آخر تحديث:

1 مايو 2024 الساعة 03:38 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

ضبطت مديرية التنفيذ (ED) في الهند قضية غسيل أموال كبيرة مرتبطة بتطبيق ألعاب. صادرت الهيئة أيضًا أصولًا مشفرة مجمدة بقيمة 90 كرور روبية (10 ملايين دولار) فيما يتعلق بعملية الاحتيال.

ووفقًا للبيان الصحفي الصادر عن الإدارة يوم الثلاثاء، تم الاحتفاظ بالعملات المشفرة المجمدة في 70 حسابًا، مرتبطة بمحافظ العملات المشفرة الرئيسية Binance وZebPay وWazirX.

وأضافت: “تم الاستيلاء على أصول العملات المشفرة هذه لاحقًا في حيازة ED ونقلها إلى محفظة العملات المشفرة الخاصة بـ ED”.

التطبيق – “E-Nugget” – يتنكر في شكل منصة ألعاب، ويقال إنه يغري اللاعبين، ويعدهم بعائدات متعددة أضعاف على استثماراتهم. وجاء في الرسالة: “ومع ذلك، سرعان ما انهارت هذه الواجهة بمجرد إجراء الاستثمارات”.

ذكرت ED أن E-Nugget توقفت عن العمل بشكل مفاجئ، مما منع المستخدمين من سحب الأموال.

وفقًا للتقارير المحلية، بدأ التحقيق في عام 2022 بعد أن اكتشف المدير التنفيذي أن جزءًا من الأموال التي تم الحصول عليها تم استثمارها في الأصول الرقمية. وكشفت التحقيقات أيضًا أنه تم تحديد وتحليل حوالي 2500 حساب مصرفي مزيف، وتم الاستيلاء على 19 كرور روبية (2.27 مليون دولار).

وبعد التحقيقات، ألقت السلطات القبض على أمير خان، العقل المدبر وراء عملية الاحتيال، والموجود حاليًا في الحبس القضائي.

تطبيق ألعاب حدث خطأ فيه


في نوفمبر 2022، طلبت ED من Binance تجميد 150.22 عملة بيتكوين، بقيمة 2.5 مليون دولار في ذلك الوقت، مرتبطة بـ E-Nugget. وقالت الإدارة في عام 2022 إن القيمة الإجمالية للأصول المضبوطة في القضية بلغت 8.4 مليون دولار.

وتأتي عملية الضبط في أعقاب اعتقال خمسة أشخاص آخرين في سبتمبر/أيلول من مدينة كولكاتا، على صلة بتطبيق الألعاب. وأشارت الشرطة إلى أن خان، زعيم العصابة، كان على ما يبدو مختبئا خارج الهند في ذلك الوقت.

نفذت شرطة كولكاتا مداهمات وصادرت عدة صناديق SIM في ذلك الوقت. تم الاستيلاء على أكثر من 2000 بطاقة SIM وحوالي 3000 بطاقة خصم وأجهزة كمبيوتر محمولة من أحد المكاتب في المدينة. كانت الهند من بين الدول الأولى التي اعتمدت العملات المشفرة للبيع بالتجزئة في السنوات الأخيرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version