آخر تحديث:

27 مارس 2024 الساعة 16:39 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 3 دقائق قراءة

أعرب غابور جورباك، مستشار VanEck، عن مخاوفه يوم 27 مارس بشأن عدم كفاءة لوائح العملات المشفرة في العصر الحديث وتأثيراتها السلبية على الابتكارات.

تنبع انتقاداته من عدم الاستقرار في صناعة العملات المشفرة من حيث صلتها بالإطار التنظيمي في ضوء تأجيل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) للموافقة المحتملة على تطبيق ETF الفوري الخاص بشركة VanEck.

يؤكد مستشار VanEck أن اللوائح تعطي الأولوية للمصالح السياسية والشخصية


جورباك شارك عدم رضاه في منشور Xكما سلط الضوء على مدى محدودية الابتكارات والتوقعات الاقتصادية السلبية الناجمة عن الأطر التنظيمية غير الفعالة من قبل السلطات المعنية.

جاء القلق المشترك من قبل مستشار VanEck بعد فترة وجيزة من إعلان هيئة الأوراق المالية والبورصات عن تأخير طلب VanEck لصندوق ETF الفوري للإيثريوم في 20 مارس.

كما لفت غورباتش الانتباه إلى ظهور المحتالين في قطاع بلوكتشين، الذي أصبح مرتعًا للاحتيال.

وتتوافق ملاحظته مع بيانات تقرير جرائم العملات المشفرة لعام 2024 الصادر عن تشيناليسيس، والتي كشفت أن عناوين العملات المشفرة غير المشروعة تلقت 24.2 مليار دولار في عام 2023.

بالإضافة إلى ذلك، أشار المستشار إلى أنه على الرغم من وجود استثناءات قليلة لانتقاداته، يجب على المنظمين توفير وتنفيذ هياكل جديدة لبناء أسواق الغد.

وقال: “ليس من المقبول أو المقبول إعطاء الأولوية للمصالح الشخصية/السياسية والبيروقراطية الحمقاء على حساب المصالح الوطنية وتكوين رأس المال”. “ليس على الإطلاق، ولكن ليس على وجه الخصوص في ظل الوضع الاقتصادي الذي يعيشه العالم الآن”.

وفي الوقت نفسه، هناك حدثان يدعمان مخاوف غوباركس، وهما لائحة الاتهام الصادرة عن وزارة العدل ضد بورصة KuCoin وتسوية هيئة الأوراق المالية والبورصة مع Binance.

كان المدعون الفيدراليون في مانهاتن قد اتهموا KuCoin واثنين من مؤسسيها، تشون غان وكي تانغ، في 26 مارس، بشأن انتهاك مزعوم لقوانين مكافحة غسيل الأموال الأمريكية (AML) وإدارة أعمال نقل أموال غير مرخصة.

يعتقد بعض المحللين واللاعبين في السوق أن الدعوى القضائية الجديدة ستؤدي على الأرجح إلى تسوية ضخمة كما حدث مع Binance.

يمكن التذكير بأن هيئة الأوراق المالية والبورصات اتهمت Binance بارتكاب جرائم متعددة مثل الاحتيال وانتهاك مكافحة غسيل الأموال وبيع الأصول غير المسجلة والمزيد في عام 2023 قبل أن تتعرض البورصة لرسوم حل فيدرالية بقيمة 4 مليارات دولار. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن Binance ليست بورصة العملات المشفرة في عين عاصفة هيئة الأوراق المالية والبورصات – فقد تمت مقاضاة Coinbase بعد يوم واحد من Binance.

في حين أن تسويات الرسوم الفيدرالية تبدو بمثابة عقوبة عادلة للشركات الكبيرة، يعتقد مستشار VanEck أن لوائح العملات المشفرة الحالية متحيزة.

تنضم VanEck إلى الآخرين في قائمة الانتظار للحصول على الضوء الأخضر من هيئة الأوراق المالية والبورصات


إعلان هيئة الأوراق المالية والبورصة المتأخر عن اقتراح VanEck لصندوق Ether ETF الفوري يضع مدير الأصول على قائمة انتظار تشمل Grayscale وFidelity وBlackRock وArk 21 وأسهم Hashdex Nasdaq Ethereum ETF وInvesco Galaxy Ethereum ETF.

يعتقد الخبراء أن هذه التأجيلات تشير إلى اتجاه الحذر من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصة في الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة القائمة على العملات المشفرة.

كانت التكهنات المحيطة بالقرار بشأن صندوق ETF الفوري موضوعًا للخلاف. ومع ذلك، فقد تضاءل التفاؤل الأخير بشأن صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة، حيث قام إريك بالتشوناس، محلل مؤسسة بلومبرج المتداولة في البورصة، بمراجعة توقعاته السابقة بشأن إمكانية الموافقة بحلول 23 مايو لتصبح غير مؤكدة.

وفي الوقت نفسه، أشار تقرير إخباري محلي إلى أن الوكالة التنظيمية الأمريكية تخطط لتصنيف إيثريوم كأوراق مالية وأصدرت مذكرات استدعاء لثلاث شركات للتحقيق في مؤسسة إيثريوم، الكيان الذي يقف وراء شبكة بلوكتشين لإيثريوم.

في حين أن هيئة الأوراق المالية والبورصات قد وافقت سابقًا على 11 صندوقًا متداولًا للبيتكوين في وقت سابق من هذا العام، إلا أن صناديق الاستثمار المتداولة للإيثريوم قد تواجه عقبات تنظيمية.

بغض النظر، تنتظر VanEck والمشاركون الآخرون بصبر الحصول على الضوء الأخضر لصندوق Ethereum ETF، على غرار صناديق Bitcoin ETFs، التي تتمتع بسجل مثير للإعجاب بقيمة 57 مليار دولار في الممتلكات على السلسلة، وهو ما يمثل 4.17٪ من المعروض الحالي من BTC.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version