آخر تحديث:

3 مايو 2024 الساعة 13:10 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

كشف تقرير يوم الجمعة من CoinTelegraph أن هيئة الأوراق المالية والبورصة النيجيرية (SEC) ستجتمع مع بورصات العملات المشفرة لمناقشة حالة تنظيم العملات المشفرة في الدولة الأفريقية. كما اعتقلت البلاد مؤخرًا اثنين من المديرين التنفيذيين في Binance متهمين بغسل الأموال والتهرب الضريبي.

هيئة الأوراق المالية والبورصات النيجيرية تجتمع مع بورصات العملات المشفرة بشأن تنظيم العملات المشفرة


وفقًا لمقابلة كوين تيليغراف مع لاكي أواكوي، رئيس لجنة تنسيق صناعة بلوكتشين في نيجيريا (BICCoN)، فإن الاجتماع القادم بين هيئة الأوراق المالية والبورصات النيجيرية وبورصات العملات المشفرة سيركز بشكل أساسي على معالجة المخاوف التنظيمية داخل قطاع العملات المشفرة في البلاد.

سيعقد الاجتماع بقيادة إيموموتيمي أجاما، المدير العام النيجيري المعين حديثًا لهيئة الأوراق المالية والبورصة، في 6 مايو، وهو مفتوح للاعبين الرئيسيين في صناعة العملات المشفرة في نيجيريا، بما في ذلك مقدمي خدمات الأصول الافتراضية (VASPS)، ومقدمي المحافظ، ومنصات تبادل العملات المشفرة.

وقال أواكوي لكوين تيليغراف: “إن حضور الجميع وأفكارهم لا تقدر بثمن ونحن نتنقل بشكل جماعي في التضاريس التنظيمية ونسعى جاهدين نحو تعزيز بيئة مواتية للابتكار والنمو داخل قطاع بلوكتشين والعملات المشفرة”.

لا يزال المسؤولون التنفيذيون في Binance محتجزين وسط حملة قمع العملات المشفرة


وتأتي أخبار الاجتماع خلال أوقات اقتصادية مضطربة للبلاد، مع إلقاء بعض اللوم على العملات المشفرة.

وفي فبراير، ورد أن الحكومة النيجيرية منعت وصول مواطنيها إلى العديد من بورصات العملات المشفرة، واتهمت بينانس فعليًا بتثبيت سعر عملة البلاد، نايرا.

واتهم محافظ البنك المركزي النيجيري، أولايمي كاردوسو، شركة بينانس بنقل ما يقدر بنحو 26 مليار دولار من الأموال غير المشروعة من خلال فرعها النيجيري العام الماضي.

وقال كاردوسو: “نحن قلقون من أن بعض الممارسات الجارية تشير إلى تدفقات غير مشروعة عبر عدد من هذه الكيانات وتدفقات مشبوهة في أحسن الأحوال”. “في حالة Binance، تم تمرير 26 مليار دولار عبر Binance Nigeria من مصادر ومستخدمين لا يمكننا تحديدهم بشكل مناسب.”

وفي الشهر نفسه، اعتقلت البلاد اثنين من المديرين التنفيذيين لشركة Binance، نديم أنجاروالا وتيغران جامباريان، قبل اتهامهما بغسل الأموال والتهرب الضريبي.

تم القبض على أنجاروالا قبل ما يزيد قليلاً عن أسبوع، على بعد حوالي 3000 ميل في كينيا، بعد فراره بعد وقت قصير من اعتقاله.

وبحلول شهر مارس، طلبت الدولة تعويضًا بقيمة 10 مليارات دولار من بورصة العملات المشفرة، مع توقف Binance عن جميع الخدمات في الدولة الإفريقية.

وفي الشهر الماضي فقط، ارتفع معدل التضخم إلى مستوى قياسي منذ 30 عامًا تقريبًا بنسبة 33٪، حيث حولت الحكومة اللوم إلى العملات المشفرة باعتبارها سبب الانهيار.

وفي الوقت نفسه، ردت محكمة نيجيرية ستستمر محاكمة أنجاروالا وغامباريان بشأن غسيل الأموال في 17 مايو بعد أن ادعى محامي بينانس أنه لم يحصل أبدًا على مستندات إثبات الأدلة اللازمة للدفاع عنه.

في حين أن الأسئلة المحيطة بشرعية الاعتقال لا تزال مستمرة، فإن الحملة الصارمة التي تشنها البلاد على العملات المشفرة قد تؤدي إلى هلاك المديرين التنفيذيين في Binance.

قد يقدم اجتماع الأسبوع المقبل بين هيئة الأوراق المالية والبورصة النيجيرية وأصحاب المصلحة في مجال العملات المشفرة نظرة ثاقبة حول الاتجاه المستقبلي لسياسات العملة المشفرة في البلاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version