آخر تحديث:

مؤلف

تيم ألبر

مؤلف

تيم ألبر

نبذة عن المؤلف

تيم ألبر هو صحفي بريطاني وكاتب مقالات يعمل في Cryptonews.com منذ عام 2018. وقد كتب لوسائل إعلامية مثل هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) وصحيفة الغارديان وصحيفة تشوسون إلبو. كما عمل…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

تمكنت وحدة مكافحة الاحتيال بالعملات المشفرة في كوريا الجنوبية من مصادرة أصول بقيمة 107 ملايين دولار من المشتبه بهم جنائياً خلال الأشهر الـ12 الماضية.

وبحسب موقع NoCut News، وجهت الوحدة اتهامات إلى 41 شخصًا منذ إطلاقها العام الماضي واعتقلت 18 مشتبهًا في تورطهم في عمليات احتيال بالعملات المشفرة.

وحدة مكافحة الاحتيال بالعملات المشفرة لديها الكثير من العمل

وتعمل الوحدة، المعروفة باسم فريق التحقيق المشترك في الأصول الافتراضية، خارج مكتب المدعي العام لمنطقة سيول الجنوبية.

ومع ذلك، فإن أعضاءها لا يتألفون من مسؤولي الادعاء فحسب، بل يشملون أيضا موظفين من هيئة الرقابة المالية، وبورصة كوريا، ودائرة الضرائب الوطنية.

كانت الوحدة مشغولة بقضايا بارزة منذ إنشائها. وقد شهدت حالات معقدة من الاحتيال المشتبه به في مجال العملات المشفرة قيام الضباط بمصادرة مجموعة تضم أكثر من اثنتي عشرة سيارة خارقة.

كما قاموا بمصادرة مبنى في حي تشيونجدام الراقي في منطقة جانجنام في سيول.

ولكن أنشطتهم أخذتهم إلى أماكن أخرى أيضاً. فقد قام الضباط بمصادرة مساكن المشتبه بهم في جزيرة جيجو ومقاطعة كانجوون خلال الأشهر الاثني عشر الماضية.

وفي كثير من الحالات، كان المشتبه بهم يعيشون حياة مرفهة بأموال تعتقد الوحدة أنهم اختلسوها من ضحايا أبرياء.

الضحايا يقولون إنهم فقدوا “كل مدخراتهم”

وقالت وكالة أنباء نوكوت نيوز إنها تحدثت إلى العديد من “ضحايا” قضايا الاحتيال بالعملات المعدنية التي تحقق فيها الوحدة.

وقال رجل في الخمسينيات من عمره إنه استثمر 38 ألف دولار في عملة معدنية تبين فيما بعد أنها مزيفة.

وقال الرجل إنه كان يأمل في استخدام المال لشراء منزل. وأضاف أنه لم يعد يستطيع النوم جيدًا بسبب حجم خسائره – أي مدخراته بالكامل. وأوضح:

“لقد سلم الأشخاص الذين زرعتهم الشركة مبالغ ضخمة من النقود. لقد قاموا بفبركة محادثات هاتفية مزيفة (ليبدو الأمر وكأن الناس يكسبون المال حقًا). والآن، أشعر أن الأمر كان عملية احتيال من البداية إلى النهاية. ولكن في ذلك الوقت، كنت منجرفًا مع بقية الحشد.”

وأعرب ضحية أخرى لم يكشف عن هويته عن “غضبه”، وقال لوكالة الأنباء:

“يستمر المحتالون في مجال العملات المشفرة في سرقة أموال المستثمرين حتى يصلوا إلى الهدف الذي يسعون إليه. ولهذا السبب فإن هذا النوع من الاحتيال أكثر رعبًا من جريمة التصيد الصوتي.”

خدعنا المحتالون بالتفاخر في غرف الدردشة، كما يدعي الضحايا

وكتبت وسيلة الإعلام أن الضحيتين تم “تجنيدهما” من غرفة دردشة KakaoTalk تركز على العملات المشفرة حيث قالوا إن المستثمرين المزيفين “نشروا صورًا لأنفسهم وهم يعرضون حزمًا من النقود والملابس الفاخرة”.

حتى أن أحد أعضاء غرفة الدردشة ادعى أنه نشر تسجيلًا صوتيًا لمحادثة مع أحد المسؤولين البارزين في بورصة العملات المشفرة.

وقال هذا الفرد إن التسجيل كان دليلاً على أن العملة “سيتم إدراجها قريبًا”، مما أدى إلى ارتفاع حاد في قيمة الرمز.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version