوية إلى أنه لن يبقى لدى إليسون سوى الممتلكات الشخصية المادية بعد نقل الأصول.

لقد جذبت قضية إفلاس FTX اهتمامًا كبيرًا نظرًا لنطاقها وتعقيدها.

وفي يوم الاثنين، وافق القاضي جون دورسي من محكمة الإفلاس الأمريكية لمقاطعة ديلاوير على خطة إعادة تنظيم FTX.

وقد حصلت الخطة على الدعم من حوالي 94% من الدائنين ضمن فئة “مطالبات استحقاق عملاء الدوت كوم”، وهو ما يمثل ما يقرب من 6.83 مليار دولار من المطالبات من حيث القيمة.

أدى تورط إليسون في انهيار FTX إلى الحكم عليه بالسجن لمدة عامين الشهر الماضي.

وتسبب دورها في فشل الشركة في خسائر فادحة للمستخدمين، في حين تلقى سام بانكمان فريد حكما بالسجن لمدة 25 عاما تقريبا في وقت سابق من هذا العام.

وأمر بسداد ما يصل إلى 11 مليار دولار للمستثمرين والمقرضين.

على الرغم من الحكم عليها، تم الاعتراف بإليسون لتعاونها مع جهود شركة الإفلاس.

في ملف تم تقديمه في شهر سبتمبر قبل النطق بالحكم عليها، أكد جون جيه راي الثالث، الرئيس التنفيذي لشركة FTX للإفلاس، على مساهمات إليسون، مشيرًا إلى أن تعاونها “أدى إلى استرداد مئات الملايين من الدولارات من أصول المدينين لصالح الدائنين. “

يمكن لهيئة الأوراق المالية والبورصة أن تتحدى خطة السداد المقومة بالعملة المستقرة الخاصة بشركة FTX

وفي الشهر الماضي، حذرت هيئة الأوراق المالية والبورصة من أنها قد تتحدى خطة السداد الخاصة بـ FTX إذا كانت الخطة تتضمن إعادة الأموال إلى الدائنين باستخدام العملات المستقرة.

وأشار محامو هيئة الأوراق المالية والبورصات إلى أنه على الرغم من أن سداد الدائنين بالعملات المستقرة قد لا يكون غير قانوني تمامًا، إلا أن الوكالة تحتفظ بالحق في الاعتراض على عمليات السداد هذه إذا كانت تنطوي على أصول مشفرة مرتبطة بالدولار الأمريكي.

وقد نظرت FTX في العديد من الاستراتيجيات لجعل الدائنين متكاملين، بما في ذلك خطة معلقة لإحياء البورصة.

يتضمن الاقتراح الأخير من FTX تصفية الأصول وتسوية المطالبات على أساس قيمة الدولار الأمريكي لتلك الأصول في وقت إفلاس البورصة.

سيتم سداد الدائنين نقدًا أو بعملات مستقرة بموجب هذه الخطة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version