سلسلة سوبر ماركت أمريكية مشهورة التاجر جو رفع دعوى قضائية ضد البورصة اللامركزية (DEX) التاجر جو لانتهاك العلامات التجارية الفيدرالية.

وفقًا للملف، تم تصميم العلامة التجارية لـ DEX للسماح لها بالاستفادة من سمعة السوبر ماركت من خلال “التسبب في ارتباك بشأن المصدر أو الرعاية أو الانتماء أو المصادقة” على موقع DEX الإلكتروني وخدماته.

وقالت إن مشروع العملات المشفرة لم يطلب ولم يحصل على إذن Trader Joe لتسمية منصته على اسم سلسلة متاجر البقالة.

أرسل Trader Joe’s إلى Trader Joe العديد من رسائل التوقف والكف منذ سبتمبر 2021، لكن الأخير “فشل في الرد، ناهيك عن الامتثال”.

يسعى Trader Joe’s إلى إغلاق Trader Joe، والتعويضات القانونية والعقابية، وتكلفة الدعوى، وأتعاب المحاماة، وغيرها من وسائل الراحة.

يطلب Trader Joe أيضًا إجراء محاكمة أمام هيئة محلفين.

السرقة المزعومة للملكية الفكرية

تقول الدعوى إن التاجر جو انتهك عددًا من حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالتاجر جو.

تستخدم بورصة DEX اسم النطاق traderjoexyz.com، وقد سجلت أيضًا موقع trader-joes.site وtrader-joe.website.

وقالت الشركة إن الصور متشابهة أيضًا عن عمد، مما يستحضر أعمال Trader Joe وعلامتها التجارية، مضيفة:

“صورة “Trader Joe” وهو يرتدي قبعة حمراء (اللون الشهير لشعار Trader Joe وزخارف المتجر والتذكارات) بمثابة الصورة الرمزية للمنصة.”

يوجد أيضًا تطبيق Trader Joe، الذي يمكّن المستخدمين من استهلاك سلع وخدمات المنصة تحت اسم “Trader Joe”.

يقوم Trader Joe أيضًا بتشغيل عدد من مواقع التواصل الاجتماعي تحت نفس الاسم للترويج للمنصة والترويج لخدماتها. وتشمل هذه تويتر/X, رديت, جيثب, ينكدين, المكدس الفرعي, برقية، و الفتنة.

“أخي جو”

تزعم الدعوى أن التاجر جو “تورط في عملية احتيال” للاحتفاظ بالمنصة واسم النطاق لأطول فترة ممكنة.

“ارتكب المدعى عليهم عملية احتيال لإخفاء قصة الأصل وللتغلب على الإجراءات القانونية الدولية مع شركة Trader Joe’s بشأن اسم النطاق، مدركين أن القصة الحقيقية ستحكم على قضيتهم (…)”.

يشير هذا إلى المحاولة الفاشلة العام الماضي لإغلاق DEX.

في مايو 2022، قدم Trader Joe شكوى إلى المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) ضد التاجر جو. وادعى الأخير لاحقًا أن المنصة تم تسميتها على اسم شقيق المؤسس المشارك.

“استنادًا إلى تلك الإقرارات – التي ثبت الآن أنها كاذبة – رفضت الويبو شكوى التاجر جو (…)”

وبعد أسابيع، كتب أحد المؤسسين الذي يعمل تحت الاسم المستعار “cryptofish” على Substack أن المنصة سُميت في الواقع “على اسم السوبر ماركت”، كاشفًا أنها ضللت الويبو، حسبما قال Trader Joe’s.

وقال السوبر ماركت إن استخدام بورصة DEX المتعمد لعلامة Trader Joe يظهر أن الانتهاك متعمد ومصمم ليؤدي إلى الارتباك والمنفعة المالية.

التاجر جو ديكس، يعمل على انهيار ثلجي, سلسلة بي إن بي, التحكيم، و ايثريوم، تبلغ قيمتها الإجمالية 22.1 مليون دولار مقفلة، لكل DeFiLlama – بانخفاض من 2.59 مليار دولار في ديسمبر 2021.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version