قدمت شركة “سيليوس نتورك” لإقراض العملات المشفرة المحاصرة، والتي أفلست في يوليو 2022، “شكوى خصم” ضد منصة الإقراض الخاصة “EquitiesFirst”، في محاولة لاستعادة الأصول.

تم تقديم الشكوى في وثيقة إفلاس مختومة في 6 سبتمبر/أيلول، للحصول على انتصاف قضائي وحكم تفسيري، يتعلق بـ “استرداد الأموال / الممتلكات”، وفقًا لمدخل جدول الدعاوى على صفحة الإفلاس.

تم القبض على المؤسس المشارك لشركة سيلسيوس والرئيس التنفيذي السابق أليكس ماشينسكي في يوليو من هذا العام بتهمة الاحتيال. ووفقا لمكتب المدعي العام الأمريكي في مانهاتن، اتهم ماشينسكي بسبع تهم جنائية، بما في ذلك الأوراق المالية والسلع والاحتيال عبر الإنترنت.

أمرت المحكمة في 5 سبتمبر/أيلول بتجميد أصول ماشينكسي مع استمرار القضية الجنائية. يبدو أن Mashinsky قد فقد السيطرة على الأموال في العديد من الحسابات المصرفية بما في ذلك Goldman Sachs وFirst Republic Securities وMerril Lynch وSoFi Bank وSoFi Securities، وفقًا للدافع.

قدمت شركة سيلسيوس استدعاء منفصل في نفس يوم تقديم شكوى الخصم، وطلبت من EquitiesFirst تقديم اقتراح أو الرد على الشكوى في غضون 35 يومًا.

شركة EquitiesFirst تدين بمبلغ 439 مليون دولار إلى درجة مئوية

كشف تقرير لصحيفة فايننشال تايمز في عام 2022 أن شركة إقراض الأصول الرقمية مدينة بمبلغ 439 مليون دولار لشركة EquitiesFirst، والتي تشكل جزءًا كبيرًا من أصول سيلسيوس التي سيعتمد عليها مئات الآلاف من عملائها لاسترداد بعض مدخراتهم المفقودة.

قالت شركة EquitiesFirst في ذلك الوقت إنها تسدد لشركة Cesius مبلغ 5 ملايين دولار شهريًا نقدًا وبيتكوين (BTC). ظهرت تفاصيل الديون لأول مرة في ملف إفلاس شركة سيليسيوس في يوليو 2022، حيث كشفت الشركة عن التزامات الأصول.

يصوت دائنو شبكة سيلسيوس على خطة منفصلة للهروب من الإفلاس، سواء لبيع الأصول إلى كونسورتيوم فهرنهايت، كجزء من إجراءات الإفلاس. وأشارت الإفصاحات إلى أنه في حالة الموافقة، يمكن للدائنين أن يتوقعوا استرداد ما بين 67% إلى 85% من الممتلكات.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version