آخر تحديث:

9 أبريل 2024 الساعة 19:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 3 دقائق قراءة

قد تتوقف نتائج الانتخابات في كوريا الجنوبية على نوايا التصويت لمتداولي العملات المشفرة في البلاد البالغ عددهم ستة ملايين، حسبما أفادت التقارير يوم 9 أبريل.

ستذهب الأمة إلى صناديق الاقتراع في ١٠ أبريل للتصويت في الانتخابات التشريعية، حيث قدم كلا الحزبين الرئيسيين تعهدات بيانية متعلقة بالعملات المشفرة.

انتخابات كوريا الجنوبية: العملات المشفرة ساحة معركة رئيسية؟


لقد تغيرت سياسة العملات المشفرة بسرعة في كوريا الجنوبية في السنوات القليلة الماضية، ويرجع ذلك أساسًا إلى الانتخابات المتقاربة.

وفي حين يفوق عدد المواطنين الأكبر سنا عدد الشباب في كوريا الجنوبية، فإن المواطنين الأصغر سنا يميلون إلى عدم الانتماء السياسي.

على هذا النحو، يعتبر الشباب مجموعة تصويت متأرجحة حاسمة – وهي مجموعة يأمل السياسيون في جذبها من خلال السياسات المؤيدة للعملات المشفرة.

أفاد هانغوك كيونغجاي أن الحزب الديمقراطي أخبر الناخبين أنه سيدفع المنظمين للموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين والعملات البديلة إذا فاز بأغلبية في الجمعية الوطنية.

وقد وعد حزب الرئيس يون سيوك يول، حزب قوة الشعب، مرة أخرى بتأجيل فرض ضريبة أرباح رأس المال على الأرباح المرتبطة بالعملات المشفرة.

العملة المشفرة هل هي كرة قدم سياسية؟


استخدم السياسيون ضريبة العملات المشفرة ككرة قدم سياسية في السنوات الأخيرة، وقاموا بتأجيل تقديمها في مناسبات متعددة.

في ظل الوضع الحالي، من المقرر أن يبدأ متداولو العملات المشفرة في دفع الضرائب على أرباحهم اعتبارًا من 1 يناير 2025.

ومع ذلك، فمن الممكن أن تخضع هذه الخطط لمزيد من المراجعة بغض النظر عن تصويت 10 أبريل.

قال ممثلو قوة الشعب أيضًا إنهم يريدون وضع لوائح تساعد في حماية مستثمري العملات المشفرة.

وكتبت وسائل الإعلام أن “الاهتمام” في كوريا الجنوبية أصبح الآن “يركز بشدة على أصوات ما يقرب من 6 ملايين مستثمر في العملات المشفرة”.

كما وعد قادة الحزب الديمقراطي أيضًا “بتوسيع سوق العملات المشفرة المحلية بشكل كبير” إذا انتصروا.

يقولون إنهم سيفعلون المزيد للسماح للمستثمرين المؤسسيين بالوصول إلى أسواق العملات المشفرة. إنهم يريدون أيضًا التشريع لإصدار الرموز الأمنية.

التشفير في صندوق الاقتراع


كانت العملات المشفرة أيضًا على رأس جدول أعمال المرشحين الرئاسيين في انتخابات كوريا الجنوبية لعام 2022. فاز يون في انتخابات 2022 بفارق ضئيل.

لقد قدم هو وأقرب منافسيه عددًا من الوعود المتعلقة بالعملات المشفرة، ولم ينفذ يون سوى عدد قليل منها منذ ذلك الحين.

يقول المحللون إن نتيجة كل هذه الوعود المؤيدة للعملات المشفرة يمكن أن تكون مهمة للأسواق المحلية. وقال يون جاي هونغ، محلل مؤسسة Mirae Asset ETF:

“إذا تم تحقيق تعهدات مثل الموافقة على صندوق بيتكوين الفوري المتداول في البورصة، فمن المتوقع أن يتحول جزء معين من الطلب الذي يتركز حاليًا على العقود الآجلة لصناديق الاستثمار المتداولة إلى الأسواق الفورية.”

أعرب مستثمرو العملات المشفرة عن تفاؤلهم الحذر، حيث قال متداول يبلغ من العمر 31 عامًا مقيم في سيول يُدعى كيم (تم حجب الاسم) Cryptonews.com في 9 أبريل:

“إنني متشكك للغاية بشأن الأسباب التي تدفع السياسيين إلى تقديم هذه الوعود. يبدو أنها محاولات انتهازية ويائسة للغاية لكسب أصواتنا. ولكن إذا كانت النتائج تعني أنني سأدفع ضرائب أقل، أو أن الأسواق تتعزز بموافقة مؤسسة الاستثمار الأوروبية، فمن المؤكد أن الأشخاص مثلي سيحققون مكاسب.

المستثمرون غير متأكدين من وعود السياسيين


وفي الوقت نفسه، نقلت الصحيفة عن مستثمر في العملات المشفرة “بدوام كامل” قوله:

“إذا تم تطبيق تعهدات حماية المستثمرين، مثل التأجيل الضريبي (…)، فسيتمكن العديد من المستثمرين من التمتع بفوائد كبيرة”.

قال دولبي كونج، مؤسس DBK Ventures والشريك البحثي لبورصات العملات المشفرة Gopax وBinance:

“يُظهر كلا الطرفين نهجًا تنافسيًا لتقديم تعهدات متعلقة بالأصول الافتراضية. وهذا في حد ذاته يمكن أن يساعد في تعزيز شرعية العملات المشفرة (في دوائر معينة).”

ولكن آخرين أعربوا عن عدم ثقتهم العميقة، زاعمين أن هذه التعهدات لم تكن أكثر من مجرد جهد “رخيص” “لشراء” أصوات الناس. ووصف البعض تلك الوعود بأنها “كلام فارغ”.

ونُقل عن أحد قادة مجتمع العملات المشفرة قوله:

“في هذه الانتخابات أيضًا، لا توجد تعهدات متعمقة متعلقة بالعملات المشفرة. كلا الطرفين يلوحان بالجزرة فقط (للناخبين الشباب). إنه وضع مؤسف. ومن غير الواضح ما إذا كان سيتم الوفاء بأي من هذه التعهدات على الإطلاق.

ويعتقد مراقبو الانتخابات في كوريا الجنوبية أن حزب قوة الشعب يتمتع بتقدم طفيف قبل التصويت.

ومع ذلك، يخوض الحزب الديمقراطي الانتخابات بفارق 41 مقعدًا عن أكبر منافسيه.

وهذا يعني أنه ستكون هناك حاجة إلى تغيير كبير في جميع أنحاء البلاد إذا أراد حزب سلطة الشعب أن يفوز بأغلبية مطلقة.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، لاحظت محكمة إعادة التأهيل في سيول أن هناك زيادة بنسبة 31% في طلبات “إعادة التأهيل الشخصي” (ما قبل الإفلاس) في السنة المالية 2023.

وقالت المحكمة إن “الاستثمار في العملات المشفرة” أدى إلى ارتفاع أعداد القضايا المتعلقة بإعادة التأهيل للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و29 عامًا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version