آخر تحديث:

5 أبريل 2024 الساعة 03:14 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تقدم شركة المدفوعات العملاقة PayPal عملتها المستقرة الأصلية PYUSD لتمويل تحويلات الأموال عبر الحدود بدون رسوم معاملات.

وأعلنت الشركة، التي يقع مقرها في وادي السيليكون، عن الميزة الجديدة يوم الخميس، والمدعومة بمنصة تحويل الأموال الخاصة بها Xoom. وفقًا للإصدار، ستكون الخدمة متاحة للمستخدمين في الولايات المتحدة بدءًا من 4 أبريل.

تتيح هذه الميزة للمستخدمين تحويل عملة PYUSD المستقرة في PayPal المرتبط بهم إلى الدولار الأمريكي واستخدامها كمصدر تمويل لإرسال الأموال إلى المستلمين في 160 دولة حول العالم. وأضافت أن المعاملات الممولة باستخدام العملة المستقرة لن يكون لها أي رسوم معاملات Xoom.

أكد خوسيه فرنانديز دا بونتي، نائب الرئيس الأول للعملات المشفرة في PayPal، على إنشاء قيمة مستقرة لزيادة ثقة المستخدم. وأشار أيضًا إلى أهمية فائدتها للتجارة والمدفوعات.

“إن تمكين مستخدمي Xoom في الولايات المتحدة من خيار تمويل تحويلات الأموال عبر الحدود باستخدام PYUSD يعتمد على هدفنا المتمثل في تعزيز التبني السائد للعملات المشفرة مع توفير أيضًا طريقة سهلة لإرسال الأموال بشكل آمن إلى الأصدقاء والعائلة بتكلفة أقل.”

كيف تعمل


ستقوم Xoom بتحويل PYUSD إلى عملة USD دون فرض رسوم بيع العملات المشفرة، عندما يختار مستخدم أمريكي العملة المستقرة. بعد ذلك، سيتلقى المستلم أموالًا بالعملة الورقية التي اختارها المرسل لضمان سلاسة المعاملة في كلا الطرفين.

علاوة على ذلك، قرأ الإعلان أن هناك سعر صرف للمعاملات ينطبق على المعاملات غير المكتملة بالدولار الأمريكي.

في العام الماضي، عقدت خدمة Xoom من PayPal شراكة مع Visa Direct التي تتيح للمستخدمين الأمريكيين إرسال الأموال مباشرة إلى حاملي بطاقات الخصم.

بالمقارنة مع التحويلات الدولية التقليدية، تعد معاملات العملة المشفرة أقل تكلفة بكثير نظرًا لعدم وجود وسطاء ورسوم ذات صلة. ومع ذلك، فقد ظهرت العملات المشفرة مثل Bitcoin وRipple كقوى تخريبية، ولها مزايا عديدة مقارنة بالطرق التقليدية.

وفقًا لتقرير بنك التسويات الدولية (BIS) حول العملات المستقرة في المدفوعات عبر الحدود، ظهرت فئة الأصول هذه كحل واعد للمشكلات التي تعاني منها طرق الدفع التقليدية.

وبما أن العملات المستقرة، على عكس بيتكوين، مرتبطة بأصول مستقرة، فإنها تضمن بقاء قيمتها ثابتة نسبيًا، مما يوفر وسيلة موثوقة للتبادل، حسبما جاء في التقرير.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version