آخر تحديث:

مؤلف

روحلامين حقشاناس

مؤلف

روحلامين حقشاناس

عن المؤلف

Ruholamin Haqshanas هو كاتب تشفير مساهم في CryptoNews. وهو صحفي متخصص في العملات المشفرة والمالية ويتمتع بخبرة تزيد عن أربع سنوات. لقد ظهر Ruholamin في العديد من العملات المشفرة رفيعة المستوى…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

مع أكثر من عقد من تغطية العملات المشفرة، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة المتعمقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحن نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن الدقة الواقعية والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة القائمة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة عالية الجودة يجعل من Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في عالم الأصول الرقمية الديناميكي. اقرأ المزيد عن كريبتونيوز

كشفت دراسة حديثة أجرتها بورصة العملات المشفرة Kraken أن معظم مستثمري العملات المشفرة يفضلون نهج متوسط ​​التكلفة بالدولار (DCA) عند شراء الأصول الرقمية.

وكشف الاستطلاع، الذي تم إجراؤه على 1,109 مشاركًا، ونُشر في 7 أكتوبر، أن 83.5% من المستثمرين استخدموا DCA، ولا يزال 59% منهم يستخدمونه كطريقة استثمار أساسية.

DCA هي استراتيجية يقوم فيها المستثمرون بشراء مبلغ ثابت بالدولار من العملة المشفرة على فترات زمنية منتظمة، بغض النظر عن تقلبات الأسعار.

تساعد DCA على تقليل تأثيرات تقلبات الأسعار

وفقًا لبحث Kraken، يساعد هذا النهج في تقليل آثار تقلبات الأسعار على المدى القصير ويخفف من عملية اتخاذ القرار العاطفي، وهو عامل مهم في عالم العملات المشفرة المتقلب.

وأظهر الاستطلاع أن 46% من المشاركين يرون أن الميزة الأساسية لـ DCA هي قدرتها على التحوط ضد تقلبات السوق.

قدّر حوالي ثلث المشاركين دور DCA في تعزيز عادات الاستثمار المتسقة، بينما سلط 12% الضوء على دوره في تقليل التأثير العاطفي على قرارات التداول.

تختلف جاذبية DCA باختلاف مستويات الدخل.

بالنسبة للمستثمرين الذين يكسبون أقل من 50 ألف دولار سنويا، كانت الفائدة الرئيسية هي تشجيع عادات الاستثمار المنضبطة.

في المقابل، فإن أولئك الذين يكسبون أكثر من 50 ألف دولار، خاصة في نطاق 175 ألف دولار إلى 199 ألف دولار، أعطوا الأولوية لقدرة DCA على تقليل تأثير تقلبات السوق.

واعتبر ما يقرب من 70% من المستثمرين في شريحة الدخل هذه أن هذه هي الميزة الأكثر أهمية لهذه الإستراتيجية.

على الرغم من اعتماد DCA على نطاق واسع، إلا أن حوالي 8٪ فقط من المستثمرين حافظوا على هذا النهج خلال فترات خسائر السوق.

وأشار الاستطلاع إلى أن المستثمرين الذين يستخدمون استراتيجيات بديلة أظهروا احتمالية أكبر للبقاء ثابتين خلال فترات ركود السوق.

وأشار باحثو كراكن إلى أن “استطلاعنا وجد أنه كلما زاد دخل المستثمر، زادت ثقته في الالتزام باستراتيجيته الاستثمارية”.

أظهر المستثمرون ذوو الدخل المرتفع، وخاصة أولئك الذين يكسبون أكثر من 100000 دولار سنويًا، قدرة أقوى على الالتزام بخططهم التجارية وسط تقلبات السوق.

أفاد ما يقرب من 63٪ من هذه المجموعة عن قدرة “قوية جدًا” على الحفاظ على استراتيجيتهم خلال الفترات المتقلبة.

المستثمرون الشباب أكثر ميلاً نحو الاستراتيجيات الأكثر خطورة

وكشف الاستطلاع أيضًا عن اختلافات في تفضيلات الإستراتيجية بناءً على العمر.

وكان المستثمرون الأصغر سنا، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عاما، أكثر ميلا نحو استراتيجيات أكثر خطورة، حيث حاول نصفهم تحديد توقيت السوق.

في المقابل، قام المستثمرون الأكبر سنًا، الذين تزيد أعمارهم عن 45 عامًا، بمراقبة أسواق العملات المشفرة عن كثب، حيث كان ثلثاهم يتتبعون تحركات السوق بشكل متكرر أكثر من نظرائهم الأصغر سنًا.

في الشهر الماضي، استحوذت Kraken على Coin Meester BV (BCM)، وهي واحدة من أقدم شركات وساطة العملات المشفرة المسجلة في هولندا، في محاولة لتعزيز وجودها في جميع أنحاء أوروبا.

على مدى العامين الماضيين، قامت شركة Kraken بتوسيع عملياتها بنشاط في جميع أنحاء أوروبا.

تقدم البورصة الآن خدمات VASP إما بشكل مباشر أو من خلال شراكات في بلدان متعددة، بما في ذلك ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وبلجيكا وأيرلندا وفرنسا وبولندا وهولندا.

وفي الآونة الأخيرة، استجابت شركة كراكن لادعاءات لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) بأنها انتهكت قوانين الأوراق المالية الفيدرالية.

تدعي هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) أن العديد من الأصول الرقمية التي تقدمها Kraken يجب تصنيفها على أنها أوراق مالية غير مسجلة.

وفي دفاعها، أنكرت شركة Kraken هذه الاتهامات، مؤكدة أن الأصول المعنية لا تستوفي المعايير القانونية التي تعتبر أوراقًا مالية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version