آخر تحديث:

27 مارس 2024 الساعة 04:40 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

فشلت ولاية بنسلفانيا في حماية سكانها من انبعاث ثاني أكسيد الكربون الناتج عن منصة تعدين العملات المشفرة، حسبما جاء في ملف المحكمة.

في يوم الثلاثاء، رفعت منظمة غير حكومية بيئية في بنسلفانيا – Save Carbon County – دعوى قضائية في محكمة الولاية، متهمة شركة Stronghold Digital Mining. وبحسب ما ورد كانت الشركة تحرق نفايات الفحم وطبقاته لإنتاج الطاقة لعمليات تعدين العملات المشفرة الخاصة بها.

وفقًا للشكوى، تسبب تعدين Stronghold الواقع في شمال شرق ولاية بنسلفانيا في أضرار بيئية كافية من خلال إجراء إثبات عمل بيتكوين كثيف الاستهلاك للطاقة.

وأشار تقرير لرويترز إلى أن الدعوى تذكر أيضا ولاية بنسلفانيا كمدعى عليه.

وقال آرون فريوالد، محامي المنظمة غير الحكومية، يوم الثلاثاء، إن هذه هي المرة الأولى التي تتم فيها مقاضاة الدولة لانتهاكها البند الدستوري الذي يضمن للمواطنين الحق في بيئة نظيفة من خلال السماح بتعدين العملات المشفرة.

يُزعم أن شركة Stronghold Digital Mining تصدر ستة ملايين طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا. وذكرت المجموعة البيئية أنه على الرغم من ذلك، فشلت ولاية بنسلفانيا في حظر تعدين العملات المشفرة أو الدعوة إلى أساليب أقل استهلاكًا للطاقة مثل التحقق من “إثبات الحصة”.

ضربت شركة Save Carbon County Stronghold بدعوى أن الشركة تسببت في إزعاج عام ومسؤولية عامة وإهمال. وتسعى المجموعة للحصول على تعويض من الشركة بسبب تورطها في التلوث المرتبط بتعدين العملات المشفرة والأضرار البيئية التي حدثت بالفعل.

ونفى متحدث باسم سترونج هولد هذه الاتهامات، وأشار إلى أن الشركة تقوم بدلاً من ذلك بتنظيف الأراضي والمياه في المنطقة.

“لقد قامت مرافق Stronghold بتنظيف ملايين الأطنان من نفايات الفحم واستصلاح أكثر من 1050 فدانًا من الأراضي التي كانت متضررة ذات يوم، والتي أصبحت الآن ملاعب رياضية وحدائق وأماكن لصيد الأسماك للمجتمعات المحلية.”

من حرق الإطارات إلى طرق صديقة للبيئة


في عام 2021، استحوذت شركة Stronghold Digital Mining Inc. على Panther Creek لإنشاء عملة مشفرة. حتى الآن، تلقى المصنع ما لا يقل عن سبعة مخالفات تتعلق بتلوث الهواء غير المسموح به بموجب إدارة حماية البيئة.

وبصرف النظر عن نقل نفايات الفحم من عدة مواقع، فقد تحولت شركة Stronghold إلى حرق الإطارات لتزويد مزيج توليد الطاقة بها.

قال راسل زيربو، منسق الدعوة الفيدرالي في مجلس الهواء النظيف بولاية بنسلفانيا، لموقع Cryptonews إن حرق الإطارات يؤدي إلى وفرة من تلوث الهواء الضار.

“سيؤدي حرق الإطارات إلى زيادة التلوث الهيدروكربوني متعدد العطريات (PAH) من مصنع بانثر كريك في نسكويهونينج، بنسلفانيا. يتضمن التلوث PAH العديد من المواد المسرطنة.

بالإضافة إلى ذلك، أشار زيربو إلى أنه لا توجد طرق احترازية يمكن للمرء اتباعها لإجراء التعدين المستدام.

“إن تعدين العملات المشفرة هو إهدار كامل للكهرباء، ولا توجد طرق مستدامة للقيام بذلك.”

علاوة على ذلك، وفقًا للينا كلاسن، المؤسس المشارك لمعهد تصنيف الكربون المشفر (CCRI)، يجب أن يكون هناك المزيد من الشفافية بشأن مصادر الطاقة المستخدمة في تعدين البيتكوين.

وأخبرت Cryptonews أن الكيانات التي تمتلك عملات البيتكوين لإجراء معاملات على السلسلة مسؤولة عن الانبعاثات المرتبطة بالبيتكوين كجزء من انبعاثات النطاق 3 (سلسلة القيمة).

“إن استخدام الطاقة متأصل في آلية إجماع إثبات العمل التي تعتمد عليها عملة البيتكوين. وفي ضوء أزمة المناخ الوشيكة، يجب أن تكون الأولوية لإزالة الكربون من الصناعة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version