آخر تحديث:

28 مارس 2024 الساعة 12:26 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 4 دقائق قراءة

يجري الاعتماد السائد للعملات المشفرة على قدم وساق وفقًا للنتائج الأخيرة التي توصل إليها تقرير Crypto.com والتي تظهر زيادة ملكية العملات المشفرة العالمية بنسبة 34٪ في العام الماضي.

وفقا للتقرير، كان 432 مليون شخص يمتلكون العملات المشفرة في يناير 2023، وهو رقم ارتفع إلى 580 مليون بنهاية العام الماضي.

على الرغم من أنه من الجدير بالملاحظة أن الأصول الرقمية قد تصبح قريبًا أكثر انتشارًا إذا كان رجل الأعمال الكندي ومضيف “Shark Tank”. كيفن أوليري يشتري TikTok.

كيفن أوليري يناقش العملات المشفرة لـ TikTok


أوليري مؤخرًا مذكور في بودكاست Web3 Deep Dive أنه سينفذ ميزات الأصول الرقمية على أساس متوافق إذا كان سيشتري منصة الوسائط الاجتماعية الشهيرة.

“أعتقد أن استخدام أنظمة الدفع الرقمية على منصة مثل TikTok ينطوي على إمكانات. قال أوليري: “ليس هناك شك في ذلك”.

Kevin O’Leary plan to buy TikTok & implement crypto #shorts #tiktok

وأوضح أوليري أنه نظرًا لأن TikTok يمثل “ظاهرة عالمية”، فإنه سيمنح الكثير من المستخدمين حول العالم سهولة أكبر في الوصول إلى العملات المشفرة لإجراء تحويلات الدفع الرقمية بين البلدان.

“يجب أن يكون هذا متوافقًا وشفافًا وقابلاً للتدقيق بشكل واضح حتى يتمكن المستخدمون من معرفة من أرسل المعاملات واستقبلها. سأقدم ذلك أعتقد أن هذه هي الإمكانية التي توفرها منصة بهذا الحجم،» قال أوليري.

هل TikTok جاهز للعملات المشفرة؟


بالرغم من لا تزال عملية البيع المحتملة لـ TikTok جاريةيعتقد خبراء الصناعة أن تطبيق العملة المشفرة في النظام الأساسي قد يكون مفيدًا للمضي قدمًا في التطبيق.

صرح ألكسندر ماماسيديكوف، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة حلول الدفع الرقمية CrossFi، لـCryptonews أن دمج مدفوعات العملات المشفرة في TikTok يمكن أن يلعب دورًا إيجابيًا في نشر محتوى العملات المشفرة أيضًا.

وقال ماماسيديكوف: “إن السمة الرئيسية لـ TikTok هي ظاهرة التكاثر الذاتي، وهي رغبة المستخدمين في إنشاء محتوى جماعي بأنفسهم”. “إن دعم العملات المشفرة سيسمح للمستخدمين بإنشاء محتوى يركز على العملات المشفرة على نطاق واسع.”

وأضاف ماماسيديكوف أن التبني السائد للعملات المشفرة من المرجح أن ينطلق قاعدة مستخدمي TikTok من الجيل Z.

وقال: “مستخدمو TikTok عادة ما يكونون منفتحين على الابتكار، ويقدرون الحلول السريعة للمشكلات، ويمكنهم بسهولة دمج التقنيات الجديدة في الحياة اليومية”.

شيرا لازار، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنافذ الأخبار ما هو شائعأخبر موقع Cryptonews أن دمج العملات المشفرة كهدايا أثناء البث المباشر لـ TikTok أو كآليات البقشيش يمكن أن يكون خطوة ذكية للمنصة.

قال لازار: “يبدو هذا واضحًا جدًا حيث أصبحت العملات المشفرة أكثر انتشارًا”.

وأشار لازار – الذي لديه أكثر من 620 ألف متابع على TikTok – أيضًا إلى أنه إذا كان بإمكان مستخدمي TikTok كسب العملات الورقية، فيجب أن يكون الخيار نفسه متاحة للمدفوعات بالعملة المشفرة.

“لماذا لا يعتبر TikTok العملات المشفرة خيارًا؟ ويبدو أن المزيد من الأشخاص يحتفظون بالعملات المشفرة بدلاً من النقد على المستوى الدولي أيضًا.

من وجهة نظر لازار، فإن اعتماد العملات المشفرة واضح جدًا في بلدان مثل السلفادور، حيث تم قبول البيتكوين كعملة قانونية منذ عام 2021. بلدان أخرى مثل وتحتل نيجيريا وتركيا أيضًا المرتبة الأولى كأكبر الجهات المعتمدة للعملات المشفرة هذا العام.

تحديات تنفيذ العملة المشفرة على TikTok


على الرغم من أن المدفوعات بالعملات المشفرة قد تكون خطوة منطقية تالية لتطبيق مثل TikTok، إلا أنه من المرجح أن تنشأ تحديات.

صرح تيم ديلهايس، الرئيس التنفيذي لمزود المحفظة الذكية Grindery، لموقع Cryptonews أنه على الرغم من أن دمج مدفوعات العملات المشفرة في منصات التواصل الاجتماعي يمثل فرصة كبيرة، إلا أن الامتثال والتنظيم قد يكونا مشكلة.

متحدثًا من تجربته، قال Delhaes أن Grindery أعلنت مؤخرًا عن التكامل مع منصة المراسلة Telegram للسماح للمستخدمين بالاستفادة من العملة المشفرة داخل التطبيق.

“يُمكّن Grindery مستخدمي Telegram من إنشاء محفظة دون الحاجة إلى عبارات مرور أو مفاتيح خاصة. وقال ديلهايس: “يمكن للمستخدمين بعد ذلك إرسال أي رمز مميز إلى مستخدمي Telegram الآخرين دون معرفة عناوين محفظتهم، وتبادل الرموز بسرعة وبدون رسوم غاز”.

لا تزال Grindery في مرحلتها التجريبية، ومع ذلك أشار Delhaes إلى أن المنصة قد اجتذبت بالفعل أكثر من 700000 اشتراك. على الرغم من أنه ملحوظ، فقد أشار ديلهايس إلى أن الالتزام باللوائح لم يكن مهمة سهلة.

وقال: “إن تركيز Grindery على Telegram ينبع من القيم المشتركة في اللامركزية والخصوصية”. “يتطلب التغلب على هذه التحديات أساليب مبتكرة للامتثال، والاستفادة من ميزات الشفافية والأمن في blockchain، والعمل بشكل وثيق مع الهيئات التنظيمية لضمان تلبية جميع العمليات للمعايير القانونية.”

ومن المهم الإشارة إلى هذا، خاصة في ضوء موقف الولايات المتحدة الحاسم تجاه العملة المشفرة.

وبغض النظر عن اللوائح، يعتقد ماماسيديكوف أن التحدي الأكبر فيما يتعلق بمدفوعات العملات المشفرة على TikTok سيكون متعلقًا بالتكنولوجيا.

وقال: “عند تطبيق التكنولوجيا، سيكون من الضروري توفير إمكانية رسائل الدفع”. “سيسمح هذا للمستخدمين بتحويل الأموال إلى بعضهم البعض بسلاسة من خلال برنامج المراسلة المدمج في الشبكة الاجتماعية.”

وأشار لازار إلى أنه يمكن لـ TikTok الشراكة معه منصات صديقة للتشفير مثل Paypal أو Venmo أو Cashapp لضمان خيارات دفع كافية.

قد تكون العملة المشفرة مستقبل وسائل التواصل الاجتماعي


وبغض النظر عن التحديات، أشار ديلهايس إلى أن مدفوعات العملات المشفرة لديها القدرة على تحويل منصات الوسائط الاجتماعية إلى “تطبيقات خارقة”.

وقال: “يعد هذا التطور أمرًا بالغ الأهمية لمنشئي المحتوى، حيث يوفر لهم مصادر دخل جديدة، وتحكمًا أكبر في أرباحهم، وتفاعلات مالية مباشرة مع جمهورهم، خالية من القيود الخاصة بالمنصة”.

وأشار دلهيس إلى أن WeChat قد أثبت ذلك بالفعل. ال قامت منصة المراسلة بدمج مدفوعات اليوان الرقمية في منصتها العام الماضي.

ومع ذلك، لكي ينجح هذا النموذج، شدد ديلهايس على الحاجة إلى الفصل بين مدفوعات البلوكتشين ووظائف الأعمال الأساسية. وإذا لم يتم ضمان ذلك، أشار إلى أن العملات المشفرة داخل TikTok قد تفشل بشكل مشابه لمشروع Libra على فيسبوك، أو إطلاق الرمز المميز لـ Telegram لعام 2018.

وأشار ماماسيديكوف أيضًا إلى أنه يعتقد أنه سيتم تنفيذ حلول الدفع البديلة ضمن العديد من الشبكات الاجتماعية في المستقبل. وأشار إلى أن هذا سيمكن أيضًا من توفير الأدوات المالية للمواطنين في البلدان النامية الذين قد لا يستطيعون الوصول إلى الأساليب المصرفية التقليدية.

وقال: “أستطيع أن أقول بكل ثقة إن العصر الذي لم تكن فيه الأدوات المالية متاحة لنحو 60% من سكان العالم سينتهي قريباً جداً”. “سيتمكن أي شخص على هذا الكوكب، بغض النظر عن مكان إقامته أو أصله أو ثروته، من استخدام المنتجات المصرفية وتحويل الأموال دون الحاجة إلى بنك مع نضوج منصات التواصل الاجتماعي.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version