آخر تحديث:

26 مارس 2024 الساعة 02:43 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) يوم الاثنين فرض عقوبات على 13 كيانًا واثنين من الأفراد. وهم متهمون بتطوير خدمات متعلقة بالعملات المشفرة يمكن أن تسهل التهرب من العقوبات نيابة عن المواطنين الروس.

وتهدف تصنيفات مكتب مراقبة الأصول الأجنبية إلى الحد من استخدام روسيا للنظام المالي العالمي في صراعها مع أوكرانيا. وقال بريان نيلسون، وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، في بيان:

“تتجه روسيا بشكل متزايد إلى آليات دفع بديلة للتحايل على العقوبات الأمريكية ومواصلة تمويل حربها ضد أوكرانيا”. وأضاف أن وزارة الخزانة “ستواصل كشف وتعطيل الشركات التي تسعى إلى مساعدة المؤسسات المالية الروسية الخاضعة للعقوبات على إعادة الاتصال بالنظام المالي العالمي”.

وتحظر قواعد مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) بشكل أساسي على الأفراد الأمريكيين التعامل مع الكيانات المحددة داخل الولايات المتحدة. وطالبت المؤسسات المالية وغيرها بالالتزام بهذه العقوبات لتجنب تداعياتها الخطيرة. يمكن أن يؤدي التعامل مع الأطراف الخاضعة للعقوبات عبر المعاملات إلى عواقب وخيمة.

ادعاءات وزارة الخزانة الأمريكية ضد Netex24 وBitpapa


تعد B-Crypto وNetex24 وTokentrust Holdings وBitpapa وCrypto Explorer من بين الكيانات المعينة حديثًا.

ووفقًا لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC)، قامت الكيانات المدرجة بتطوير أو تشغيل خدمات بلوكتشين في روسيا. وتزعم أن Netex24 وBitpapa استخدما العملات المشفرة للتعامل مع البنوك الخاضعة للعقوبات، وبورصات العملات المشفرة، وأسواق الشبكة المظلمة.

بشكل منفصل، أصدرت تشيناليسيس مدونة – توضيح أنشطة الكيانات الخاضعة للعقوبات. وفقًا للتقرير، يُزعم أن Netex24 وBitpapa قاما بتسهيل المعاملات للعديد من الميليشيات ومجموعات الدعاية الموالية لروسيا. وتشمل هذه المجموعة ميليشيا معينة من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية تسمى MOO Veche.

وفقًا لـ Chaina Analysis، تعمل الكيانات في مناطق مثل دونيتسك أو لوهانسك أو شبه جزيرة القرم في أوكرانيا.

حكومة الولايات المتحدة تكثف التدقيق في أنشطة العملات المشفرة


تأتي الخطوة الأخيرة لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية في أعقاب التركيز المكثف لحكومة الولايات المتحدة على مجال العملات المشفرة في العامين الماضيين. لقد فرضت عقوبات على تجار العملات المشفرة الذين ساعدوا مجموعة Lazarus Group في كوريا الشمالية في تحويل ملايين الدولارات من العملات المشفرة إلى عملة ورقية.

بالإضافة إلى ذلك، في شهر يناير، وفرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية جولة خامسة من العقوبات على شبكات مرتبطة بحركة حماس الفلسطينية. وجاء هذا الإجراء ردا على هجمات حماس على إسرائيل التي وقعت في أكتوبر من العام الماضي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version