آخر تحديث:

مؤلف

سوجا سونداراراجان

مؤلف

سوجا سونداراراجان

عن المؤلف

تم تكريم Sujha بلقب 🟣 Women In Crypto 2024 🟣 من BeInCrypto لقيادتها في صحافة العملات المشفرة.

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

مع أكثر من عقد من تغطية العملات المشفرة، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة المتعمقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحن نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن الدقة الواقعية والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة القائمة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة عالية الجودة يجعل من Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في عالم الأصول الرقمية الديناميكي. اقرأ المزيد عن كريبتونيوز

صادرت الشرطة الفيدرالية الأسترالية (AFP) 9.3 مليون دولار أسترالي (6.4 مليون دولار أمريكي) من العملات المشفرة خلال تحقيق مرتبط بالعقل المدبر وراء Ghost، وهي منصة اتصالات مشفرة.

وأعلنت وكالة فرانس برس الأربعاء أنها اعتقلت جاي جي يون جونغ، المشتبه به البالغ من العمر 32 عاما، في 17 سبتمبر/أيلول في إطار “عملية كراكن”. وقد اتُهم الرجل المقيم في ناروي بخمس جرائم، بما في ذلك دعم جماعة إجرامية.

تمت مصادرة الأصول بعد أن قام متخصص في التحليلات ضمن فرقة العمل التي تقودها وكالة فرانس برس بفك تشفير “العبارة الأولية” للحسابات المزعومة. ثم قامت فرقة العمل المعنية بمصادرة الأصول الإجرامية (CACT)، التابعة لوكالة فرانس برس، بنقل الأصول المشفرة إلى مخزنها الآمن.

وأشار القائم بأعمال القائد رافين إلى أن القوات المسلحة الأسترالية حريصة على تحديد وتقييد “السلع غير المشروعة” مثل العملات المشفرة.

“يُظهر ضبط النفس على هذه الأصول القدرات والصلاحيات التقنية التي تستطيع القوات المسلحة الفلبينية وشركاؤنا من خلال CACT استخدامها في مكافحة الجريمة المنظمة.”

جاء في الإعلان أنه تمت مصادرة أصول العملات المشفرة بموجب قانون عائدات الجريمة للكومنولث لعام 2002. “وسوف تسعى CACT إلى مصادرة الأصول المقيدة للكومنولث في الوقت المناسب.”

وتمثل عملية الاستيلاء التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات ثاني عملية مرتبطة بعملية القوات المسلحة الأسترالية كراكن. في الشهر الماضي، تم احتجاز رجل من بيرث بسبب حيازته عملات مشفرة وعقارات بقيمة 2 مليون دولار أسترالي (1.3 مليون دولار أمريكي).

تحقق الشرطة الأسترالية في الخسائر الناجمة عن “عمليات التصيد الاحتيالي” للعملات المشفرة. وفي أغسطس، تعاونت وكالة فرانس برس مع شركة بيانات بلوكتشين تشيناليسيس ووجدت أن ما لا يقل عن ٢٠٠٠ محفظة عملات مشفرة مملوكة لأستراليا قد تعرضت للاختراق.

سلطت التحقيقات – التي أطلق عليها اسم “عملية Spincaster” – الضوء على أساليب “التصيد الاحتيالي” الجديدة التي يستخدمها مجرمو الإنترنت باستخدام العملات المشفرة. وتهدف عملية Spincaster التي تتعاون معها وكالة فرانس برس إلى التصدي لعمليات التصيد الاحتيالية هذه من خلال التعليم والأدوات والتدريب.

علاوة على ذلك، لاحظت الشرطة في ذلك الوقت أن بورصات العملات المشفرة BTC Markets وBinance وCrypto.com وEbonex وIndepend Reserve وOKX وSwyftX وWayex تعمل أيضًا على منع الأستراليين من عمليات الاحتيال هذه.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version