آخر تحديث:

3 أبريل 2024 الساعة 13:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

استهدف جوربير جريوال، مدير قسم الإنفاذ التابع للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، قطاع العملات المشفرة بسبب “عدم امتثاله الكبير” فيما يتعلق بلوائح العملات المشفرة صباح الأربعاء خلال تصريحاته في مؤتمر SEC السنوي لمعهد القانون الممارس. حدث.

Grewal ينتقد قطاع العملات المشفرة لعدم الامتثال


جريوال بدأ خطابه من خلال التأكيد على أن هيئة الأوراق المالية والبورصات هي التي تقرر ما إذا كانت العملات المشفرة تُصنف كأوراق مالية أم لا بناءً على اختبار Howey؛ وهو إطار من أربعة محاور طورته المحكمة العليا في الولايات المتحدة، وهو مصمم لتقسيم المنتجات التي يمكن اعتبارها “عقود استثمار”، والمعروفة أيضًا باسم الأوراق المالية.

وبينما أشار جريوال إلى أنه لا يمكن تصنيف كل منتج من منتجات العملات المشفرة كأوراق مالية، فقد أكد على أن اختبار Howey كان معيار الوكالة الفيدرالية لتقييم العملات المشفرة بالإضافة إلى “العروض المالية” التقليدية.

“على مدى العقد الماضي، واجهنا قدرًا كبيرًا من عدم الامتثال والعديد والعديد من المحاولات الإبداعية من قبل المشاركين في السوق لتجنب ولايتنا القضائية، حيث ادعى البعض أننا نختلق الأمر بينما نمضي قدمًا أو ننظم من خلال التنفيذ، ويجادل آخرون بأننا قال جريوال: “لقد تجاوزنا سلطاتنا بشكل متهور”.

وتابع جريوال: “لقد تم اتهامنا باختيار الفائزين والخاسرين، وخنق الابتكار، ودفع شركات العملات المشفرة إلى ولايات قضائية أجنبية أكثر ملاءمة، أينما كانوا”. “إن عقدًا من الزمن من الجمباز اللفظي هو مجرد وسيلة مبتذلة للقول: “إننا نريد مجموعة مختلفة من القواعد عن تلك التي تنطبق على أي شخص آخر”.

النهج التنظيمي المثير للجدل الذي تتبعه هيئة الأوراق المالية والبورصات


تأتي تعليقات جريوال وسط التدقيق العام في نهج التنظيم عن طريق التنفيذ الذي تتبعه هيئة الأوراق المالية والبورصة والذي شهد عدة شركات التشفير مثل Ripple وKraken وCoinbase، تواجه دعاوى قضائية ضخمة.

يجادل منتقدو الوكالة الفيدرالية بأن هيئة الأوراق المالية والبورصة سعت إلى اتخاذ إجراءات إنفاذ صارمة بدلاً من إطار تنظيمي واضح، ربما قيادة أعمال التشفير في الخارج.

ومع ذلك، دافع جريوال عن موقف وكالته، مسلطًا الضوء على بيانات تأثير الضحية المقدمة قبل الحكم الصادر في 28 مارس على مؤسس FTX المشين سام بانكمان فريد.

وقال: “تعكس أقوال الضحايا شريحة واسعة بشكل لا يصدق من الأشخاص الذين تضرروا من الاحتيال الذي أدين به بانكمان فريد: الآباء الوحيدون، والمتقاعدون، والشباب، والأجداد”. “الأشخاص الذين أجبروا على بيع منازلهم أو سياراتهم أو الحصول على وظيفة ثانية للتعويض عن خسائرهم”.

انقسام في الرأي في هيئة الأوراق المالية والبورصات حول لوائح العملات المشفرة؟


على الرغم من مشاعر جريوال، لا يبدو أن الجميع في الوكالة الفيدرالية يتفقون مع نهجها التنظيمي الحالي.

يوم الثلاثاء، مفوض هيئة الأوراق المالية والبورصة هيستر بيرس انتقدت وكالتها الخاصة في نفس الحدث الذي ألقيت فيه تصريحات جريوال، مدعية أن تكتيكات هيئة الأوراق المالية والبورصات كانت “تخيف الناس”.

إن التواصل المتكلّف، والمشاركة الفاترة، والسحب السريع لأسلحة الإنفاذ، والشفافية المحدودة التي تميز العلاقة الحالية للمفوضية مع الصناعة التي ننظمها، يجب أن تثير قلق أي شخص يهتم بهذه المؤسسة العظيمة والأسواق المذهلة التي ننظمها.

تشير تعليقات جريوال وبيرس إلى وجود هوة بين المنظمين أنفسهم حول كيفية التعامل مع الحاجة الملحة إلى لوائح التشفير.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version