آخر تحديث:

3 مايو 2024 الساعة 04:18 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

زعمت إليزابيث وارن، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي وناقدة العملات المشفرة الصاخبة، أن القائمين بتعدين العملات المشفرة الإيرانيين لديهم علاقات إرهابية بما في ذلك حماس.

وفي رسالة مفتوحة مؤرخة في الأول من مايو/أيار، حذر السيناتور وارن والسناتور أنجوس كينغ جونيور معًا من أن هذا “النشاط المستمر للحكومة الإيرانية يهدد أمننا القومي”.

ودعا المشرعون إدارة بايدن إلى تقديم معلومات حول الجهود المبذولة “لمكافحة تهرب إيران المتفشي من العقوبات الأمريكية والدولية من خلال تعدين العملات المشفرة”.

وأثار أعضاء مجلس الشيوخ قلقهم بشكل خاص بشأن علاقات شركة تعدين العملات المشفرة الإيرانية بتمويل حماس، من خلال “الإيرادات الثابتة” من التعدين.

تحتوي الرسالة على تفاصيل حول عمليات تعدين العملات المشفرة الضخمة في إيران على مدار السنوات العديدة الماضية. وأضافت: “أصبح تعدين العملات المشفرة مربحًا بشكل متزايد بالنسبة لإيران”.

“لقد شرّعت إيران صناعة تعدين العملات المشفرة في عام 2019. وفي السنوات الخمس التي تلت ذلك، جمعت إيران ملايين الدولارات من خلال تعدين العملات المشفرة، وهو مصدر دخل ثابت يسمح لها بشراء الواردات، ونقل الأموال محليًا ودوليًا، وتمويل حماس والمنظمات الإرهابية الأخرى. “

علاوة على ذلك، تشير التقديرات إلى أن تعدين البيتكوين الإيراني كان من الممكن أن “يحقق إيرادات تصل إلى مليار دولار في عام 2021”. ويرجع ذلك أساسًا إلى قيام وزارة الصناعة والتعدين والتجارة الإيرانية بإصدار 1000 ترخيص لوحدات تعدين العملات المشفرة حتى الآن، على الرغم من أن هذه العمليات تستهلك طاقة كهربائية هائلة.

أعضاء مجلس الشيوخ يشيرون إلى استخدام إيران للعملات المشفرة لغسل الأموال


وبصرف النظر عن تعدين العملات المشفرة المربح للغاية، اتهم أعضاء مجلس الشيوخ قدرة البلاد على غسل الأموال باستخدام العملات المشفرة.

على سبيل المثال، ذكروا كيف يوفر موقع Nobitex، وهو أكبر بورصة عملات مشفرة في البلاد، إرشادات للمستخدمين حول تجنب العقوبات. والجدير بالذكر أن Binance عالجت ما قيمته 8 مليارات دولار من معاملات العملات المشفرة الإيرانية في فترة أربع سنوات تتدفق عبر Nobitex.

علاوة على ذلك، كان للجيش الإيراني تاريخ من العلاقات مع عصابات برامج الفدية. خلال الهجوم الإيراني على إسرائيل، استخدم الجيش الإيراني العملات المشفرة لتمويل الجماعات الإرهابية المعروفة مثل حزب الله.

وشدد المشرعون على أن “استخدام إيران للعملات المشفرة للتهرب من العقوبات يشكل تهديدًا مباشرًا لأمننا القومي”. “ما لم نتخذ إجراءً، فستستمر إيران في استخدام العملات المشفرة لتمويل الهجمات ضد إسرائيل”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version